أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / شاهد.. الداعية ’’وسيم يوسف’’ يهـ.ـاجم الفلسطينيين.. اليهود أشرف منكم

شاهد.. الداعية ’’وسيم يوسف’’ يهـ.ـاجم الفلسطينيين.. اليهود أشرف منكم

متابعات
شاهد.. الداعية ’’وسيم يوسف’’ يهـ.ـاجم الفلسطينيين.. اليهود أشرف منكم

هـ.ـاجم الداعية وسيم يوسف الفلسطينيين والسلـ.ـطة الفلسطينية، وانتـ.ـقد تصرفاتهم في الرد على خطوة التطـ.ـبيع الإماراتي مع إسرائيل، قائلًا إن “اليهـ.ـود أشـ.ـرف منكم”.

ووصف يوسف، عبر حسابه تغريدات في “تويتر”، السـ.ـلطة الفلسـ.ـطينية بأنها تتبع أسـ.ـلوب العصـ.ـابات، وأنهم يصـ.ـافحون اليهـ.ـود في الخـ.ـفاء ويهيـ.ـنونهم علانية”، مضيفًا: (من يريد الحـ.ـرب فليذهب للحـ.ـرب! لماذا تهـ،ـ.ـين من يريد السـ.ـلام؟).

وعلّق على مقطع فيديو لفلسـ.ـطينيين في القدس يدوسون على صورة لولـ.ـي عهد أبو ظبي محمد بن زايد عـ.ـقب تطبـ.ـيع بلاده مع إسرائيل، بقوله: “أنتم لا تستحـ,ـقون القدس الحقيقة، إنكم بلا أخـ.ـلاق، اليهـ.ـود أشـ.ـرف منكم”.

وكان فلسطينيون قد أضـ.ـرموا النـ.ـار في صورة ابن زايد عـ.ـقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عن اتفاق بين الإمارات وإسرائيل لتطـ.ـبيع كامل العلاقات بينهما، وبدء خطـ.ـوات فـ.ـورية في تفـ.ـعيل الاتفاقية.

وقدم يوسف في سلسلة تغريدات باللغة الإنجليزية، رسائل غـ.ـزل بالإسرائيليين، معتـ.ـذرا في أحدها عن أي إسـ.ـاءة كان توجـ.ـه لهم بها سابقا

وقال: “عندما رأيت بعض الفلسـ.ـطينيين يحـ.ـرقون علم بلدي بسبـ.ـب معاهدة السلام مع إسرائيل، قررت أن أعـ.ـتذر لكل رجل إسرائيلي إذا أسـ.ـأت له في الماضي”.

وتابع في تغريدة أخرى: “الشـ.ـعب الإماراتي وبسبب سعادته مع الاتفاق، نسـ.ـي جائـ.ـحة كورونا”.

وزعـ.ـم يوسف أن “السـ.ـلطة وحماس وفتح والجـ.ـهاد، يتاجـ.ـرون بالقـ.ـضية الفلسطينية منذ 70 عاما، وحان الوقت الآن لسـ.ـلام، ووضع حد لتـ.ـجار المـ.ـوت ولصـ.ـوص الأموال والتبـ.ـرعات”.

وأثارت تغريدات وسيم يوسف جـ.ـدلا واسعا، لا سيما أنه حاول الزعـ.ـم أن الصـ.ـراع بين العرب والفلسطينيين من جهة، والاحـ.ـتلال الإسرائيلي من جهة، هو صـ.ـراع ديـ.ـني بحت.

واتـ.ـهم يوسف الفلسطينيين والعرب بمحـ.ـاربة الديانة اليهـ.ـودية، وهو ما رد عليه ناشطون بالقول إن المسـ.ـلمين عمـ.ـوما لا مشكلة لهم مع اليهـ.ـود أو غيرهم، ومشكلتهم الوحيدة في الاحتـ.ـلال الصهيوني.

شاهد أيضاً

بهذه الطريقة ..الإمارات تحاول إشعال الحرب مجدداً في ليبيا

لن يهدأ ولي عهد أبوظبي بن زايد قبل أن يشعل فتيل الحرب من جديد في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *