أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / خطـ.ـة إيرانية للإطـ.ـاحة بـ”بشار الأسد”..ومصدر يكشـ.ـف التفاصيل والبديل

خطـ.ـة إيرانية للإطـ.ـاحة بـ”بشار الأسد”..ومصدر يكشـ.ـف التفاصيل والبديل

كشف معـ.ـارض سوري عن خـ.ـطة إيرانية للإطـ.ـاحة ببشار الأسد وابعاده عن الحكـ.ـم في سوريا واستـ.ـبداله بأخيه ماهر الأسد.

وقال المعارض السوري “كمال اللبواني” في تسجيل يبين فيه الخـ.ـطة الإيرانية :”بعد انفـ.ـجار بيروت جاء وفد إيراني إلى سوريا مع حـ.ـزب الله بقيادة “وفيق صفا” والتقـ.ـى بشار الأسد ثم التقى رؤوس الطـ.ـائفة العـ.ـلوية وشـ.ـيوخها وطرح مشروع استبدال بشار الأسد بماهر الأسد وسوق لهذا المشروع”.

وأضاف “بشار الأسد يبدو أنه اقتـ.ـنع بأنه لا يستـ.ـطيع أن يستمر في السـ.ـلطة لسبب أو آخر، وأعتقد أنه أبلغ الإيرانيين برغبته في أنه يتـ.ـرك منصبه”.

وأردف “أنا أعرف تماما أنه مـ.ـريض ويأخذ أدوية مهـ.ـدئات نفسية وحالته النفـ.ـسية سـ.ـيئة جدا”.

وأكد “أن بشار الأسد يشـ.ـعر تماما أنه غير قادر على الاستمرار، فالأفـ.ـق مسدود أمام الروس الذين يدعـ.ـمـونه والأوروبيون لا يريدونه كما أن عليه عقـ.ـوبات ففكر أن يخرج”.

وأشار إلى أن “الإيرانيين اقترحوا عليه توقيع اتفاق اسـ.ـتراتيجي حيث وجدوا بديلا عنه فقبل ووقع وهو على الأغلـ.ـب سيسافر خارج سورية”.

وأكد المعـ.ـارض “كمال اللبواني” أن هذه المعلومات من مصـ.ـادر داخل النظام ومن داخل الطـ.ـائفة العلـ.ـوية وهذه الأخـ.ـبار مؤكدة.

الأسد مريـ.ـض ويتناول أدوية مهـ.ـدئة

وبيّن المعارض السوري أن حديث رأس النظام في كلمته أمام أعضاء مجلس الشعب عن عدم تنـ.ـاوله الطـ.ـعام منذ يومين صحيح.

وأكد أن الأسد لم يتـ.ـناول الطـ.ـعام لأنه مريض ويأخذ ثلاثة أدوية نفسية مهـ.ـدئية، وحالته النفـ.ـسية مزرية.

ورأى اللبواني بأن إيران تهـ.ـدف إلى تأمـ.ـين نفـ.ـوذها في سوريا قبل الخـ.ـروج عبر وضع شخصـ.ـيات تابعة لها على رأس الحـ.ـكم.

لافتاً إلى أن إيران تثـ.ـق بماهر الأسد الذي عمل معها لسنوات، ويعتبر موثوق الجانب بالنسبة لها.

وختم اللبواني في هذا السياق بأن ماهر لا يمانع -إذا صار على سدة الحـ.ـكم- بتقديم تنـ.ـازلات لإسرائيل فيما يتعلق بـ”الجولان”.

وكذلك يمكن أن يقـ.ـدم تنـ.ـازلات للمعـ.ـارضة بمنحها شيئاً من الحكـ.ـم، مقابل أن يبقى هو المتحـ.ـكم في مفاصـ.,ـل الدولة العسـ.ـكرية والأمـ.ـنية.

يشار أن بشار الأسد وللمرة الأولى توقف أثناء كلمة له أمام مجـ.ـلس الشـ.ـعب لبضع دقائق، نتجت عن انخـ.ـفاض في ضـ.ـغط الد.م، قبل أن يعود ليسـ,.ـتأنف الكلمة بشكل طبيعي.

يذكر أن معهد “جيمس تاون” الأمريكي كان قد نشر دراسة سـ.ـلط من خلالها الضوء على إمكـ.ـانية انهيـ.ـار نظام الأسد بشكل مفاجـ.ـئ في أي لحـ.ـظة، وذلك بعد أن سئمـ.ـت روسيا من دعـ.ـمه، حيث أكدت الدراسة أن روسيا تريد الإطـ.ـاحة برأس النظام السوري “بشار الأسد”، لكنها لا تـ.ـملك حتى الآن رؤية واضـ.ـحة لتنفيذ ذلك.

شاهد أيضاً

محكمة لبنانية تصدر قراراً بحـ.ـق زوج نانسي عجرم في قضية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *