أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / كارثة نووية قد تحدث للأرض.. الأقمار الصناعية رصدت السر الخـ.ـطير وراء ذلك .. للتفاصيل

كارثة نووية قد تحدث للأرض.. الأقمار الصناعية رصدت السر الخـ.ـطير وراء ذلك .. للتفاصيل

متابعات
كـ.ـارثة نـ.ـووية قد تحدث بالعالم قريبًا.. الأقمار الصـ.ـناعية رصدت السـ.ـر الخـ.ـطير وراء ذلك .. للتفاصيل

كـ.ـارثه نـ.ـوويه حيث حـ.ـذر مركز أبحاث أمريكي من كـ.ـارثة نـ.ـووية محتملة قد تحدث هذه المرة في أكثر دول العالم سـ.ـرية، مذكرة “ربما” عن كـ.ـوارث مفـ.ـاعل فوكـ.ـوشيما الياباني وتشرنوبيل في أوكرانيا ، بحسب وسائل إعلام منفصلة. التقارير.

واعتمد مركز الأبحـ.ـاث (38 شمالًا) في الولايات المتحدة على صور الأقمار الصناعية لإطـ.ـلاق تحـ.ـذيره للعالم.

وقالت نورث إن التهـ.ـديد يتمثل في السيول التي ضـ.ـربت كـ.ـوريا الشمالية ، خاصة السيول الأخيرة التي ربما دمـ.ـرت غـ.ـرف الضـ.ـخ المرتبطة بمفـ.ـاعلها النـ.ـووي الرئيسي.

قال تحليل مركز الشمال 38 – الذي يتتبع الوضـ.ـع في كوريا الشمالية – إن الصور التي تم التقـ.ـاطها بواسطة الأقـ.ـمار الصـ.ـناعية التجـ.ـارية من 6 إلى 11 أغسطس أظهرت ضـ.ـعف أنظمة التبريد في المفـ.ـاعل النـ.ـووي لمركز يونغبيون للأبحاث العلمية النـ.ـووية في مواجـ.ـهة احوال الطـ.ـقس. السيء.

هطلـ.ـت أمطار غزيرة على شبه الجزيرة الكورية ، ربما تكون الأكبر منذ عقـ.ـود ، والتي تسببت في فيـ.ـضانات وأمطار غزيرة وانهـ.ـيارات أرضية ، وتسببت في أـ.ـضرار مادية وبشـ.ـرية للكوريتين.

وأشار تقرير الشمال إلى أن المفـ.ـاعل الكوري الشمالي يعتقد أنه يستـ.ـخدم لإنتاج ما يكفي من البلـ.ـوتونيوم لاستـ.ـخدامه في صـ.ـواريخ الحـ.ـرب ، لكن يبدو أنه لم يعـ.ـمل منذ فترة.

وانهمـ.ـرت على شبه الجزيرة الكـ.ـورية واحدة من أطول زخات المطر في التاريخ الحديث، مما أحدث فيـ.ـضانات وسيولاً وانهـ.ـيارات أرضية وتسبب في أضـ.ـرار مـ.ـادية وبش.ــرية

ويونغبيون واقعة على ضـ.ـفة نهر كوريونغ على بعد 100 كيلومتر إلى الشمال من العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، كما أن بها مفـ.ـاعلات نـ.ـووية ومنشـ.ـآت لإعادة معـ.ـالجة الوقـ.ـود وأخرى لتخـ.ـصيب اليورانيوم يعتقد أنها تستـ.ـخدم في برامج الأسلحة النـ.ـووية بالبلاد.

وأشار تقرير «38 نورث» إلى أن المفـ.ـاعل الذي يعتقد أنه يستخدم في إنتاج بلوتونيوم بالدرجة التي تتيح استخـ.ـدامه في صنع أسلـ.ـحة لا يبدو أنه يعمل منذ فترة، كما أن مفـ.ـاعلاً تجريبياً يعمل بالمـ.ـاء الخفيف لم يبدأ تشغـ.ـيله بعد، غير أن حـ.ـدوث مثل هذه السيول والفيضـ.ـانات مسـ.ـتقبلاً سيستلزم الإغلاق على الأرجح.

ولم تذكر وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية شيئاً عن حدوث أضـ.ـرار في يونغبيون، لكنها قالت هذا الأسبوع إن مسؤولين بارزين تفـ.ـقدوا المناطق التي شهدت فيـ.ـضانات وسـ.ـلموا معونات وقدموا توجيـ.ـهات بشأن كيفية منع المياه من الإضـ.ـرار بالمحاصيل.

وأحـ.ـجمت وزارة الدفـ.ـاع بكوريا الجنوبية عن التعليق على تقرير «38 نورث»، لكنها قالت إنها تتابع دائماً التطورات المتـ.ـصلة بالبرامج النـ.ـووية والصـ.ـاروخية في كوريا الشمالية وتتعاون عن كثب مع الإدارة الأمريكية.

اقرأ أيضا: استعدوا لمغادرة الارض.. حدث كارثي قادم على كوكبنا

يبدو ان ازدياد حرارة الشمس تدريجا قد يؤدي إلى جعل الأرض غير صالحة للحياة، فقد كشف العالم الشهير نيل ديغراس تايسون عن بعض الخطوات التي قد يحتاجها البشر في المستقبل للبقاء على قيد الحياة.

وخلال حلقة في قناة StarTalk الخاصة بعالم الفيزياء الفلكية الأميركي (61 عاما) على “يوتيوب”، سأل المضيف المشارك، تشاك نايس: “لنفترض أن العالم ينتهي، هل تعتقد أن هذه نهاية الجنس البشري؟”. وأجاب تايسون: “الجواب لا. إذا دمرت الأرض – يتبقى لدينا 4.5 مليار سنة – ولكن إذا كانت الأرض جاهزة لتبخرها الشمس، فأنت بحاجة إلى بعض القدرة للمغادرة. ستنمو الشمس في الحجم، وستصبح درجة حرارة السطح أكثر سخونة وسخونة – ثم يحين الوقت لنقل الناس”.

وأضاف موضحا: “تلتقط أمتعتك وتنتقل إلى المريخ – الكوكب التالي الأبعد عن الشمس. ولكن الشمس ستبدأ أيضا في جعل المريخ ساخنا، لذلك تريد التحرك بعيدا مرة أخرى. وعندها ستموت الشمس في النهاية ولن تكون بعد الآن مصدرا للطاقة لأي منا”.

ولكن الدكتور تايسون يقول إنه من الضروري معرفة المزيد عن الكون الأعمق أيضا. وتابع: “تريد أن تكون قادرا على استكشاف النجوم ونظام شمسي آخر للانتقال إليه. وهذا سيحدث في غضون خمسة مليارات سنة، لذلك لا داعي للقلق بشأنه، وأمامنا طريق طويل لنقطعه”.

وفي تحذير غريب، اعترف تايسون بأنه يعتقد أنه من المرجح أن ينقرض البشر، قبل أن تلعب الطبيعة دورا

شاهد أيضاً

شاهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري و الليرة السورية والليرة التركية وبعض العملات العربية يوم الخميس 26 تشرين الثاني 2020

شاهد سعر صرف الدولار مقابل اليورو والجنيه المصري و الليرة السورية والليرة التركية وبعض العملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *