أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / الوضع خرج عن السيطرة.. سوزان نجم الدين تخرج عن صمتها

الوضع خرج عن السيطرة.. سوزان نجم الدين تخرج عن صمتها

متابعات
الوضع خرج عن السيطرة.. سوزان نجم الدين تخرج عن صمتها

كشفت الفنانة السورية “سوزان نجم الدين” عن الوضع المـ.أساوي في سوريا بعد إنتشار وباء فيروس كورونا.

وقالت نجم الدين بأن الوضع لا يحتمل في غياب المسؤولين كاشفة عن أعداد كبيرة من الوفـ.يات في سوريا.

وعبر خاصية الستوري رصدتها الوسيلة، ناشدت نجم الدين الدول العربية بالتدخل من أجل الحد من إنتشار الفيروس.

وقالت نجم الدين “خمس أطباء من حلب في يوم واحد يودعون حياتهم لإصـ.ابتهم بفيروس كورونا، صاروا 40 طبيب وبعدين؟”.

وتابعت “هل من مجيب هل من تعاون سوري أو عربي قادر على إيجاد الحلول؟ قبل أن تخرج الكـ.ارثة عن السيطرة”.

مقاطع مصورة تم تداولها من وسط دمشق تكشف على عدم قدرة المراكز لإستيعاب المراجعين والكشف عن التحاليل.

وشهدت المراكز فوضى عارمة في ظل غياب الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، من إرتداء الكمامة والتباعد الإجتماعي.

اقرأ أيضاً: بعد أن وصفتهم بـ “الفقراء الجهلة”.. سوزان نجم الدين تبني جسراً مع لبنان على حساب السوريين!

ورغم كل ذلك ما زال النظام يراوغ أمام المجتمع الدولي بقدرته على السيطرة لإنتشار الوباء الذي أصبح نصف سكان دمشق مصـ.ابين فيه وفق ناشطون.

كما أن عدد من الفنانين والمحامين قد فقدوا أرواحهم بعد إصـ.ابتهم بالفيروس، خاصة بعد إرتفاع سعر عبوة الأوكسجين الواحدة إلى ربع مليون ليرة سورية.
المصدر: الوسيلة

اقرأ أيضا: استعدوا لمغادرة الارض.. حدث كارثي قادم على كوكبنا

يبدو ان ازدياد حرارة الشمس تدريجا قد يؤدي إلى جعل الأرض غير صالحة للحياة، فقد كشف العالم الشهير نيل ديغراس تايسون عن بعض الخطوات التي قد يحتاجها البشر في المستقبل للبقاء على قيد الحياة.

وخلال حلقة في قناة StarTalk الخاصة بعالم الفيزياء الفلكية الأميركي (61 عاما) على “يوتيوب”، سأل المضيف المشارك، تشاك نايس: “لنفترض أن العالم ينتهي، هل تعتقد أن هذه نهاية الجنس البشري؟”. وأجاب تايسون: “الجواب لا. إذا دمرت الأرض – يتبقى لدينا 4.5 مليار سنة – ولكن إذا كانت الأرض جاهزة لتبخرها الشمس، فأنت بحاجة إلى بعض القدرة للمغادرة. ستنمو الشمس في الحجم، وستصبح درجة حرارة السطح أكثر سخونة وسخونة – ثم يحين الوقت لنقل الناس”.

وأضاف موضحا: “تلتقط أمتعتك وتنتقل إلى المريخ – الكوكب التالي الأبعد عن الشمس. ولكن الشمس ستبدأ أيضا في جعل المريخ ساخنا، لذلك تريد التحرك بعيدا مرة أخرى. وعندها ستموت الشمس في النهاية ولن تكون بعد الآن مصدرا للطاقة لأي منا”.

ولكن الدكتور تايسون يقول إنه من الضروري معرفة المزيد عن الكون الأعمق أيضا. وتابع: “تريد أن تكون قادرا على استكشاف النجوم ونظام شمسي آخر للانتقال إليه. وهذا سيحدث في غضون خمسة مليارات سنة، لذلك لا داعي للقلق بشأنه، وأمامنا طريق طويل لنقطعه”.

وفي تحذير غريب، اعترف تايسون بأنه يعتقد أنه من المرجح أن ينقرض البشر، قبل أن تلعب الطبيعة دورا.

اقرأ ايضا: مسؤول أمريكي يفـجر مفاجأة بشأن تخلـي روسيا عن الأسد

توقع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” أن تقـ.ـدم روسيا على خطوة من شأنها تحجـ.ـيم الأسد على طـ.ـاولة المفـ.ـاوضات والمـ.ـساهمة في إيجاد حـ.ـل للقـ.ـضية السورية.

وأضاف “جيـ.ـفري” خلال مؤتمر صحـ.ـفي عبر تقـ.ـنية الفيديو أن الميلـ.ـيشيات الإيرانية كانت متـ.ـورطة بشكل كبير في سوريا قبـ.ـل التدخل الروسـ.ـي عام 2015، ولم تستطع الوقـ.ـوف في وجـ.ـه المـ.ـعارضة إلى أن حـ.ـدث التدخل العسكـ.ـري الروسي.

وأستأنف المبعـ.ـوث الأمريكي قائلًا: “بقـ.ـاء الأسد هو بسبـ.ـب روسيا، وبالتالي نتـ.ـوقع أن تسلم روسيا الأسد على طـ.ـاولة المفـ.ـاوضات، الروس وقـ.ـعوا عام 2015 على القـ.ـرار الأمـ.ـمي 2254، ولدينا اتصالات دائمة معهم، ونعـ.ـتقد أن مـ.ـرونة النظام بشأن اللجنة الدسـ.ـتورية… هي علامة على أن الروس يضـ.ـغطون عليه.. “.

كما نـ.ـوه إلى أن الروس لم يتخـ.ـذوا إلى الآن قـ.ـرارًا استـ.ـراتيجيًا بالعـ.ـدول عن الحـ.ـل العسكـ.ـري إلى الحـ.ـل السـ.ـياسي، وأن بلاده تتطلع بشدة لرؤية تقدم في العملـ.ـية السـ.ـياسية في سوريا، وتأمل أن تكـ.ـون الخطـ.ـوة اللاحقة إجراء انتخـ.ـابات حرة ونزيـ.ـهة تحت إشـ.ـراف أممي.

وأكد “جيفري” على أهـ.ـمية مواصـ.ـلة الجهود من أجل إيجاد حـ.ـل شامل للصـ.ـراع، والتوصل لحـ.ـل سـ.ـياسـ.ـي بما يتـ.ـلاءم مع قـ.ـرار مجلـ.ـس الأمـ.ـن 2254، وسحب ميليـ.ـشيات إيران من سوريا.

وأردف المبعوث الأمريكي أنه سيتـ.ـوجه إلى “جنيـ.ـف” الأسبوع القادم لعـ.ـقد لقاءات مع دول أوروبية وشرق أوسطـ.ـية، وببعض أعـ.ـضاء المـ.ـعارضة السورية ممن هم مشـ.ـاركون في أعمال اللجـ.ـنة الدستورية.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا المتحكـ.ـمتين بالأزمـ.ـة السورية، إذ تسـ.ـتغل كل جهة منهما الطـ.ـرف السوري الذي تدعـ.ـمه لتحـ.ـقيق مصـ.ـالحها، وسط تجـ.ـاهل الجانبين لآلام السوريين ودمـ.ـائهم.

وبحسب جيفري، فإن مسألة إلغـ.ـاء العقـ.ـوبات الأمريكية مرتبطة بتغيير سلوك نظام الأسد، مضـ.ـيفا أن الجيـ.ـش التركي “سحق” قـ.ـوات النظام في 72 ساعة بإدلب قبل شهور، وهو ما يعني أن هذا النظام قابل للسقـ.ـوط سريعا، لكن ما تريده واشنطن هو تغيير سلوك من يحـ.ـكم دمشق.

وقال إن إلغاء العقـ.,ـوبات مرتبط أيضا بإقامة انتـ.ـخابات رئاسية حقيقية في سوريا، بإشراف أممي، وليس انتخـ.ـابات “مزيـ.ـفة” كما جرت مؤخرا في مجلـ.ـس الشعب، بحسب قوله.

وشدد جيفري على ضـ.ـرورة تخلـ.ـي نظام الأسد عن سـ.ـياساته القـ.ـمعية، وأن يوقف الاعتقـ.ـالات والعنـ.ـف ضـ.ـد شعـ.ـبه.

وقال إن على سوريا أن تخرج القـ.ـوات الإيرانية، وتعـ.ـمل بقرار مجـ.ـلس الأمـ.ـن 2254، الذي يقضـ.ـي بوقـ.ـف أي عمل عنيـ.ـف ضـ.ـد أهـ.ـداف مدنية في البلاد.

ومن الشـ.ـروط الأمريكية، بحسب جيفـ.ـري، تبييـ.ـض السجـ.ـون السـ.ـياسية، ووقف استخدام المـجـ.ـال الجـ.ـوي لقـ.ـصف المدنيين، والسماح للنـ.ـازحين بالعـ.ـودة إلى منازلهم دون مساءلة.

يشار إلى أن هذه التصـ.ـريحات تأتي قبل أيام من مغـ.ـادرة جيفري إلى جنيف، لحضور مباحثات انعـ.ـقاد اللجنة الدسـ.ـتورية لبحث الملـ.ـف السوري.

ومن المفـ.ـترض أن تنعقد هذه المباحثات في 24 آب/ أغسطس الجاري، بحضور وفـ.ـدين من النظام والمعـ.ـارضة، إضافة إلى وفـ.ـد محـ.ـايد.

شاهد أيضاً

السلطات المصرية توقف الفنان المصري الشهير محمد رمضان بعد ما فعله في دبي

قامت نقابة المهن التمثيلية المصرية، اليوم الإثنين، بتوقيف الفنان محمد رمضان، لحين التحقيق معه، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *