الرئيسية / أخبار العالم / مفتي عمان يفجـ.ـرها براكينا.. مفتي السلطنة يخرح عن صمته بعد التطبيع ورسالة نـ.ـارية

مفتي عمان يفجـ.ـرها براكينا.. مفتي السلطنة يخرح عن صمته بعد التطبيع ورسالة نـ.ـارية

متابعات
مفتي عمان يفجـ.ـرها براكينا.. مفتي السلطنة يخرح عن صمته بعد التطبيع ورسالة نـ.ـارية

حذر المفتي العام لسلطنة عُمان أحمد بن حمد الخليلي اليوم السبت من المسـ.ـاومة على الأقـ.ـصى، وقال إن تحـ.ـريره وتحرير ما حوله من أي احـ.ـتلال واجب مقـ.ـدس على جميع الأمة وديـ.ـن في رقـ.ـابها.

وجاءت تصريحات المفـ.ـتي العام لسلطـ.ـنة عمان في تغريدة مطولة نشرها على حسـ.ـابه في تويتر، عـ.ـقب يومين من إعلان اتفاق التطبـ.ـيع الإماراتي مع إسرائيل.

واعتبر الخليلي أنه إذا لم تسمح الظـ.ـروف للمسـ.ـلمين بتحرير الأقـ.ـصى، فليس لهم المسـ.ـاومة عليه بأي حـ.ـال، بل علـ.ـيهم أن يَدَعُوا الأمر للقـ.ـدر الإلهـ.ـي، ليأتي الله بمن يشـ.ـرفه بالقيام بهذا الواجـ.ـب، كما حـ.ـدث ذلك في الزمن البعـ.ـيد.

وقال إنه منذ الإسـ.ـراء بالنـ.ـبي الكريم (صلى الله عليه وسلم) أصبح المسجـ.ـد الأقصى وجميع الأرض المـ.ـقدسة معـ.ـلما إسـ.ـلاميا بارزا، يجب على المسـ.ـلمين أن يذبـ.ـوا عنه ويحـ.ـموه ويصـ.ـونوه من أيدي العـ.ـابثين بكل ما أوتـ.ـوا من قـ.ـوة.

يشار إلى أن الخـ.ـارجية العمانية أعلنت الجمعة تأييد اتفاق التـ.ـطبيع بين الإمارات وإسرائيل الذي جرى برعاية أميركية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن الخميس التوصل لاتفاق بين الطـ.ـرفين، واصفا إياه بالاتفاق التاريخي وبالتقدم الهـ.ـائل.

ويأتي الإعلان تتويجا لسـ.ـلسلة طويلة من التعاون والتنـ.ـسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

وقـ.ـوبل الاتفاق بتـ.ـنديد فلسطيني واسع من القيـ.ـادة وفصـ.ـائل بارزة، مثل حماس وفتح والجـ.ـهاد الإسلامي. وباتت الإمارات أول دولة خليجية تقيـ.ـم علاقات رسمية مع إسرائيل، وثالث دولة عربية بعد مـ.ـصر والأردن.

ويأتي بيان الخليلي بعد أيام على إعلان اتفـ.ـاق السلام بين الإمـ.ـارات وإسرائيل في خطـ.ـوة أيدت سلطـ.ـنة عُمان، على لسان  ناطق رسمي باسم وزارة الخارجية، ايدت قرار دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن العلاقات مع إسرائيل في إطار الإعلان التاريخي المشترك بينها وبين الولايات المتحدة وإسرائيل، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

وكان بيان مشترك للولايات المتحدة الأمريكية والإمارات وإسرائيل، الخميس، قد ذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، اتفقوا على “تطبيع كامل” للعـ.ـلاقات بين الإمارات وإسرائيل، حسب نص البيان الذي نشره ترامب الذي وصف الاتفاق بأنه “إنجاز تاريخي”، وقال عبر حسابه على تويتر، إنه “اتفاق سـ.ـلام تاريخي بين أصدقائنا العـ.ـظام إسرائيل والإمارات”.

المصدر : الجزيرة + وكالات + مواقع التواصل الاجتماعي

شاهد أيضاً

هل يفعلها ترامب قبل رحيله … انفراجة كبرى ممكنة في الخليج العربي

أعلنت وكالة “رويترز” للأنباء أن جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض يتوجه على رأس وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *