أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / ميليـ.ـشيا حزب الله تشـ.ـعل حـ.ـربًا مع مرتـ.ـزقة ماهر الأسد.. والسبب!!

ميليـ.ـشيا حزب الله تشـ.ـعل حـ.ـربًا مع مرتـ.ـزقة ماهر الأسد.. والسبب!!

متابعات
ميليـ.ـشيا حزب الله تشـ.ـعل حـ.ـربًا مع مرتـ.ـزقة ماهر الأسد.. والسبب

شهدت مدينة القصير غربي حمص خلال اليومين الماضيين اشتـ.ـباكات بين عناصر من ميليشـ.ـيات الفرقة الرابعة التي يرأسها ماهر الأسد وعناصر من ميليـ.ـشيا حزب الله اللبناني، أدت لمقـ.ـتل ضابط من النظام وعدة عناصر.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، بأن سبب الاشتـ.ـباكات هو الخلاف على تهـ.ـريب المحـ.ـروقات عبر بلدة القصير السورية، والذي يدر عائدات مالية كبيرة للحزب.

وأضافت المصادر أن الفرقة الرابعة موكلة من قِبل ميليـ.ـشيات الأسد بحماية الحدود من الجانب السوري، وقد أطلـ.ـقت النـ.ـار في الهواء باتجاه رتل سيارات تحمل مواد نفطية مهربة باتجاه لبنان، ثم تطور الأمر لاشـ.ـتباك؛ انتهى بمقـ.ـتل ضابط برتبة ملازم أول وعدد من عناصره.

هذا وتقتات ميليـ.ـشيا حزب الله على استخدام المناطق الحدودية مع سوريا، والتي هجّرت أهلها السنة، كمنطلق لصفقات تهـ.ـريب مخـ.ـدرات وحشـ.ـيش إلى بقية دول العالم، بمشاركة نظام الأسد.

وكان “ماهر الأسد” شقيق الرئيس السوري، حـ.ـذر الأمين العام لحزب الله “حسن نصرالله” على الإقـ.ـدام بأية خطوةٍ من شأنها «إقـ.ـفال المعـ.ـابر غير الشـ.ـرعية بين سوريا ولبنان».

شقيق “الأسد”، الذي يُشـ.ـرف بشكلٍ مباشـ.ـر على قـ.ـيادة الفـ.ـرقة الرابعة، هـ.ـدّد في رسالةٍ وُصِـ.ـفت بـ «شـ.ـديدة اللهـ.ـجة» لـ “نـ.ـصر الله” بـ «عـ.ـدم إرسال الأمـ.ـوال المتبقية من حصة عملـ.ـيات التهـ.ـريب لقياديي الحزب» في حال أُغلِـ.ـقت تلك المعابر، بحسب تقريرٍ لـ (راديو صوت بيروت).

يأتي ذلك، في بعد تصريحات رئيس ​الوزراء اللبناني​ ​”حسان دياب​” قبل أشهر على مسـ.ـاعي الحـكـ.ـومة لإغلاق المعابر غير الشـ.ـرعية بين لبنان وسوريا، والتي تضم أكثر من 124 معبر تهريب.

وتُشرف الفـ.ـرقة الرابعة التي يقودها شقيق الرئيس السوري، بشكلٍ مباشر على جميع عمـ.ـليات التهـ.ـريب على طول الحدود السورية اللبنانية البالغ نحو 360 كم.

وكان قـ.ـياديو حـ.ـزب الله، قد طـ.ـالبوا في وقتٍ سابق، أميـ.ـنهم العام “حسن نصر الله” بالتدخل لدى السلـ.ـطات اللبنانية لرفع يدهـ.ـا عن المعابر، «لأن حـ.ـياتهم في خـ.ـطر، وعلى المعابر غير الشـ.ـرعية الاستمرار بعمـ.ـلها وأن تهـ.ـديدات “ماهر الأسد” جـ.ـدية للغـ.ـاية».

ونقل “راديو صوت بيروت إنترناشونال” في وقت سابق  عن مصدر الذي وصـ.ـفه بأنه مقرب من “حـ.ـزب الله” قوله إن 60% من عنـ.ـاصر “الحـ.ـزب” لم يقـ.ـبضوا رواتبهم عن شهر حزيران/ يونيو الماضي بينما حصل الـ40% المتبقـ.ـون والذين هم من القيـ.ـادات والنافذين على رواتبهم بالدولار.

ومضى بالقول إن “الأوضاع تزداد سوءاً بين “ماهر الأسد” وقـ.ـيادة “حزب الله”، إذ إن الأمـ.ـوال لن تأتي، والأشهر المقـ.ـبلة تنـ.ـذر بكـ.ـارثة اجـ.ـتماعية كبيرة داخل بيـ.ـئة الحـ.ـزب”.

وشكَّل عدم دفـ.ـع الرواتب وفقاً للمصدر أسئلة عديدة في أوساط “حـ.ـزب الله”، بخصوص الأموال التي تم تهـ.ـريبها إلى النظام السوري وعن الحصة التي وعـ.ـد بها “ماهر الأسد” بأنه سيعـ.ـطيها لـ”حـ.ـزب الله” بعد خـ.ـلاف كبير بينه وبين “نصر الله”.

جدير بالذكر أن لبنان تواجه منذ أشهر أزمة اقتصادية غير مسبوقة وانهـ.ـياراً متسارعاً سببه هيـ.ـمنة “حزب الله” على القطع الأجنبي -عبر حـ.ـاكم المصرف المركزي الموالي له- وتهـ.ـريبه إلى نظام الأسد خاصة بعد انفـ.ـجار بيروت والذي تشير أصابع الاتـ.ـهام لمليـ.ـشيا حزب الله.

هذا وشهدت لبنان في الايام الأخيرة موجة من الاحـ.ـتجاجات ضـ.ـد الحكومة اللبنانية وحـ.ـزب الله أدت لاسـ.ـتقالة حكـ.ـومة دياب

شاهد أيضاً

محكمة لبنانية تصدر قراراً بحـ.ـق زوج نانسي عجرم في قضية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *