الرئيسية / أخبار سوريا / إدلب تبتـ.ـلع جـ.ـنود الأسد.. خسـ.ـارة فـ.ـادحة للأسد

إدلب تبتـ.ـلع جـ.ـنود الأسد.. خسـ.ـارة فـ.ـادحة للأسد

متابعات
إدلب تبـ.ـتلع جـ.ـنود الأسد.. خسـ.ـارة فادحـ.ـة في إدلب

الأمر الذي لا يمكن أن يخـ.ـفيه النظام والميـ.ـليشيات الإيـ.ـرانية المسـ.ـاندة له هو الكـ.ـمّ الهـ.ـائل من الخـ.ـسائر البـ.ـشرية التي تكـ.ـبدها خلال الأيام الماضية في مخـ.ـتلف محـ.ـاور القـ.ـتال بمحافظة إدلب ضـ.ـد الجيـ.ـش الوطنـ.ـي السوري، ونظيـ.ـره التركي، حيث توافـ.ـدت التوابـ.ـيت المحـ.ـملة بجـ.ـثث العنـ.ـاصر اللبنانيين العاملين ضمـ.ـن ميليـ.ـشيات “حـ.ـزب الله” إلى بيـ.ـروت بكثرة مؤخـ.ـراً، كما أن المـ.ـواقع الإعلامية الموالية للنـ.ـظام لم تفـ.ـتر من نعـ.ـي شبـ.ـان المحافظات الموالية للنظام والعاملين ضِـ.ـمن جيـ.ـشه، ولا سيما المنحـ.ـدرين من “طرطوس” و “اللاذقية” معقـ.ـلَي الأسد، واللـ.ـتان دفعـ.ـتا فاتورة باهـ.ـظة في سبيل حـ.ـماية كرسي “بشار الأسد” وإبقائه في الحـ.ـكم.

وفي التفاصيل قُـ.ـتل وجُـ.ـرح عدد من عناصـ.ـر وضـ.ـباط ميليشـ.ـيات نظام الأسد، مساء الثلاثاء، باستـ.ـهداف مجـ.ـموعة لهم بصـ.ـاروخ على أحد محـ.ـاور محافظة إدلب شمالي سوريا، وذلك ردًا على قصـ.ـفهم المنطقة بشكل مستمر.

وأفاد ناشطون محليون بأن فـ.ـصائل الثوار اسـ.ـتهدفت بصـ.ـاروخ “م.د” مجمـ.ـوعة عـ.ـناصر لميلـ.ـيشيات الأسد على محور قرية داديـ.ـخ بريف إدلب الجنوبي الشرقي, ما أوقـ.ـع سـ.ـتة قتـ.ـلى وعدد من الجـ.ـرحى بصفـ.ـوفهم, وذلك ردًا على خـ.ـروقات الميـ.ـليشيات المتكررة.

وأشاروا إلى أن المجمـ.ـوعة المسـ.ـتهدفة تتبع لـ”لـ.ـواء القـ.ـدس” الفلسـ.ـطيني المدعـ.ـوم من روسيا، وتم توثيق مقـ.ـتل ضـ.ـابط برتبة نقيـ.ـب يُدعى “علي المصري” وينحـ.ـدر من قرية “اشتبـ.ـرق” غرب إدلب.

ووثق الناشطون إصـ.ـابة امرأة مساء اليوم، نتيجة قصـ.ـف ميليـ.ـشيات الأسد بلدة النيـ.ـرب شرق إدلب بأربع قـ.ـذائف مدفـ.ـعية، كما استـ.ـهدفت الميليـ.ـشيات براجـ.ـمة الصـ.ـواريخ البلدة وقـ.ـرية مجدليا شرق إدلب.

وتشهـ.ـد حاليًا محـ.ـاور “النيرب وسراقب” رمـ.ـايات مدفـ.ـعية وصـ.ـاروخية متبادلة بين فـ.ـصائل الثـ.ـوار وميليشـ.ـيات الأسد، وبدوره الجـ.ـيش التركي المتـ.ـمركز في معسـ.ـكر المسطومة اسـ.ـتهدف بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية مواقع النظام في محيط سراقب.

وسبق أن أحبـ.ـطت فـ.ـصائل الثوار، الخميس الفائت، محاولة تسلـ.ـل لميليشـ.ـيات الأسد وإيران على محـ.ـور دير سنبل جنوب إدلب، فيما تقـ.ـصف ميليشيات الأسد بشكل يومي قرى وبلدات “جبل الزاوية وسهل الغاب وجبل الأكراد” الواقـ.ـعة في منطقة إدلب، كما ارتكبـ.ـت الطـ.ـائرات الحـ.ـربية الروسية مجـ.ـزرة بحـ.ـق المدنيين في مدينة “بنش”.

اقرأ أيضا: بعد توقعه لانفــ.ـجار بيروت.. ميشال حايك يثير رعــ.ـب اللبنانيين بتوقـ.ـعاته لمنتصف الشهر الجاري

 

يتخت.ـوف اللبنانيون من توقعات الخبير الفلكي ميشال حايك التي تنذر بحدث ضـ.ـخم سيـ.ـحدث في لبنان في عيد “أحد القديسـ.ـين” أو “عيد السيدة” الذي يصادف ليل 14- 15 من شهر أغسطس الجاري.

ورأى المنجّم ميشال حايك في حديث لصحيفة “لوريان لوجور” الفرنسية، أن حـ.ـدثًا كبيرًا يتـ.ـزامن مع عيد القديـ.ـسين، أو عيد العذراء، مؤكدا أنه لا يعرف تحـ.ـديدًا ما الذي سيـ.ـحدث لكن هذا الأمر يزعـ.ـجه كثيرا.

وأضاف: “العاصـ.ـفة الاقتصادية والصحية اللبنانية تهـ.ـدأ مع ظهور العواصف الطبيعية في المواسم المقبلة. ولكن حتى ذلك الحين، سيكون الضـ.ـرر لا يحـ.ـصى، ولن يسلم شيء، وكما يقول التـ.ـعبير بشكل جيد، “فإن الأخضـ.ـر واليابـ.ـس سوف يتـ.ـعرضان للتهـ.ـديد”.

وتابع الخبير الفلكي: “أرى أيضًـ.ـا صورًا مثيرة للجـ.ـدل في ثلاثة أماكن: بعبدا، الحـ.ـكومة والبرلمان مع قاسم مشترك واحد: كلمة الفراغ”.

ميشال حايك يثير رعب اللبنانيين بتوق...

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ وقـ.ـوع الانفـ.ـجار الضخم في مرفأ بيروت ويتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقـ.ـطع فيديو لميشيل حايك، يتوقع فيه ما حـ.ـدث في لبنان من انفـ.ـجار مدمـ.ـر في بيروت تسبب بكـ.ـارثة كبيرة.

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع ميشال حايك وهو يقول:”جمـ.ـر تحـ.ـت الرمـ.ـاد وأم المعـ.ـارك في مرفأ بيروت”.

وأبدى متابعون استغرابهم من توقعات المنجم اللبناني التي حـ.ـدثت بالفعل، وما زاد استغرابهم أيضًا هو ذكره لمـ.ـكان الانفـ.ـجار بالتحـ.ـديد، ما جعلهم يشكـ.ـكون بأن يكون الأمر مـ.ـجرد صدفة.

كما سبق أن توقع حايك وفـ.ـاة الإعلامية اللبـ.ـنانية نجوى قاسم، وتداول مـ.ـغردون في يناير الماضي جزءًا من الحلقة التي تنبأ فيها حايك بوفـ.ـاة الإعلامية حيث قال:”هـ.ـناك وجه لبناني في الإمارات سيتصـ.ـدّر الأخبار”، ليتم الإعلان بعدها بيومين عن وفـ.ـاة الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم داخل منزلها في دبي.

يذكر أن انفجـ.ـار مرفـ.ـأ بيروت أسفر عن 160 قـ.ـتيلاً، وأكثر من 6 آلاف جـ.ـريح، وعشرات المفـ.ـقودين، إضافة إلى تدمـ.ـير المنازل المحيـ.ـطة بالموقع، كما أعلنت الحـ.ـكومة اللبنانية العاصمة بأنها منطقة منـ.ـكوبة.

ومنذ حلول العام 2020 شهد العالم الكثير من الأحـ.ـداث التي هـ.ـزت العديد من البلدان وأبرزها انتـ.ـشار فيروس كورونا المستجد الذي حصد ملايين الضـ.ـحايا وأدى إلى وفـ.ـاة مئات الآلاف.

ولهذا يتساءل الجميع عما يمكـ.ـن أن يحمله الجزء الثاني من هذا العام من أحداث ومفاجـ.ـآت حيث تنقسم المواقف بين التشـ.ـاؤم والتفـ.ـاؤل.

وهو ما تحدث عنه ميشال حايك في حديث إلى صحيفة L’Orient Le Jour اللبنـ.ـانية التي تصدر باللغة الفرنسية. وأشار إلى أنه يشعر بالقـ.ـلق تجاه حـ.ـدث لافت قد يقع بحلول أحد الأعياد الديـ.ـنية.

 

شاهد أيضاً

سوري يقـ.ـتل حماته ليصالح زوجته !!! تفاصيل صـ.ـادمة

قام شاب من حي الصالحين بمدينة حلب بقـ .ـتل والدة زوجته “حماته ” بهدف دفـ.ـع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *