أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / استعدوا أيها السوريون ..صحيفة فرنسية تكشف عن خليفة بشار الأسد

استعدوا أيها السوريون ..صحيفة فرنسية تكشف عن خليفة بشار الأسد

متابعات
استعدو أيها السوريون ..صحيفة فرنسية تكشف عن خليفة بشار الأسد

نشرت صحيفة لوجورنال دو ديمانش الفرنسية مقالاً بعنوان “الأسـ.ـد جونيور.. الديكـ.ـتاتور الناشئ” تحدثت فيه عن “تحضير بشار الأسـ.ـد لابنه البالغ من العمر 18 عاماً، بشكل تدريجي لخلافته”.

واعتبرت الصحيفة، بحسب التـ.ـرجمة التي أوردتها صحيفة القدس العربي، أن “أربع سنوات هي في الأساس سن البراءة، حيث يكون حلم أي طفل لا يتعـ.ـدى الاستـ.ـمتاع بركوب الدراجة مع عجـ.ـلات صغيرة أو اللعب بالدمـ.ـى، لكن مع عائلة الأسـ.ـد، فيكون مصير الطفـ.ـل في هذا السـ.ـن مخططا له تماماً، كما هو الحال مع حافظ بشار الأسـ.ـد، الذي ور,ث اسم جده الرئيس حافظ الأسـ.ـد”.

وأكدت الصحيفة أن عملية تحضير الشاب حافظ لخلافة والده تسارعت مؤخراً بعد الخلاف الذي نشب في نهاية شهر أبريل الماضي بين بشار الأسد وابن خاله رجل الأعمال رامي مخلوف، مع دخول قانون قيصر الأمريكي حيز التنفيذ منتصف شهر يونيو، والذي يفرض عقـ.ـوبات شديدة على أي شخص أو كيان يدعم النظام السوري.

وأوضحت أنه “داخل عائلة آل الأسد، يتم الترويج أن العشيرة موحدة وتعيش حياة طبيعية قدر الإمكان، وهي صورة للحداثة بفضلها نجح جـ.ـزار دمشق، الذي تسبب في اختفاء أكثر من 130 ألف شخص في معتـ.ـقلات نظامه، في إقناع الغرب لفترة طويلة”.

وأضافت أن “لي الأذرع بين بشار الأسد ورامي مخلوف هي أيضاً حـ.ـرب خلافة على السلطة”.

وتقالت إن “حافظ بشار الأسد قام بعدة رحلات إلى دول لم تأخذ بعين الاعتبار الحظر المفروض على أفراد النظام السوري، فسمحت له بإكمال تعليمه في الغرب، حيث تلقى تعليماً في لندن مثل والده أو غيره من أبناء الديكـ.ـتاتوريين من قبله”.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن بشار ليس الوحيد الذي يرغب بهذا المستقبل لابنه البكر حافظ. فزوجته أسماء تبحث بدورها عن حماية الإرث السياسي والاقتصادي لأبنائها. وبالتالي تأمين مستقبل نسلها، وهذه القراءة هي التي سمحت للعديد من المراقبين بإلقاء الضوء على تصفية الحاسبات الداخلية التي بدأت قبل ثلاثة أشهر وكان بطلها رامي مخلوف.

يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية أدرجـ.ـت، في الـ29 من تموز الماضي، “حافظ بشار الأسد” على قائـ.ـمة العقـ.ـوبات بموجب قـ.ـانون “قيـ.ـصر”، وذلك “بسبب بروز دوره في العائلة الحاكـ.ـمة، وتمـ.ـاشيا مع العـ.ـقوبات السابقة التي شملـ.ـت والده ووالدته، والأعضـ.ـاء البالغين في العائلة الذين يلـ.ـعبون دورا أساسيا في النظام”، وفقا لما ذكـ.ـره حينها مسـ.ـؤول أمريكي.

شاهد أيضاً

محكمة لبنانية تصدر قراراً بحـ.ـق زوج نانسي عجرم في قضية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *