الرئيسية / أخبار العالم / فيصل القاسم يوقع حسن نصر الله بالفخ والأخير يرد

فيصل القاسم يوقع حسن نصر الله بالفخ والأخير يرد

متابعات
فيصل القاسم يوقع حسن نصر الله بالفخ والأخير يرد

أوقع الإعلامي السوري “فيصل القاسم” متزعم ميليشيا حزب الله “حسن نصر الله بالفخ، بعد عدة رسائل وتساؤلات وجهها القاسم عبر حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعيه والتي تحوي الملايين بشأن انفجار بيروت.

وخرج نصر الله أمس في مقطع مصور لينفي مسؤولية ميليشياته بشأن تفجير بيروت والذي خلف آلاف الضحايا بين قتلى وجرحى فضلاً عن دمار لعشرات الكيلومترات حول المرفأ (مركز التفجير)، والذي كان يحوي أطناناً من نترات الأمونيوم المتفجرة.

وأظهرت كلمة نصر الله في دقيقتها الثانية والعشرين رداً على بعض منشورات القاسم ما اعتبره ناشطون أن القاسم بذكاءه ودهاءه وجه رسائل للبنانيين بأن ميليشيا حزب الله هي المسؤولة عن التفجير حتى وإن لم تكن هي من فجرت وحتى لو كان خطأً أو هجوماً خارجياً.

ورد نصر الله قائلاً في إشارة واضحة للأعمى أنها رداً على القاسم “في ماس راحوا على موجة تانية، لما شافوا أغلب التعليقات وحتى ترامب مشي مع الموجة وتراجع”.

وتابع، “في ناس انتقلوا لموجة تانية أنه “حزب الله” هو من يسيطر على المرفأ وهو من يتحمل المسؤولية وهو يتحكم وكل من يجري بالمرفأ بعلمه وتحت نظره” الأمر الذي نفاه نصر الله بأنهم لا يديرون المرفأ وليس لهم علاقة بالمرفأ.

وأظهر الرد الأول والذي بدا جلياً بأنه على القاسم عندما تسائل في منشور له قائلاً “قل لي من يسيطر على لبنان عسكرياً وأمنياً، أقل لك من المسؤول عن كارثة بيروت بالتحديد”.

أما الرد التاني فكان من نصر الله على منشور للقاسم عندما تسائل في منشور له “معقول السيد حسن نصرالله كان يعرف أن ميناء حيفا الإسرائيلي كان مليئاً بحاويات نترات الأمونيوم شديدة الانفجار قبل سنوات وسنوات ويمكن ان تقتل الالاف لو انفجرت، ولم يعرف أن ميناء بيروت كان يعج بأطنان من النترات على بعد ضربة حجر من مخبئه”.

ورد نصر الله بطريقة غير مباشرة على المنشور قائلاً ” في ناس قالوا أنتو بتعرفوا بمرفأ حيفا اكثر ما تعرفوا شو في بمرفأ بيروت، صح المقاومة حزب الله مسؤوليته المقاومة مش مسؤوليته مرفأ بيروت مسؤوليته مرفأ حيفا” في رد اعتبره البعض ساخراً كون حزب الله هو المسيطر على كل صغيرة وكبيرة في لبنان، وحتى الحياة العادية.

وبحسب موقع بيروت الآن نقلا عن موقع بيروت الآن فإن الأنباء تفيد بأن المواد المتفجرة C4 المخزنة في مرفأ بيروت وحجمها 600 طن كانت ترسل لسوريا لصناعة البراميل المتفجرة بمساعدة روسية لقصف المدن السورية, ويعتبر حزب الله أحد الداعمين الرئيسيين لنظام الأسد في حربه ضد شعبه وسبق أن استخدم النظام هذه المواد وتسببت بعشرات الضحايا في إدلب وريف دمشق.

وفي منشور تحليلي للقاسم لحدث انفجار بيروت قال ” قد يجادل البعض ان طرفاً خارجياً أحرق ميناء بيروت انتقاماً من حزب الله، وهذا ليس مستبعداً، لكن لماذا الاحتفاظ بهذه المواد الرهيبة بهذه الكميات الضخمة في منطقة مدنية بالقرب من قلب العاصمة؟”.

“من المتآمر الحقيقي، الذي فجر المرفأ أم الذي وضع هذه المواد في المرفأ وتركها دون حماية ورعاية؟ “.

ولم يستبعد القاسم أن يكون الانفجار ناتجاً عن هجوم خارجي من جهة أخرا موجهاً رسالة ساخرة “نأمل أن تكون حركات المقاولة قد تعلمت الدرس، وأن لا تحتمي بالمدنيين والمناطق المأهولة بالسكان من الان فصاعداً”.
“وأن لا تضع ترساناتها الحربية الخطيرة بين الناس ظناً منها ان العدو لن يستهدفها. هناك دائماً احتمال ولو واحد بالمليون أن العدو قد يستهدف تلك المناطق بطرقه الخاصة دون إعلان”.

يشار أن نصر الله خرج في كلمته مهدداً بحرب أهلية في لبنان حال الاستمرار في اتهامه بالتفجير مطالباً باستلام التحقيقات قائلاً “أنه إذا كان الجيش اللبناني موضع ثقة جميع اللبنانيين فليتم تسليمه التحقيقات”.

اقرأ أيضاً: إدارة الهجرة التركية تصدر بياناً رسمياً حول التعديلات على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات

أصدرت إدارة الهجرة التركية بياناً هاماً تفصيلياً حول الاجراءات التي أدخلتها على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات للمقيمين تحت بند الحماية المؤقتة في تركيا، وذلك منعاً لاستغلال السماسرة للموقع.

وقالت إدارة الهجرة التركية في بيانها الذي أطلعت تركيا بالعربي عليه أنه اعتبارًا من 04.08.2020 تم إجراء تحديث في نظام المواعيد الإلكترونية، الذي يُستخدم من اجل تحديد المواعيد للأجانب الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية. وفي هذا السياق، يتم التحقق الرسائل النصية على مستويين، كود الامان (captcha)، وثم الموافقة على ملاحظة المعلومات وتم ادخال تطبيق تقييد رقم الهاتف.

ولكي يعمل نظام المواعيد بشكل فعال وسلس، من المهم أن يولي الأشخاص الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية الانتباه إلى الامور التالية.

يرجى الملاحظة أن رقم الهاتف الذي تدخله يجب أن يكون صحيحًا وقيد الاستخدام ، حيث سيتم إرسال رسالة قصيرة إلى الهاتف في أثناء اخذ الموعد وفي يوم المقابلة. حيث لا يمكن تغيير رقم الهاتف لاحقا.

بعد إدخال رقم الهوية الأجنبية واسم الأب ومعلومات الهاتف، سيظهرعلى الشاشة نص معلومات. وبعد الموافقة على النص سيطلب رمز التحقق. الرسالة القصيرة الأولى يتضمن رمز التحقق الذي تم إرساله في مرحلة الحجز. يرجى ادخال هذا الرمز في النظام لإكمال عملية حجز الموعد.

سيتم إرسال رسالة رسائل نصية قصيرة أخرى برمز التحقق الثاني إلى نفس رقم الهاتف عند الذهاب الى مديرية ادارة الهجرة في يوم المقابلة. سيُطلب منك إظهار هذا الرمز لمسؤولي مديرية ادارة الهجرة. لن يتم إجراء مقابلتك بدون رمز التحقق هذا وسيكون عليك حجز موعد آخر.

يمكنك حجز ثلاثة مواعيد كحد أقصى عبر نفس رقم الهاتف. بعد ادخال ساعة وتاريخ الموعد يمكنك تحديد موعد مرة أخرى من نظام المواعيد الإلكترونية.

ان اخذ الموعد مجاني وإذا واجهت اي مشاكل يمكنك الاتصال بمركز اتصالات الاجانب 157 YİMER

يرجى الانتباه إلى المسائل المذكورة أعلاه تفاديا لوقوع أي ظلم.

شاهد أيضاً

أول رئيس في العالم يفعلها.. نشر رقمه وطالب شعبه ” ضيفوني واتس آب وتلغرام ” وهذا ما حصل بالفيديو

أول رئيس في العالم يفعلها.. نشر رقمه وطالب شعبه ’’ضيفوني واتس آب وتلغرام’’ نشر الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *