الرئيسية / أخبار سوريا / رسالة حاسمة.. أردوغان يطمئن ملايين السوريين

رسالة حاسمة.. أردوغان يطمئن ملايين السوريين

ركيا الحدث-متابعة فريق التحرير
رسالة حاسمة.. أردوغان يطمئن ملايين السوريين

في رسالة تطمين تركية حـ.ـاسمة لملايين السوريين في الشـ.ـمال السوري اللذين نادوا بسوريا الديمقراطية ضـ.ـد نظام الاسـ.ـتبداد والقـ.ـمع “نظام الأسد”، فقد أتخذت تركيا خطـ.ـوة غير مسبوقة لتنظيم الوضـ.ـع العسـ.ـكري في الشمال السوري ورص الصـ.ـفوف،

حيث كشـ.ـفت وسائل إعلامية عن قيام المجلس العسـ.ـكري التركي بإنشاء مركز قيادة جديد للقـ.ـوات المسلحة التركية وذلك بهدف التنسيق للعـ.ـمليات العسـ.ـكرية داخل سورية.

ووفق صحيفة يني شفق التركية فقد أقر المجـ.ـلس العسـ.ـكري الأعلى في تركيا خلال اجتماع له قت.ـرارات جديدة، وتم إنشاء قيـ.ـادة مركزية موحدة بقيادة اللواء “هاكان أوزتكين” لتكون مسؤولة عن كافة نشاطات الجيش التركي في مناطق العمليات العسكرية بسورية بما فيها إدلب..

ويعطي القرار تصورات مـ.ـهمة حول التطـ.ـورات والعمـ.ـليات التي تخـ.ـوضها القـ.ـوات التركية عبر الحدود في كل من سورية والعراق وفق ما أوردت الصحيفة.

وقد ذكرت الصحيفة أن العميد محمد أوزرين عين قائداً للواء الكـ.ـوماندوز الحادي عشر في “دنيزلي” وسيقود الوحـ.ـدات العاملة في منطقة” تل أبيض” السورية خلال الفترة المقبلة.

وقال في تصريحات له اليوم الاثنين إن تركيا لا تتعلق بأحد ولا يوجد لها مصالح مشروعة لأي قانون في الإقليم ، بعض البلاد لا تستجيب لنداء دولتنا ، هي تلعب في مستقبلها .

إن تركيا سيطرت على المجال كما هو في المجال الديبلوماسي والحس السليم وستواصل تنفيذ خططها الخاصة .

لقد رفعنا دخل الفرد إلى أعلى متوسط في العالم ، وقد صعدت تركيا 6 مراكز في عام 2019 مقارنة بالتنمية البشرية ، سنرى معاً
بأننا بدأنا في النهوض ومن ثم القضاء على جميع المشاكل التي نمر بها بسبب الوباء .

ارتفع احتياطي النقد الأجنبي لدى مصرفنا المركزي من 28 مليار دولار إلى أكثر من 90 مليار دولار .

ستنخفض أسعار الفائدة اكثر لأننا نريد ان يقوم المستثمرون بأعمالهم بسهولة .

استمر الإنتعاش الإقتصادي لتركيا بالإرتفاع حتى الربع الأول من عام 2020 ، ولم نقبل ابداً نهج معدل الفائدة المرتفع الذي فرضه علينا النظام المالي العالمي .

إن الوباء لا يهـ ـ دد صحة الإنسان وحياته فقط ، بل له عواقب اقتصادية خطيرة ، بالإضافة إلى تسببه بارتفاع نسبة البطالة .

بفضل الإجراءات التي اتخذناها وخبرتنا في مواجهة الصدمات ، نجحنا في السيطرة على الوباء ، تركيا ستكون مثالاً لقصص النجاح بعد الانتهاء من الفايروس في العالم .

يذكر أن القـ.,ـوات التركية تنتشر في كل من منطقـ.ـتي درع الفرات وغصن الزيتون في ريفي حلب الشمالي والشرقي ومنطقة نبع السلام بريف الرقة والحسكة الشمالي، بالإضافة إلى انتشاره على كافة الجغرافيا في إدلب، وقد أطلق عليها اسم منطقة عمليات درع الربيع وذلك على اسم المعـ.ـركة التي أطلقها في شباط الفائت.

اقرأ ايضا: قيادي في المعارضة يفجـ.ـر مفـ.ـاجأة ويكشـ.ـف الخطة التـ.ـركية في إدلب

كشف القـ.ـيادي في الجيـ.ـش الوطني السوري، مصطفى سيجري، اليوم الاثنين، سبب إنشاء تركيـ.ـا قـ.ـيادة عسـ.ـكرية مركزية لقـ.ـواتها في سوريا.

وقال “سيجري” في تغريدة عبر حسابه “تويتر”: “المركز الجديد لقيادة العمـ.ـليات التركية وتنسيق العملـ.ـيات العسكـ.ـرية في سوريا، يهـ.ـدف إلى تطوير التعـ.ـاون العسكري بين الجيـ.ـش الوطني السوري والقـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية، بما يخدم المصالح المشتركة ويساعد على تحسين الأداء المـ.ـيداني في ظل التطورات الحاصلة ومحاولات التصـ.ـعيد العسـ.ـكري من قِبل قـ.ـوات العـ.ـدو”.

وكانت صحيفة “يني شفق” التركية، كشفت السبت الماضي، عن إنشـ.ـاء الجيـ.ـش التركي، قيادة عسـ.ـكرية مركزية تركية لتنسـ.ـيق العمـ.ـليات العست.ـكرية في سوريا تحت اسم “القـ.ـيادة العسـ.ـكرية لعـ.ـملية درع السـ.ـلام”.

وأوضحت الصـ.ـحيفة في تقرير لها، أن مقر “القـ.ـيادة المركزية” سيكـ.ـون في مدينة أنـ.ـطاكيا (جنـ.ـوبي تركيا) المحـ.ـاذية للحدود السورية، وستـ.ـكون مسؤولة عن المناطق التي سيطـ.ـر عليها الجـ.ـيش التركي بالتنـ.ــسيق مع المـ.ـعارضة السورية.

وبينت الصحيفة، أن “القيـ.ـادة المركـ.ـزية” ستدير مناطق “درع الفرات” و”غصـ.ـن الزيتون” (منطقة عفرين) و”نبع السلام” (منطقة تل أبيض ورأس العين) و”درع الربيع” (منطقة إدلب).

وأضافت أن القـ.ـيادة العسـ.ـكرية لعملية درع السـ.ـلام ستعزز بقـ.ـوات “القبـ.ـعة المارونيـ.ـة” والتي تعتبر بمثـ.ـابة النظير التركي للقـ.ـوات الخـ.ـاصة الأمريكية.

وتخـ.ـضع قـ.ـوات “القـ.ـبعة المارونـ.ـية” لتدريب رفيع المسـ.ـتوى، وتتمثل مهمـ.ـتهم في تنفيذ عـ.ـمليات خاصة تتـ.ـجاوز قـ.ـدرات الوحـ.ـدات العسـ.ـكرية الأخرى.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد في البادية السورية

أعلنت عناصر ميليشيا أسد الطائفية عن قتلى وجرحى نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية تدمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *