الرئيسية / منوعات / “من هند إلى بيروت”.. “شاهد” ماذا فعلت طفلة مصرية “أخت رجال” فصارت حديث الساعة؟

“من هند إلى بيروت”.. “شاهد” ماذا فعلت طفلة مصرية “أخت رجال” فصارت حديث الساعة؟

تركيا الحدث-متابعات
“من هند إلى بيروت”.. “شاهد” ماذا فعلت طفلة مصرية “أخت رجال” فصارت حديث الساعة؟

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لاقت تفاعلا كبيرا، لطفلة مصرية عبرت عن دعمها للشعب اللبناني في كارثته بشكل عفوي جعلها حديث مواقع التواصل.

الطفلة “هند النجار” لم تحتمل ما شاهدته من مآسٍ ومشاهد مروعة جعلتها تتبرع بـ100 جنيه مصري هو كل ما تملكه وادخرته لشراء مقوٍّ للأظافر.

وبكلمات شديدة البراءة كتبت الطـ.ـفلة ذات الـ9 سنوات على مبلغ تبرعها: “من هند إلى بيروت كنت عايزة أشـ.ـتري حـ.ـاجات كتير بس أنتم أهـ.ـم”.

ونشرت شقيقة هند موقـ.ـف تبرع شـ.ـقيقتها على صفحتها بـ«فيسبوك» وهو ما لاقى استحـ.ـساناً كبيراً من رواد وسائل التواصل الاجتماعي، واعتبروها برسالتها البريـ.ـئة وسيلة لتحريك آخرين للتـ.ـبرع للأشقاء في لبنان.

وشرحت شـ.ـقيقة هند في منشور لها على الفيس بوك قـ.ـصة الصور الخاصة بأختها الصغيرة وقالت:”كنت بجمع من البيت تبـ.ـرعـ.ات لبيروت، فهند أختي 9 سنين قالت لي هدفعلك 5 جنيه، وبعدين بالمحايلة وصلناهم لـ20 وبعدين النهاردة عشان عارفة إني هروح بكرة أدفعهم في فوري وأنا رايحة الامتحان”

وتابعت:”لقيتها داخلة علي وأنا بذاكر وبتمدلي 100 جنيه وبتقولي كان نفسي أشتري مقوي أظافر، بس الناس والأطفال اللي في بيروت أولى”.

وكان انفـ.ـجار قد وقع، مساء الثلاثاء الماضي، في مرفأ العاصمة اللبنانية وأدى، حتى الآن، إلى مقـ.ـتل 158 شخصا، وإصـ.ـابة أكثر من ستة آلاف آخرين، ولا يزال عدد من الأشـ.ـخاص في عداد المفـ.ـقودين.

كما تسبب الانفـ.ـجار في دمـ.ـار هـ.ـائل بالمرفأ وبالمناطق المجاورة له، وأعلـ.ـن لبنان، إثر ذلك، بيروت مدينة منـ.ـكوبة.

وحول انفـ.ـجار بيروت تضـ.ـاربت الأنباء حول أسباب الانفجـ.ـار، إذ يعتقد خبراء بأنه انفجـ.ـار لمستودع يحتوي على نيترات الأمونيوم، فيما يقول آخرون إنه انفـ.ـجار لمخـ.ـزن أسلـ.ـحة تابع لميليـ.ـشيات حـ.ـزب الله في لبنان.

ويطالب الشعـ.ـب اللبناني بتحقـ.ـيق دولي لمعـ.ـرفة خلفية الانفجار المؤلم، لكن الرئيس اللبناني يرفـ.ـض أي تحـ.ـقيق دولـ.ـي في الحـ.ـادث، ويعتبر أي تحقـ.ـيق دولي خـ.ـرقًا للسـ.ـيادة الوطنية.

واهتـ.ـمت صحف عربية بتبعات الانفـ.,ـجار الهـ.ـائل الذي ضـ.ـرب مرفـ.ـأ بيروت والذي أودى بحـ.ـياة أكثر من مئـ.ـة شـ.ـخص وأصـ.ـاب نحو أربعـ.ـة آلاف آخرين، فضـ.ـلا عن الأضـ.ـرار المادية الجـ.ـسيمة.

واتهم عدد من الكتاب العرب حزبَ الله بالمسؤولية عن الانفجار، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

شاهد أيضاً

سامر المصري وأيمن رضا مجددًا في (أبو جانتي 3 ) والمفاجأة في بلد التصوير وهو ما لا تتصوره أبداً !!!!

سامر المصري وأيمن رضا مجددًا في (أبو جانتي 3 ) والمفاجأة في بلد التصوير وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *