أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بعد هـ.ـيروشيما بيروت.. كـ.ـارثة جديدة وسط بيروت والوضع يتأزم (صور+فيديو)

بعد هـ.ـيروشيما بيروت.. كـ.ـارثة جديدة وسط بيروت والوضع يتأزم (صور+فيديو)

تركيا الحدث-متابعات
بعد هـ.ـيروشيما بيروت.. كـ.ـارثة جديدة وسط بيروت والوضع يتأزم (صور+فيديو)

يشـ.ـهد وسـ.ـط بيروت مواجـ.ـهات بين القـ.ـوى الأمـ.ـنية وناشـ.ـطين حاولوا الوصـ.ـول إلى مقـ.ـر البرلمان اللبناني، للمـ.ـطالبة بمحاسـ.ـبة المسؤولين عن انفـ.ـجار المرفـ.ـأ وبرحيـ.ـل الطـ.ـبقة السـ.ـياسية الحـ.ـاكمة.

ورشـ.ـق المحـ.ـتجون القـ.ـوى الأمـ.ـنية بالحـ.ـجارة، وردت بدورها بإطـ.ـلاق القـ.ـنابل المسـ.ـيلة للدمـ.ـوع، واشتبـ.ـكت شـ.ـرطة مكافـ.ـحة الشـ.ـغب -التي يحمل أفرادها الدرو.ع والعصـ.ـي- مع المتظـ.ـاهرين، في مشـ.ـاهد عمّـ.ـتها الفـ.ـوضى في وسـ.ـط بيروت.

وفي التفاصيل ذكرت وسائل إعلام لبنانية في خبر عاجل منذ قليل، اند.لاع حـ.ـريق ضخـ.ـم عند مدخل سـ.ـاحة البرلمان بوسط بيروت،  تزامـ.ـنا مع استمرار موجـ.ـة الغضـ.ـب والاحـ.ـتجاجات الحاشـ.ـدة التى انطـ.ـلقت على خلفية التفجـ.ـيرات التي شهـ.ـدتها البلاد الأسبوع الماضي

وبث التلفزيون اللبناني لقـ.ـطات ترصـ.ـد اند.لاع حـ.ـريق عند مدخل ساحة البرلـ.ـمان بوسـ.ـط العاصمة اللبنانية، فى حين كان مئـ.ـات المحتـ.ـجين الغاضـ.ـبين المناهـ.ـضين يحـ.ـاولون اقـ.ـتحام المنطقة المحـ.ـاطة بسـ.ـياج.

فيما اقتحـ.ـم متظـ.ـاهرون لبنانيون مقـ.ـر وزارة الأشـ.ـغال، مساء اليوم، فى إطـ.ـار الاحتـ.ـجاجات الغـ.ـاضبة التي انطلـ.ـقـ.ـت مؤخرا على خلفية التفـ.ـجيرات التي شـ.ـهدتها العاصـ.ـمة بيـ.ـروت وراح ضحـ.ـيتها 156 شهـ.ـيدا على الأقـ.ـل، إلى جانب آلاف المصـ.ـابين.

وأظهرت لقـ.ـطات فيديو لحظات حيـ.ـة لاقتحـ.ـام متـ.ـظاهرين وزارة الأشـ.ـغال.

وفى وقت سابق أعلـ.ـن النائب اللبناني هنري حلو أنه سيـ.ـتقدم باستـ.ـقالته غدًا من البرلمان اللبناني، وفقًا لخبـ.ـر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وقبلها أعلـ.ـنت وزيرة العـ.ـمل اللبنانية لميا الدويهى، بعد اجتماع وزاري، أن حـ.ـكومة حسان دياب لم تتخذ أي قـ.ـرار بالاستقالة، وفقًا لخـ.ـبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وفى وقت سابق أكدت قناة العربية الحدث في خبر عاجل لها منذ قليل، أن القـ.ـوى الأمـ.ـنية تعمل على إبعاد المـ.ـتظاهرين عن مقر البرلـ.ـمان اللبناني.

كما ذكرت القناة، أن متظـ.ـاهرين لبنانيين يحـ.ـاولون خلـ.ـع الحـ.ـواجز الحديدية الفاصلـ.ـة بينهم وبين البرلمان، وفى وقت سابق أعلنت الكويت عن تقديم 30 مليون دولار لدعـ.ـم الأمـ.ـن الغذائي في لبنان ومسـاعدات أخـ.ـرى بقيمة 11 مليون دولار، وفقا لمـ.ـصادر إعلامية وفى وقت سابق نشـ.ـبت مواجـ.ـهات بين متظـ.ـاهرين وقـ.ـوات الأمـ.ـن اللبناني في محيط البرلمان وسط بيروت،

ووفقا لمصادر إعلامية، شهـ.ـدت شوارع وسط العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأحد، حـ.ـالة من الهـ.ـدوء المشـ.ـوب بالحـ.ـذر عقـ.ـب الاشـ.ـتباكات والمواجـ.ـهات الحـ.ـادة التى وقعـ.ـت أمس بين المتظـ.ـاهرين والقـ.ـوى الأمنية، على خلفيـ.ـة الاحتـ.ـجاجات الغـ.ـاضبة من تداعيات الانفـ.ـجار المـ.ـدمر الذى تعرضـ.ـت له بيروت يوم الثلاثاء الماضى فى ظـ.ـل تدهـ.ـور حاد فى مختلف الأوضاع الاقتصادية والمعـ.ـيشية والمـ.ـالية.

وقامت الأجهزة المحلية والبلدية برفـ.ـع آثـ.ـار الاشـ.ـتباكات العنـ.ـيفة التى وقعت أمس، لاسيما فى نطـ.ـاق ساحـ.ـتى الشـ.ـهداء ورياض الصلح ومحيـ.ـط ساحة النجـ.ـمة، حيث مقر مجلس النواب، وجـ.ـرى إزالـ.ـة الزجاج المتنـ.ـاثر والحـ.ـطام والعـ.ـوائق الخـ.ـشبية وبقـ.ـايا الإطـ.ـارات المطـ.ـاطية التى أشعـ.ـلها المتـ.ـظاهرون وفـ.ـوارغ القـ.ـنابل المسـ.ـيلة للدموع وقـ.ـنابل المولـ.ـوتوف.

وقامت فرق التنظـ.ـيف منذ الصباح الباكر، بتنظـ.ـيف الشوارع ورفع المواد المحطمة منها، مستعيـ.ـنة بأعداد كبيرة من عمال النظافة وعـ.ـربات جمع القـ.ـمامة، والآلات الرافعة للحطام الثـ.ـقيل، الذى جرى إحـ.ـراقه أمس، مستـ.ـفيدة من أن اليوم هو عطـ.ـلة الأسبوع الرسمية .

من جانبها، لفتت قناة “LBCI” إلى تزايد أعداد المتـ.ـظاهرين وسط العاصمة واند.لاع حـ.ـرائق صغيرة في عدد من الشوارع، فيما يحاول المحـ.ـتجون خـ.ـلع الحواجز الحديدية، مضيـ.ـفة أن قـ.ـوى الأمـ.ـن استخدمت قنـ.ـابل الغاز المسـ.ـيل للدمـ.ـوع ضـ.ـد المتـ.ـظاهرين.



شاهد أيضاً

“الملك سلمان” يصدر أمرًا بشأن جزء في المسجد الحرام يتعلق بابنة عم الرسول

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا بشأن جزء في المسجد الحرام يتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *