أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / شاهد بالفيديو.. الحركة التي فعلها ماكرون وسط بيروت وأثار موجة غـ.ـضب واسعة في صفوف اللبنانيين!

شاهد بالفيديو.. الحركة التي فعلها ماكرون وسط بيروت وأثار موجة غـ.ـضب واسعة في صفوف اللبنانيين!

تركيا الحدث-متابعات
شاهد بالفيديو.. الحركة التي فعلها ماكرون وسط بيروت وأثار موجة غـ.ـضب واسعة في صفوف اللبنانيين!

أثارت زيارة الرئيس الفرنسي، إمانويل ماكرون، إلى العاصمة اللبنانية المنـ.ـكوبة بيروت بفعل الانفـ.ـجار الذي ضـ.ـرب مرفأها الرئيسي، موجة جدل واسعة، عقـ.ـب الحركة التي أداها للمتظاهرين الذين استقبلوه خلاله تفقده حـ.ـجم الدمـ.ـار الهـ.ـائل الذي خلفه الانفـ.ـجار المرعـ.ـب الثلاثاء الماضي.

وأظهر الفيديو ، تفقد الرئيس الفرنسي شوارع بيروت المدمـ.ـرة، الأمر الذي دفـ.ـع المواطنين للتـ.ـظاهرين والهـ.ـتاف “ثورة ثورة”.

ليقوم بعدها الرئيس الفرنسي بالخـ.ـروج من بين مرافقيه، والوقوف على حافة السيارة الجيب التي كانت ضمن موكبه، ويحيي الجماهير الملتفة حوله بقبـ.ـضه يده، في حركة رآها بعض اللبنانيين ليست من حق الرئيس الفرنسي من الأساس.

وتفاعل عديد من النشطاء والمغردين مع المقطع، معتبرين ما جرى هو مثل سـ.ـيطرة على شيء من حق الرئيس اللبناني فقط أن يفعله، أو زعماء الشعوب هم من يفعلون هكذا ويحـ.ـيون شعوبهم.

وعلق أحد الحسابات على المقطع وقال: “رئيس الجمهورية الوحيد الذي يحق له أن يخرج من وسط مرافـ.ـقيه، ويوجه التحية”.

فيما نشر أحد الحسابات تصريحاً نقلاً عن النائب اللبناني سليم عون، قوله: “لفتني صوت أحد المتجمعين حول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يصرخ ببـ.ـوس إجـ.ـرك انتدبنا”، لافتاً إلى أن “هو والذين على شـ.ـاكلته من فاقدي الكـ.ـرام والأخـ.ـلاق”.

وكان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” وصل الخميس إلى بيروت، بعد ثلاثة أيام من الانفـ.ـجار الضخم الذي ضـ.ـرب العاصمة اللبنانية وجعلها “مدينة منكوبة” في حالة طوارئ تسـ.ـودها صور الفـ.ـوضى والدمـ.ـار.

ويعتبر الرئيس الفرنسي أول رئيس دولة يزور لبنان بعد الكـ.ـارثة التي وقعت، ليعاين الوضع عن قرب، بعد أن تسببـ.ـت الحـ.ـادثة بمقـ.ـتل ما يزيد عن 137 شخصاً، وإصابة أكثر من 4 آلاف آخـ.ـرين بجـ.ـراح متفاوتة، فيما لا يزال العـ.ـشرات في عداد المفـ.ـقودين، ومئات الآلاف بلا مـ.ـأوى.

وأرسلت عديد من البلدان ومن ضـ.ـمنها تركيا وفرنسا والأردن ومصر وفلسطين والجزائر، فرق إغاثة ومعدات لمواجـ.ـهة الحالة الطارئة بعد الانفـ.ـجار الذي دمـ.ـر المرفـ.ـأ وقسمـ.ـاً كبيراً من العاصمة اللبنانية.

ويعتبر هذا الانفـ.ـجار الأضخم في تاريخ المنطقة العربية، ولبنان، فيما اعتبـ,.ـره خبراء بأنه أضـ.ـخم انفجـ.ـار غير نـ.ـووي في التاريخ.

ونجم الانفـ.ـجار عن اندل.ـاع حـ.ـريق في مستودع تخزن فيه مادة نتـ.ـران الأمـ.ـونيوم، والتي بلغ حجمها 2750 طناً، من دون أي تدابـ.ـير وقـ.ـائية، بحـسب ما أعلنت السلـ.ـطات اللبنانية، والتي أعلنـ.ـت فرض إقـ.ـامة جبرية على كل المعـ.ـنيين في الملف، تزامناً مع فتح تحـ.ـقيق مباشر في الواقـ.ـعة.

ويأتي الانفـ.ـجار بالتزامن مع أزمـ.ـة اقتصادية خانقة حول لبنان، زادت حدتـ.ـها مع مجيء وبـ.ـاء كورونا المستجد “كوفيد19″، مما زاد من حـ.ـدة الغضـ.ـب الشـ.ـعبي تجاه الأوضاع المعـ.ـيشية الصـ.ـعبة.

شاهد أيضاً

شاهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري و الليرة السورية والليرة التركية وبعض العملات العربية يوم الخميس 26 تشرين الثاني 2020

شاهد سعر صرف الدولار مقابل اليورو والجنيه المصري و الليرة السورية والليرة التركية وبعض العملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *