أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم / بالفيديو.. من علامات القيامة.. مؤشرات تبدأ من سلطنة عمان واليمن والسعودية فهل اقتربت؟

بالفيديو.. من علامات القيامة.. مؤشرات تبدأ من سلطنة عمان واليمن والسعودية فهل اقتربت؟

تركيا الحدث-متابعات
بالفيديو.. من علامات القيامة.. مؤشرات تبدأ من سلطنة عمان واليمن والسعودية فهل اقتربت؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قالوا إنه يدل على علامات الساعة التي أخبر عنها النبي صلى الله عليه وسلم، بشأن شبه الجزيرة العربية.

وأظهر الفيديو بحسب موقع الدرر الشامية ، “سيلًا من سد مأرب يقترب من حدود صافر في اليمن لأول منذ انهيار سد مأرب قبل آلاف السنين، بينما سيل بيحان يتجاوز وادي جنة”.

وتتنامى مخاوف بشأن احتمال انهيار السد التاريخي، على خلفية ارتفاع منسوب المياه جراء السيول الجارفة التي تشهدها المنطقة الشرقية من اليمن منذ أيام.

إلا أن مدير مشروع السد أكد أن “الوضع لا يزال مطمئنًا رغم بدء فيضان السد”.

ووفق شهود عيان للأناضول، تستمر مياه السد بالفيضان لليوم الثاني من الجهة الشرقية عبر المنفذ المخصص لخروجها في حالة امتلاء السد.

وبحسب تصريح تصريح مدير مشروع سد مأرب للأناضول أحمد العريفي للأناضول على خلفية سيول جارفة تشهدها البلاد.

وأضاف ناشروا المقطع: أن “سيول شبوة وسيول حضر موت وسيول المهرة ومع سيول سلطنة عمان تدخل عمق صحراء الربع الخالي تصديقًا لحديث النبي: (لا تقوم الساعة حتى تعود جزيرة العرب مروجًا وأنهارًا).

وقال العريفي إن “سد مأرب بدأ بالفيضان لأول مرة منذ إعادة بنائه في عام 1986، بعد تجاوز منسوب المياه حاجز الـ550 مليون متر مكعب”.

ويتسع السد اليمني لنحو 400 مليون متر مكعب من المياه في حال التشغيل العادي، غير أن الفيضان النادر أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمنازل والمزارع بمديرية الوادي محافظة مأرب، شرقي البلاد.

ويعود تاريخ سد مأرب إلى القرن الثامن قبل الميلاد، إذ تعرض طوال تاريخه لعدة انهيارات، فيما أعيد بناؤه عام 1986 بتنفيذ شركة “دغوش” التركية.

وفي الحديث، عن أبي هريرة أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) قال: (لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجًا وأنهارًا، وحتى يسير الراكب بين العراق ومكة لا يخاف إلا ضلال الطريق-أي أن يضيع الطريق- وحتى يكثر الهرج)، قالوا وما الهرج يا رسول الله؟، قال: (القتل).

المعنى الظاهر للحديث عند المسلمين: أن صحراء شبه الجزيرة العربية ستغطيها المروج -أي المراعي- والأنهار, في آخر الزمان قبل قيام الساعة، وقوله: (حتى تعود) يدل على أنها كانت كذلك في وقت سابق, وأنها ستعود إلى حالتها الأولى, وأن طبيعتها الصحراوية الجافة هي حالة طارئة عليها.

شاهد أيضاً

“جيب أختك عشان أخوي ما يمل” .. إعلامية سعودية تثير ضجة وتنشر محادثة بينها وبين إعلامي طلب مواعدتها!!

نشرت الإعلامية السعودية بقناة MBC نرجس العوامي محادثةً بينها وبين شخص زعم انّه إعلامي طلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *