الرئيسية / أخبار العالم / كورونا يضرب داخل العائلة الحاكمة في السعودية

كورونا يضرب داخل العائلة الحاكمة في السعودية

تركيا الحدث-متابعات
كورونا يضرب العائلة الحاكمة في السعودية

أعلن الأمير السعودي سطام بن خالد ،اليوم الخميس، عن إصابة جديدة بفيروس كورونا في أسرة “آل سعود” الحاكمة في المملكة.

وقال الأمير سطام في تغريدة عبر حسابه تويتر: “أسأل الله الشفاء العاجل لأخي صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا ، اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، ذكرت في تقرير لها، إبريل الماضي أن 150 أميرًا سعوديًّا من الأسرة الحاكمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، من بينهم أمير الرياض فيصل بن بندر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أنه تم تخصيص مستشفى الملك فيصل التخصصي، لاستقبال أفراد العائلة الحاكمة، وأنه تم تجهيز ما يصل إلى 500 سرير لتدفق متوقع من العائلة المالكة.

ووفق مصدر مقرّب من العائلة المالكة للصحيفة، فهناك اعتقاد بإصابة 150 عضواً من العائلة المالكة بالفيروس. وقام الملك سلمان، بعزل نفسه في قصر بجزيرة في البحر الأحمر قرب مدينة جدة، بينما انسحب ولي العهد، محمد بن سلمان رفقة عدد من وزرائه، إلى موقع آخر على المكان نفسه.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم تسجيل 1402 حالات إصابة، بذلك يصبح إجمالي عدد الإصابات 284226 حالة، في حين تم تسجيل 35 حالة وفـ.ـاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 3055 حالة وفـ.ـاة .

ويوجد أكبر تفشِ للمرض في السعودية بين العمال غير السعوديين القادمين من دول آسيوية فقيرة، خاصة أنهم يشكلون تقريباً ثلث عدد السكان. ويتجمع هؤلاء العمال في مخيمات مزدحمة خارج المدن الكبرى، حيث ينامون في غرف مشتركة، وليس لديهم ولوج دائم للرعاية الصحية، ما يوفر بيئة خصبة لانتقال الفيروس وفق الصحيفة، لا سيما مع بقائهم في السعودية حالياً إثر إغلاق المجال الجوي. ويتوقع أطباء أن يكون انتشار الفيروس أكثر في الأحياء الفقيرة حول مكة والمدينة.

وحسب آخر البيانات المسجلة من جامعة جون هوبكنز الأمريكية، يقترب عدد المصابين في السعودية من 3 آلاف مصاب، وهو أعلى رقم بين كل الدول العربية، وتصل عدد الوفيات إلى 41. وقد توقعت وزارة الصحة السعودية أن يتراوح عدد الإصابات في البلد خلال الأسابيع القادمة ما بين 10 آلاف و200 ألفاً.

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو .. طائرات “إف16” سعودية تحـ.ـول مواقع عسـ.ـكرية للحوثي إلى “جهـ.ـنم”

حولت طائرات حـ.ـربية من طراز “إف-16” تابعة للجيـ.ـش السعودي مواقع عسـ.ـكرية تابعة لميـ.ـليـ.ـشيا الحـ.ـوثي اليمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *