الرئيسية / منوعات / في سوريا ضـ.ـربة موجـ.ـعة للسيسي ومسؤول مصري سابق يكشف تفاصيلها

في سوريا ضـ.ـربة موجـ.ـعة للسيسي ومسؤول مصري سابق يكشف تفاصيلها

تركيا الحدث-متابعات
كشف المتحدث السابق باسم الحملة الرئاسـ.ـية لقـ.ـائد الأركان المصري الأسبق، الفريق سامي عنان، عن ضـ.ـربة موجـ.ـعة تلقاها رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي في سوريا.

وقال المحامي الدولي المصري، محمود رفعت، على حسابه في “تويتر”: “هناك أنـ.ـباء عن مقتـ.ـل 20 جـ.ـنديًا مـ.ـصريًا اليوم بريف إدلب من أصل 150 جـ.ـنديًا أرسـ.ـلهم السـ.ـيسي إلى سوريا منذ أيام”.

وتساءل “رفعت” بقوله: “فهل سـ.ـنشهد عمـ.ـلية إجـ.ـرامية ضخـ.ـمة سينفذها الجـ.ـيش المصري ضـ.ـد أهل سيناء أم عمـ.ـليات إرهـ.ـابية في القاهرة للتغطية على الجثـ.ـث العـ.ـائدة؟”.

ويتهم معارضون مصريون نظام عبد الفتاح السيسي، بأنه يغطي على قتـ.ـلى الجيـ.ـش المصري في ليبيا وسوريا، عن طريق افتعال عمليات إرهـ.ـابية وتفجيـ.ـرات في مصر.

وكانت مصادر عسـ.ـكرية موثـ.ـوقة كشفـ.ـت أن النظام المصري أرسل قـ.ـوات مسلحة مؤخرًا إلى ريف حلب ومحيط إدلب شمالي سوريا، بالتنـ.ـسيق مع الحـ.ـرس الثوري الإيـ.ـراني.

وكانت مصادر عسـ.ـكرية موثـ.ـوقة، أفادت بأن النظام المصري أرسل قـ.ـوات مسلـ.ـحة مؤخرًا إلى ريف حلب ومحيط إدلب شمالي سوريا، بالتنسيق مع الحـ.ـرس الثوري الإيراني.

وأوضحت المصادر –وفق وكالة الأناضول التركيّة- أن نحو 150 جنـ.ـديًّا مصريًّا دخلوا سوريا قبل أيام عبر مطـ.ـار حماة العسـ.ـكري وانتشروا لاحقًا في ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي.

وأشارت المصادر إلى أن المنـ.ـطقتين الرئيسيتين اللتين انتـ.ـشرت فيهما تلك القـ.ـوات هما: بلدة خان العسل بريف حلب الغربي، ومحيط مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي.

وفي السياق أفادت مصادر إعلامية محلية بأن قـ.ـوات الأسد شـ.ـنت هجـ.ـومًا عنـ.ـيفًا فجـ.ـر اليوم، على مناطق الثوار على محور الحدادة في جبل الأكراد، سـ.ـبقه قـ.ـصف مدفـ.ـعي كثيف على المنطقة وفي محيط مدينة بنش بريف إدلب.

وبحسب المصادر، فإن مجموعة كاملة لقـ.ـوات النظام من بينها ضـ.ـابط، قتـ.ـلوا في محاولة التـ.ـسلل الأخيرة، عقـ.ـب وقوعهم في كمـ.ـين نفذه عـ.ـناصرها.

وأضافت المصادر، أن المـ.ـعارك المستمرة حتى الآن أسفـ.ـرت عن مقتل 35 عنصـ.ـرًا من قـ.ـوات الأسد إضافة إلى إصـ.ـابة 40 آخرين.

ويعد هذا الهجـ.ـوم هو الأول من نوعه منذ توقيع الرئيـ.ـس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في منطقة إدلب، في مارس/ آذار/ الماضي.

ويشار إلى أن قـ.ـوات الأسد تحاول مـ.ـنذ ما يزيد عن عام كامل التقدم إلى عدة نقاط حاكـ.ـمة في منطقة الحدادة في “جـ.ـبل الأكراد والكبينة” بريف اللاذقية، إلا أن جميع تلك المحاولات باءت بالفـ.ـشل بعد تصدي فصـ.ـائل الثوار لها وإيقاع المئات من عـ.ـناصر النظام بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح، فضلًا عن تدمـ.ـير عشرات الدبـ.ـابات والمجـ.ـنزرات والآليات العسـ.ـكرية الهندسية.
المصدر: الدرر الشامية

شاهد أيضاً

الزئبق الأحمر.. يستعمل في الحـ.ـروب والسحر.. حقائق مخفية عن هذه المادة إليكم تفاصيلها

رصد-متابعة الزئبق الأحمر.. يستعمل في الحـ.ـروب والسحر.. حقائق مخفية عن هذه المادة إليكم تفاصيلها الزئبق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *