الرئيسية / منوعات / شاهد.. فيديو يوثق اطلاق صـ.ـاروخ من طائرة ما تسبب بدمـ.ـار بيروت.. وتل ابيب تعلق رسمياً

شاهد.. فيديو يوثق اطلاق صـ.ـاروخ من طائرة ما تسبب بدمـ.ـار بيروت.. وتل ابيب تعلق رسمياً

تركيا الحدث- متابعات
بيروت منكـ.ـوبة، بعد وقوع انفـ.ـجار ضـ.ـخم في مرفأ العاصمة تسبب بدمـ.ـار رهيـ.ـب وصل الى عشرات الكيلـ.ـومترات، كما ادى إلى سقـ.ـوط مئات الضحـ.ـايا.

الفيديوهات المتـ.ـداولة للحظة وقـ.ـوع الانفـ.ـجار تثبت ان انفـ.ـجارين وقعا وليس واحد، لا بل بحسـ.ـب ما أكده مصدر أمـ.ـني لـ”صوت بيروت انترناشونال” فقد ” وقـ.ـع حـ.ـريق في المخـ.ـزن سببه ربما مواد حـ.ـارقة من طـ.ـائرة اسـ.ـرائيلية، وعندما هـ.ـرعت سيارات الاطـ.ـفاء، تم اطـ.ـلاق صـ.ـاروخ” مشيراً الى”فقـ.ـدان الاتصال بعناصـ.ـر من فوج اطفـ.ـاء بيروت لم يعرف مصـ.ـيرهم حتى الساعة”.

بعد ان وقعت الواقـ.ـعة، ودمـ.ـرت بيروت، اعترف اللواء عباس ابراهيم بوجود مخـ.ـزن مواد متفـ.ـجرة مصادر في المرفأ، وعندما سئل لمن اجاب بأنه يتحـ.ـفظ عن الاجابة، مؤكداً أنه موجـ.ـود منذ سنوات.

مخـ.ـزن متفجـ.ـرات لـ”حـ.ـزب الله” في مرفـ.ـأ بيروت بعلم اللواء ابراهيم، الذي لولا هول صـ.ـدمة الدمـ.ـار لما اعـ.ـترف به… جزء كبير من العاصمة اللبنانية تحول الى ركـ.ـام، والسبب “حـ.ـزب الله.

وكذلك صرح وزير الداخلية اللبناني بأن “مواد شـ.ـديدة الانفـ.ـجار صودرت منذ سنوات انفـ.ـجرت في أحد المسـ.ـتودعات بمرفأ بيروت”. وأعلن محافظ بيروت العاصمة اللبنانية مدينة منـ.ـكوبة.

اما رئيس الجمهورية ميـ.ـشال عون فـ.ـدعا إلى اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للدفـ.ـاع لبحث تداعيات الانفـ.ـجار. وأعلن رئيس الوزراء حسن دياب أن غدا الأربعاء سيكون يوم حـ.ـداد على أر.واح ضحـ.ـايا الانفـ.ـجار.

وأغلقت القـ.ـوى الأمـ.ـنية كل الطرق المؤدية الى المرفأ، ومنع الصحافيون من الاقتراب. ولم يسمح إلا لسيارات الإسعـ.ـاف والدفـ.ـاع المدني بالمرور.

الصليب الأحمر استنفر جميع المسـ.ـعفين، وناشدت مسـ.ـتشفيات العاصمة المواطنين التوجه إليها للتـ.ـبرع بالد.م. وقال الأمين العام للصـ.ـليب الأحمر اللبناني “هناك العديد من الضـ.ـحايا والإصـ.ـابات بالمئات والوضع ليس طـ.ـبيعيا”.

إلى ذلك، حمّلت مصادر لبنانية ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” مسؤولية الانفـ.ـجار الذي هـ.ـزّ مرفأ بيروت، في الوقت الذي قال فيه مسؤولون لبنانيون أن الانـ.ـفجار ناجـ.ـم عن مواد شـ.ـديدة الانفـ.ـجار.

ورجحت المصادر، وفق موقع إيران إنسايدر، أن الانفـ.ـجار ناجم عن انفـ.ـجار مـ.ـخزن للسـ.ـلاح في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت.

الجدير ذكره أن انفجـ.ـارا عنـ.ـيفا هـ.ـز العاصمة اللبنانية بيروت، خلف إلى الأن اكثر من 67 قتـ.ـيلا و 3500 جـ.ـريح كـ.ـحصيلة أولية.

ةفي السياق نقلت وكالة رويترز عن مسؤول إسرائيلي أن “إسرائيل” ليس لها علاقة بالانفـ.ـجار الضـ.ـخم الذي وقع في منطقة مرفأ بيروت، وقال المسؤول، الذي طـ.ـلب عدم ذكر اسمه، “إسرائيل ليس لها علاقة بالحـ.ـادث”.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي لقناة إن12 التلفزيونية الإسرائيلية إن الانفجـ.ـار كان على الأرجح حـ.ـادثا نتج عن حـ.ـريق.

ويأتي الانفـ.ـجار في وقت تترقب فيه الأوساط العربية والدولية صدور حكـ.ـم المحـ.ـكمة الدولية الخاصة بلبنان 7 أغسطس/ آب الجاري، في قضـ.ـية اغـ.ـتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، في تفـ.ـجير ضخم بسيارة مفـ.ـخخة هز بيروت في 14 شباط/ فبراير 2005.

المصدر: صوت بيروت+ وكالات
عنوان الموضوع الأساسي هنا

شاهد أيضاً

الزئبق الأحمر.. يستعمل في الحـ.ـروب والسحر.. حقائق مخفية عن هذه المادة إليكم تفاصيلها

رصد-متابعة الزئبق الأحمر.. يستعمل في الحـ.ـروب والسحر.. حقائق مخفية عن هذه المادة إليكم تفاصيلها الزئبق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *