الرئيسية / منوعات / الهجرة التركية تطلق طريقة جديدة بشأن تثبيت النفوس وتحديث البيانات للسوريين

الهجرة التركية تطلق طريقة جديدة بشأن تثبيت النفوس وتحديث البيانات للسوريين

أجرت دائرة الهجرة التركية تغييراً جديداً طرئ على رابط حجز موعد تحديث بيانات السوريين الخاضعين للحماية الدولة وااحماية المؤقتة والتي وصفها السوريون بالسيئة والمقيتة.

الأمر الذي لاقى امتعاضاً من السوريين الذين كانوا يعانون من صعوبة حجز موعد تحديث بيانات أو حجز موعد تغيير عنوان السكن في ولاية ( أضنة، غازي عينتاب، قونيا ).

خاصةً وأن الموظفين لا يستجيبون عبر الرقم المخصص لحجز موعد /157/ بسبب الضغط وبسبب عدم فهم البيانات من أصحابها جيداً بسبب طريقة كتابة اسم الشخص واسم والده بشكل سماعي وليس قواعدي فعلى سبيل المثال اسم أحمد تراه مكتوباً تارةً AHMED وتارةً AHMAD وتارةً أُخرى AHMET وهلم جر.

تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا
المعلم السوري أحمد جميل نبهان والذي أدلى بتصريحات مهمة حول هذا الموضوع.

وقال الأستاذ نبهان: بالفعل تفاجئ العديد من السوريين صباح اليوم بتغيير طريقة حجز موعد تحديث البيانات أو ججز موعد لتغيير عنوان النفوس.

وهي عبارة عن إرسال كود أولي للحجز وكود آخر يوم الموعد لإبرازه للموظف للدخول إلى قاعة تحديث البيانات حسب الموعد المحدد واتصال من موظف دائرة الهجرة قبل الحضور لتأكيد الحجز وتأكيد الموعد.

وقال الأستاذ نبهان: إن هذا التعديل قد زاد الطين بِلَّة وتعقدت الأمور أكثر من قبل وهذا التعديل مشابه للتعديل الأخير على روابط حجز مواعيد إجازات العيد الذي لاقى غضباً شديداً بين أواسط السوريين.

وأضاف الأستاذ نبهان: قمت بتجريب هذا الرابط وقمت بالضغط على زر إرسال الكود منذ الصباح ولم يصلني الكود حتى لحظة إعداد هذا الخبر، الأمر الذي سيزيد من تعقيد وتأخير معاملات السوريين وخاصة الحالات الإنسانية والمرضية والحمل والولادة وما شابه.

ونوَّه الأستاذ نبهان إلى عدة نقاط هامة للغاية قائلاً:

” يمكنك تحديد ثلاثة مواعيد فقط بنفس رقم الهاتف.

مع ملاحظة أن رقم الهاتف الذي يجب إدخاله يجب أن يكون صحيحاً، حيث سيتم إرسال الرسائل القصيرة إلى هاتفك المحمول أثناء الموعد وفي يوم المكالمة.

ستتضمن الرسالة الأولى رمز التحقق الذي تم إرساله خلال مرحلة التعيين.

يرجى إدخال هذا الرمز إلى النظام لإكمال الموعد.

عندما تذهب إلى مديرية إدارة الهجرة في المقاطعة في يوم المقابلة، سيتم إرسال رسالة قصيرة جديدة تحتوي على رمز التحقق الثاني إلى نفس رقم الهاتف وسيُطلب منك إظهار هذا الرمز إلى مديرية إدارة الهجرة الإقليمية.

لن يتم الاتصال بك بدون رمز الأمان هذا وستحتاج إلى تحديد موعد آخر.

يرجى ملاحظة أن رقم الهاتف الذي تدخله في النظام يجب أن يكون صحيحاً وقيد الاستخدام، حيث لا يمكنك تغيير أو تحديث رقم الهاتف لاحقاً.

بالنقر فوق هذا المربع ، أؤكد أنني قرأت وفهمت المعلومات المقدمة. أقبل الإجراء الموضح أعلاه وأؤكد أن رقم الهاتف الذي أدخلته في النظام صحيح وصالح وينتمي إلي ويمكنه تلقي الرسائل القصيرة “.

بالإضافة إلى إلغاء ميزة تعديل رقم الهاتف بعد حجز الموعد وقبل الذهاب للموعد.

وإلغاء ميزة إبطال أو تعديل معلومات موعد الحجز قبل الذهاب للموعد

ملاحظة هامة: الأمر السيء أنك عندما تطلب الكود ويأتي الكود لتتفاجئ بأنه لا يوجد مواعيد متاحة في الولاية المطلوبة علماً يحق للشخص طلب الكود ثلاث مرات فقط على رقم الهاتف نفسه من أجل الحجز وبالتالي ربما يفقد الشخص حقه في حجز الموعد ولا يستطيع إجراء بقية معاملاته

رابط موقع تحديث البيانات:

https://e-randevu.goc.gov.tr/

مصدر الخبر: تركيا بالعربي

شاهد أيضاً

سامر المصري وأيمن رضا مجددًا في (أبو جانتي 3 ) والمفاجأة في بلد التصوير وهو ما لا تتصوره أبداً !!!!

سامر المصري وأيمن رضا مجددًا في (أبو جانتي 3 ) والمفاجأة في بلد التصوير وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *