أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / “بن زايد” يضع خطة للإطاحة برئيس عربي.. ومحمد بن سلمان أداة التنفيذ

“بن زايد” يضع خطة للإطاحة برئيس عربي.. ومحمد بن سلمان أداة التنفيذ

تركيا الحدث-متابعات
كشف مصدر سياسي رفيع، عن خطة وضعها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد للإطاحة برئيس عربي من منصبه تدريجيًا، وأن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان الأداة الأبرز لتنفيذها.

وقال المصدر: “إن ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، أرسل مبعوثًا خاصًا للسعودية، قبيل أيام من الإعلان عن آلية لتسريع اتفاق الرياض، وطلبت الإمارات من المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني بالموافقة”، بحسب “عربي21”.

وأضاف: أن “الاستراتيجية الإماراتية الجديدة عنوانها طي صفحة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ونقل الصراع إلى أروقة الرئاسة والحكومة المقبلة التي سيشارك فيها المجلس الانتقالي بأربعة حقائب وزارية”.

وأشار المصدر السياسي، إلى أن “الترتيبات الإماراتية تهدف إلى تغيير المعادلة في المشهد، وإفراغ شرعية الرئيس هادي تمامًا، وتوزيعها على قوى مختلفة”.

وأكد المصدر، أن “التوجه الإماراتي تتناغم معه المملكة، وتشاطرها الرؤية، في أن الشرعية اليمنية بصيغتها الحالية تُشكِّل عبئًا ثقيلًا لها”.

وتابع بقوله: أن “الترتيبات التي تدار في الغرف المغلقة تستهدف بشكل رئيس الرئيس هادي واستلام صلاحياته من الحكومة المقبلة، بعد إعدادها لهذه المهمة التي تمهد لإزاحة الرجل من المشهد”.

وكانت الرياض أعلنت الأسبوع الماضي عن آلية لتسريع العمل على تنفيذ اتفاق الرياض، أعقبها قرارات صادرة عن الرئيس هادي، قضت بتكليف رئيس الوزراء الحالي ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يومًا.
المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا: كورونا يدخل بيت الأسد ويفتك بأقرب حاشيته

قالت مواقع إخبارية سورية، اليوم الأحد، إن ضبـ.ـاطاً كباراً في “القصر الجمهوري” مصابون بفيروس كورونا، في ظل تفـ.ـشٍّ سريع وواسع للوبـ.ـاء في العاصمة دمشق وريفها.

ونقل موقع “وكالة قاسيون” عن “مصادر خاصة” قولها إن ضـ.ـباطاً في “القصر الجمهوري” لبشار الأسد، مصـ.ـابون بالوبـ.ـاء، وأوضحت أن الضبـ.ـاط من “رتب عالية”، وأن بعضهم “حالته حرجة”.

ولفتت المصادر، بحسب الموقع نفسه، أن من بين المصابين ، “اللواء بسام مرهج” و”العميد محمد توفيق ناجي” ، و”العميد ماهر ناصيف”.

وتشهد دمشق وريفها في الآونة الأخيرة انتشاراً سريعاً ومتصاعداً للإصابات والوفـ.ـيات بفيروس كورونا، حيث سجلت المحـ.ـافظتان غالبية نسبة الضـ.ـحايا المعلنة، وسط اتهـ.ـامات متلاحقة للنظام بعدم إبداء اهـ.ـتمام لكـ.ـارثة محتملة جراء تفـ.ـشي فيروس كورونا، والتستــ.ـر على حقيقة ما يجري.

وحتى ليل الأحد، سجل نظام الأسد حالة وفـ.ـاة و29 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطـ.ـرة الأسد، ما يرفع إجمالي الوفـ.ـيات هناك إلى 44، والإصـ.ـابات إلى 809.

ولفتت الوزارة إلى تعافي 10 أشخاص من الإصابة، ما يرفع حصيلة حالات الشفاء إلى 256.

وكان النظام أعلن، في وقت سابق اليوم، أنه يدرس “جملة من الإجراءات” للتعامل مع الانتشار السريع لفيروس كورونا في مناطق سيـ.ـطرته.

شاهد أيضاً

“الملك سلمان” يصدر أمرًا بشأن جزء في المسجد الحرام يتعلق بابنة عم الرسول

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا بشأن جزء في المسجد الحرام يتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *