أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / إجراءات جديدة.. واشنطن تعلنها حان الوقت لينهي الأسد حـ.ـربه المـ.ـروعة

إجراءات جديدة.. واشنطن تعلنها حان الوقت لينهي الأسد حـ.ـربه المـ.ـروعة

تركيا الحدث-متابعات
توعـ.ـدت وزارة الخارجية الأمريكية بعقـ.ـوبات اقتصادية إضافية ضـ.ـد النظام السوري، بموجب قـ.ـانون “قيـ.ـصر”، خلال الأسابيع المـ.ـقبلة.

وجاء ذلك خلال تصريحات الناطقة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جيرالدين جريفيث، لعنـ.ـب بلدي اليوم، الأربعاء 29 من تموز.

وقالت جريفيث إن الولايات المتحدة ستـ.ـفرض في الأسابيع والأشهر المقبلة، مجـ.ـموعات إضافية من العقـ.ـوبات على الأفراد والشركات التي تدعـ.ـم نظام الأسد، وتعـ.ـرقل التوصل إلى حل سـ.ـلمي وسـ.ـياسي للصـ.ـراع.

وأضافت أن الكـ.ـثير من عمـ.ـليات الإدراج الإضافية على لوائـ.ـح العقـ.ـوبات صارت جاهزة.

واعتبرت جريفيث أن الوقت قد حـ.ـان لينـ.ـهي رئيس النظام السوري، بشار الأسد، “حـ.ـربه المـ.ـروعـ.ـة التي لا معنى لها على الإطلاق”.

وأكدت أن واشنطن لن تكـ.ـف عن إصدار العقـ.ـوبات إلى أن “يوقـ.ـف نظام الأسد حـ.ـربه ضـ.ـد الشـ.ـعب السوري وتنضـ.ـم الحـ.ـكومة السورية إلى حـ.ـل سـ.ـياسي وفقا لما يدعـ.ـو إليه قـ.ـرار مجـ.ـلس الأمـ.ـن الدولي رقم 2254”.

ويتزامن ذلك مع إعلان الولايات المتحدة الأمريكية حـ.ـزمة عقـ.ـوبات جديدة ضـ.ـد شخصيات وكيانات موالية للنظام السوري بموجب قـ.ـانون “قيصر”.

وبحسب بيان لوزارة الخزانة الأمريكية اليوم، فإن الـشخـ.ـصيات هي حافظ الأسد نجل رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وزهير توفيق الأسد ونجله كرم الأسد، إضافة إلى “الفرقة الأولى” في قـ.ـوات النظام السوري.

وأدرجت الخزانة الأمريكية رجل الأعمال السوري وسيم أنور القطان، وشركاته وهي مروج الشام للاستثمار والسياحة، وشركة آدم للتجارة والاستثمار، وشركة “إنترسكشن” المحدودة.

كما فـ.ـرضت عقـ.ـوبات على “مجمع قاسـ.ـيون” في مساكن برزة، و”فندق الجلاء”، ومجمع “ماسة بلازا”، و”مجمع يلبغا”.

وأكدت جريفيث أن “نظام الأسد يواجه خيارًا بسيطا متمثلًا باتخاذ خطوات لا رجعة فيها، باتجاه تنفـ.ـيذ حل سيـ.ـاسي لإنهاء الصـ.ـراع السوري بشكل يحـ.ـترم حـ.ـقوق الشعب السوري وإرادته، أو مواجـ.ـهة مجموعات جديدة من العقـ.ـوبات الخـ.ـانقة”.

وهـ.ـددت المتحدثة الأمريكية أي بفرض عقـ.ـوبات أي جهة تعيق التوصل إلى حل سيـ.ـاسي للصـ.ـراع في سوريا أو تمنع أو تعـ.ـرقل ذلك.

وكانت واشنطن بدأت، في 17 من حزيران الماضي، بفـ.ـرض عقـ.ـوبات بموجـ.ـب قانـ.ـون “قيـ.ـصر”، على النظام السوري، شملت شخـ.ـصيات سيـ.ـاسية وعسـ.ـكرية، على رأسها رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وزوجتـ.ـه أسماء الأسد، وشقـ.ـيقته بشرى، وشقيـ.ـقه ماهر، وزوجته منال الأسد.

شاهد أيضاً

شاهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري و الليرة السورية والليرة التركية وبعض العملات العربية يوم الخميس 26 تشرين الثاني 2020

شاهد سعر صرف الدولار مقابل اليورو والجنيه المصري و الليرة السورية والليرة التركية وبعض العملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *