الرئيسية / أخبار العالم / صـ.ـاعقة تحل على رأس بوتين.. انقـ.ـلاب شعبي في روسيا ولعـ.ـنة أطـ.ـفال سوريا تلاحقه (فيديو)

صـ.ـاعقة تحل على رأس بوتين.. انقـ.ـلاب شعبي في روسيا ولعـ.ـنة أطـ.ـفال سوريا تلاحقه (فيديو)

متابعات: اندلـ.ـعت احتجـ.ـاجات في روسيا، اليوم السبت، وجاءت مـنـ.ـاهضة للرئيـ.ـس الروسي، فلاديمير بوتين، انطـ.ـلقت في منطقة خاباروفسك الروسية أقصـ.ـى شرق البلاد.

احتجـ.ـاجات في روسيا
وجاءت الاحتـ.ـجاجات، بعد قرار الكرملين باستـ.ـبدال حـ,ـاكم المنطقة، سيرغي فورغال، الذي يتمـ.ـتع بشـ.ـعبية كبيرة، وتعيين مسـ.ـؤول آخر لم يعـ.ـش في المنطقة بدلاً عنه، ويُدعى، ميخائيل ديغتياريف.

وأشارت وسائل إعلام روسية إلى أن سكان خاباروفسك (قرب الحدود مع الصين)، خـ.ـرجوا إلى الشـ.ـوارع بأعداد كبيرة.

وتُعتبر هذه الاحتجاجات هي من الأكبر ضد الحكومة في روسيا منذ سنوات، حيث تجمع المتـ.ـظاهرون أمام مقر الإدارة الإقليـ.ـمية في ساحة لينين، هاتفـ.ـين بــ”حـ.ـرية” و”بوتين قدم استـ.ـقالتك” وشعارات أخرى ضـ.ـد الحكومة.

ونقلت تلك الوسائل عن الكـ.ـرملين تصريحه “الاحتـ.ـجاجات مدعـ.ـومة بالمـ.ـعارضة من خارج المنطقة”.

كما قال مسؤولون في خاباروفسك، إنَّ “الاحتـ.ـجاج شارك فيه حوالي 6500 شخص”، لكن وسائل التواصل الاجتماعي المؤيدة للمعـ.ـارضة قدرت عدد المشـ.ـاركين بحوالى 90 ألفاً.

وأصدر الرئيـ.ـس الروسي قراراً بإيقاف الحاكـ.ـم الإقليمي “سيرغي فورغال” في 9 تموز/يوليو بعد اتهـ.ـامه بالقـ.ـتل وإقـ.ـالته، وهو حاكـ.ـم يتمـ.ـتع بشعـ.ـبية كبيرة لدى سكان المنطقة، ما أدى إلى خروج الناس بأعداد كبيرة

وتعد الاحتـ.ـجاجات الحالية في “خاباروفسك” (الحدودية مع الصين) الأكبر ضـ.ـد الحـ.ـكومة الروسية منذ سنوات،

وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، التي قالت إن عشرات الآلاف ساروا في شوارع “خاباروفسك” ملوحـ.ـين بعلم المنطقة وحاملين لافتات وهم يرددون شعارات معـ.ـادية للرئيس فلاديمير بوتين فيما كان سـ.ـائقو السيارات يطـ.ـلقون أبواق مركـ.ـباتهم لإظـ.ـهار الدعـ.ـم.

وتجمع المتظـ.ـاهرون أمام مـ.ـقر الإدارة الإقليـ.ـمية في ساحة لينين وكانوا يهتـ.ـفون “حـ.ـرية” و”بوتين، قـ.ـدّم اسـ.ـتقالتك”.

ويرى أنصار الحـ.ـاكم المعـ.ـتقل “فورغال”، وهو عـ.ـضو في “الحـ.ـزب الديمـ.ـقراطي الحـ.ـر”، أن احتجـ.ـازه ليس سوى “عقـ.ـاب تأخر بعض الشيء” بعدما تغلب على مرشح حـ.ـزب “روسـ.ـيا المتـ.ـحدة” الحـ.ـاكم الذي يدعـ.ـم بوتين في انتخـ.ـابات محلية جرت عام 2018.

وبحسب المصدر فإن المشاركين في المظـ.ـاهرة رددوا شـ.ـعارات تطـ.ـالب “بوتين” بالاسـ.ـتقالة وتؤكد على فقـ.ـدان سـ.ـكان المنـ.ـطقة ثقتهم به، مضيفاً أن سلـ.ـطات المدينة قدرت عدد المشاركين بنحو 6500 شخص بينما ذكرت وسائل إعلام محلية أن عددهم يصل إلى 20 ألفاً.

يذكر أنه في شهر تموز / يوليو العام الماضي خرجت عدة مظـ.ـاهرات في العاصمة الروسية موسكو احتجـ.ـاجاً على استبـ.ـعاد حكـ.ـومة البلاد لمرشحي المعـ.ـارضة وعدد من المسـ.ـتقلين من الانتخـ.ـابات البرلمانية، وقد قابـ.ـلتها الشـ.ـرطة باعـ.ـتقال عشرات المتـ.ـظاهرين.
المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو .. طائرات “إف16” سعودية تحـ.ـول مواقع عسـ.ـكرية للحوثي إلى “جهـ.ـنم”

حولت طائرات حـ.ـربية من طراز “إف-16” تابعة للجيـ.ـش السعودي مواقع عسـ.ـكرية تابعة لميـ.ـليـ.ـشيا الحـ.ـوثي اليمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *