أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بيان عاجل من الديوان الملكي السعودي بشأن الحالة الصحية لسلمان وترامب يتصل بـ محمد بن سلمان

بيان عاجل من الديوان الملكي السعودي بشأن الحالة الصحية لسلمان وترامب يتصل بـ محمد بن سلمان

متابعات: كشف الديوان الملكي السعودي، اليوم الخميس، عن آخر تطورات الحالة الصحية للملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال الديوان الملكي في بيان له إن العاهل السعودي أجرى عملية جراحية بالمنظار لاستئصال المرارة هذا اليوم الخميس في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وقد تكللت هذه العملية بالنجاح بحسب البيان.

وتابع البيان :” هذا وسيمضي الملك بعض الوقت في المستشفى حسب الخطة العلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي”.

وأضاف بيان الديوان الملكي :” وقد وجه الملك سلمان خالص شكره وامتنانه لأبنائه وبناته شعب المملكة العربية السعودية على مشاعرهم ودعواتهم الكريمة، كما عبر عن تقديره لكل من اتصل هاتفيًا أو سأل أو بعث بتمنياته له بالصحة والعافية من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة”.

وكان الملك سلمان قد تلقى عدة اتصالات هاتفية أمس لأجل للاطمئنان على صحته، والتي كان من آخرها اتصال رئيس الوزراء العراقي والرئيس الجيبوتي.

وتعرّض الملك سلمان إلى أزمة صحية طارئة، فجر الاثنين الماضي دخل على إثرها أحد المستشفيات بالعاصمة الرياض.

وتسبّبت الأزمة المفاجئة للملك سلمان في إرباك حسابات المملكة بالكامل، وخاصة الأسرة المالكة والوزراء المكلفين بإدارة شؤون البلاد.

وفي السياق شهدت الساعات الأخيرة تطورات كبيرة في حالة العاهل السعودي الصحية، بعد احتجازه في أحد مستشفيات العاصمة الرياض وحاجته لتدخل جراجي عاجل.

وفور تدهور حالة الملك سلمان الصحية وحاجته لإجراء جراحة عاجلة ودقيقة، بدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحركاته في منطقة الخليج تحسبًا لأي تطور تشهده الممكلة والمنطقة في الفترة المقبلة.

وأجرى ترامب اتصالات هاتفيًا مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اطمأن فيه على صحة خادم الحرمين الشريفين، متمنياً له الشفاء العاجل.

وقد طمأن سمو ولي العهد فخامة الرئيس الأمريكي على صحة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله-، معرباً عن شكره لفخامته على ما أبداه من مشاعر نبيلة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية أن الاتصال شهدت مناقشة أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحث المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وكشف محللون أن اتصال ترامب مع حليفه بن سلمان تضمن مناقشة التأهب والاستعداد لكافة الاحتمالات المتعلقة بالحالة الصحية للملك سلمان، واطمأن ترامب على إحكام ولي العهد قبضته على الأمور حال آل إليه أمر البلاد.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الخميس، عن إجراء عـ.ـملية جـ.ـراحية قالت إنها ناجحة للملك سلمان، في مسـ.ـتشفى الملك فيصل التخصصي.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية على صفحتها الرسمية في “تويتر” تغريدة، من مصدر في الديوان الملكي، جاء فيها: “أجرى خادم الحـ.ـرمين الشريفين عملية جـ.ـراحية بالمنظار لاستئصال المرارة بمستشفى الملك فيصل التخصصي، تكللت – بالنجاح. وسيمضي بعض الوقت في المستشفى حسب الخطة العـ.ـلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي”.
المصدر: الدرر الشامية

شاهد أيضاً

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يكشف عن  هدايا تلقاها من السعودية  من السعودية 

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي  يكشف عن  هدية تلقاها من السعودية  من السعودية حيث نشر المتحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *