أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / المـ.ـوت يفـ.ـجع العائلة الحـ.ـاكمة في السعودية

المـ.ـوت يفـ.ـجع العائلة الحـ.ـاكمة في السعودية

سوشال-متابعة فريق التحرير
فَّجـ.ـع المـ.ـوت الأسرة الحاكـ.ـمة في المملكة العربية السعودية (آل سعود) بعد أيام قليلة من أزمـ.ـة صحية طارئة تعرض لها الملك سلمان بن عبدالعزيز ونقل على إثرها إلى المستشفى.

وأعلن الديوان الملكي السعودي في بيان رسمي اليوم الأربعاء، نبأ صـ.ـادم قبل قليل بشأن وفـ.ـاة داخل الأسرة الحاكمة، نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وكشف الديوان الملكي السعودي، اليوم الأربعاء، عن وفـ.ـاة والدة أحد أمراء العائلة الحاكـ.ـمة، وقال الديوان الملكي في بيانه: “انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة صاحب السمو المـ.ـلكي الأمير نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود”.

وأفاد البيان بأنه “سيـ.ـصلى عليها – إن شاء الله – اليوم الأربعاء الموافق 1 / 12 / 1441هـ في مدينة الرياض، تغـ.ـمدها الله بواسع رحـ.ـمته ومغـ.ـفرته ورضـ.ـوانه وأسكـ.ـنها فسـ.ـيح جـ.ـناته”.

في سياق آخر، كشفت مصادر سعودية، أمس الثلاثاء، الحالة الصحية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك بعد دخوله مستـ.ـشفى في العاصمة الرياض أول أمس الاثنين، بسبب التهـ.ـاب في المرارة.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن مصدرين سعوديين، قولهما إن “الحالة الصحية للعاهـ.ـل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مستـ.ـقرة”، فيما قال مصدر ثالث إن “الملك بخير”.

اقرأ أيضا: مسؤول أمريكي يكشف عن ضـ.ـربة جديدة ضـ.ـد الأسد قادمة قريباً ستغير المعادلة

توعد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” نظام الأسد بعقـ.ـوبات وضـ.ـغط على نحو أكبر، على المستويات المـ.ـالية والاقتصادية والدبلـ.ـوماسية في قادم الأيام.

وشـ.ـدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل الضغـ.ـط على نظام الأسد، مضيفاً أن موقـ.ـف بلاده من النظام يحـ.ـظى بدعـ.ـم عربي ودولي واسع لا خـ.ـلاف عليه بين “قطـ.ـبي السـ.ـياسة الأمريكية الرئيسيين”.

وذكر “جيفري” في مقابلة مع “راديو سوا” أن بلاده ستـ.ـضيّق الخـ.ـناق المالي والاقتصادي والدبلـ.ـوماسي على النظام السوري بنحو أكبر، بغض النظر عن هـ.ـوية أيّ إدارة، مشـ.ـيراً إلى أن واشنطن ليست بصـ.ـدد تغيير النظام بسوريا، إنما تغيير سـ.ـلوكه.

وأضاف: “لا أدري أي ضـ.ـغط في النهـ.ـاية سيكون فاعلـ.ـاً، سواء من حـ.ـلفائه، أم من الأسد نفسه، أم من أنصـ.ـاره، أم من حـ.ـزب البعث، لكننا على ثقة بأنه عاجلاً أو آجلاً سيكون هناك توقف”.

ولفت إلى أن بلاده بعثت رسالة لنظام الأسد عبر مجلـ.ـس الأمـ.ـن الدولـ.ـي، حين حصل داعـ.ـموه بالكاد على ثلاثة أصوات من أصل 14 الأسبوع الماضي، كما أرسلت له رسالة عبر قـ.ـانون “قيـ.ـصر”.

وقال: “لدينا دعـ.ـم الجميع في أمريكا ودعم حلفائنا الأوروبيين والعرب، وسوف نواصل زيادة الضغـ.ـط حتى نرى نتائج لأنه لا خيار لدينا، فهذا النظام ليس خطـ.ـراً فقط على شعـ.ـبه، بل على جـ.ـيرانه وعلى المنطقة ويشكل خطـ.ـراً على الولايات المتحدة وسنعمل ضـ.ـده”.

وتطرق “جيفري” إلى انتخابات ما يسمى “مجلـ.ـس الشعب” في نظـ.ـام الأسد مؤخراً، حيث ذكر أنها تظـ.ـهر استـ.ـفزازاً حقـ.ـيراً ضـ.ـد الشعب السوري، مضيفاً أن النظام منـ.ـع 25% من الشعب السوري من المشاركة في الانتخـ.ـابات، وهم من هـ.ـربوا عبر الحدود أو نزحـ.ـوا في مناطق ليـ.ـست تحت سيـ.ـطرته.

واعتبرها “تأكيداً آخر على أن نظام الأسد الديكتاتوري المجـ.ـرم غير مهـ.ـتم بالشـ.ـعب السوري”، وتابع: “لم نكن نتوقع انتخـ.ـابات نزيـ.ـهة أو حرة، فهم لم ينظـ.ـموا انتخابات نزيـ.ـهة وحـ.ـرة في ظل نـ.ـظام البعث، هذا الأمر ببسـ.ـاطة غريب عن فلسـ.ـفتهم، إنهم يخـ.ـادعون ويكـ.ـذبون ويبالـ.ـغون في النتائج لصالح قائـ.ـدهم طوال الوقت”.

شاهد أيضاً

شاهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري و الليرة السورية والليرة التركية و بعض العملات العربية

شاهد سعر صرف الدولار مقابل اليورو والجنيه المصري و الليرة السورية والليرة التركية وبعض العملات …

تعليق واحد

  1. بشار انتهى وسيحاكم هو وحاشيته وسيعدمون حتما
    لأن الاغبياء من حاشيته يعتقدون انه سيخلد للأبد
    والدور قادم على بقية الطغاة
    هاهي أمريكا أعطت الضوء الأخضر لبشار ليدمر سوريا ثم الان تريد القبض عليه ومحاكمته
    هذه هي أمريكا تدمر الدول العربية واحدة تلو الأخرى
    وتشفط خيراتها ثم ترمى بها
    فيامن تعبدون أمريكا وتحتمون بها لاتغركم لن ينفعكم سيكون مصيركم مثل القذافي وبشار
    الا شعوبكم وسترون الايام القادمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *