أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / مواجـ.ـهات مسـ.ـلحة عـ.ـنيفة.. ميليـ.ـشيا الأسد تنقلب على حلفاء الأسد

مواجـ.ـهات مسـ.ـلحة عـ.ـنيفة.. ميليـ.ـشيا الأسد تنقلب على حلفاء الأسد

متابعات: شهدت بلدة “حطلة” بريف دير الزور اليوم  مواجـ.ـهات مسـ.ـلحة بين دورية تابعة لمخـ.ـابرات النظام السوري وعنـ.ـاصر من ميليشـ.ـيا “حـ.ـزب الله” اللبناني ، وذلك بعد محاولة الأولى اعتـ.ـقال عنـ.ـاصر من الثانية.

ولفتت مصادر محلية إلى أن دورية من شـ.ـعبة الأمـ.ـن العسـ.ـكري حاولت اعتـ.ـقال شبان من أبناء بلدة “حطـ.ـلة” المتـ.ـطوعين في صفوف “حـ.ـزب الله” ليقـ.ـوموا بمقـ.ـاومتها ولتبدأ الاشتـ.ـباكات بين الطرفين.

وذكرت شبكة “دير الزور 24” أن الشـ.ـبان الذين قاومـ.ـوا الدورية ينتسـ.ـبون إلى المجمـ.ـوعات التي يقـ.ـودها “أيوب الرجا” و”نوري البلت.ـعط” القـ.ـياديان في الجـ.ـناح السوري من ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله”.

وأشار المصدر إلى أن معـ.ـظم شبان دير الزور المتطـ.ـوعين مع المجـ.ـموعات السورية التابعة لـ”حـ.ـزب الله” تتراوح أعمارهم بين 15 و 22 عاماً وأغلـ.ـبهم لجؤوا إلى الميلـ.ـيشيا هـ.ـرباً من التجـ.ـنيد الإجـ.ـباري في صفوف جيـ.ـش الأسد.

يذكر أن محافظة دير الزور شرقي سوريا تشـ.ـهد بشكل متكرر اشـ.ـتباكات بين قت.ـوات الأسد والميلـ.ـيشيات الإيرانية المسـ.ـيطر الفعلي على المنطقة وصـ.ـاحبة الكلمة العلـ.ـيا فيها.

اقرأ أيضا: حدث في مصر.. بعد دفـ.ـنه بأربعة أشهر عاد إلى أسرته.. إليكم السـ.ـر

شهدت قرية بالشرقية واقعة غريبة تم دفـ.ـن مدرس مـ.ـريض نفسيا بمقـ.ـابر أسرته وبعد مرور 4 أشهر تم شـ.ـبيه له بمستشفى الأحـ.ـرار بالزقـ.ـازيق وبعد مرور 4 شهور تم العـ.ـثور عليه داخل قرية فتم التحـ.ـفظ عليه وإخطـ.ـار الأجهزة الأمـ.ـنية التى تولت التحـ.ـقيق ..

وقصة المدرس الحـ.ـي المـ.ـيت ابن قريه كفر الحصر مركز الزقـ.ـازيق ترجع إلى 4 سنوات حيث أصيب بمـ.ـرض نفسي وترددت به أسرته على عدد كبير من الاطـ.ـباء لعـ.ـلاجه دون جدوى وفي شهر يناير الماضي خرج من منزله ولم يعد واختفـ.ـى وفشـ.ـلت أسرته فى العـ.ـثور عليه فى المستشفيات وفى أقسام الشرطة ..

وبعد مرور 3 أشهر تلقت.ـت أسرته اتصالا هاتفيا من أحد أقاربهم يعمل بمسـ.ـتشفى الأحرار التعليمى بوجود متـ.ـوفـ.ـى مجـ.ـهول الهـ.ـوية فهرولوا اليه للتعرف عليه وأجمع جميع افراد الاسرة انه نجلـ.ـهم باستثناء شقـ.ـيقته التى شكت فى الامر وقاموا باسـ.ـتلام جثـ.ـتـ.ـه ودفـ.ـنه فى مارس الماضى وتلـ.ـقت أسـ.ـرته واجب العـ.ـزاء فيه ..

وبعد مرور 4 اشهر حـ.ـدثت مفاجـ.ـأة مدويـ.ـة من العيـ.ـار الثقـ.ـيل حيث شاهت.ـده احد اهالى قريتة أثناء تجـ.ـوله فى شوارع القرية فأتـ.ـبعه فلاحظ توجـ.ـهه للمقـ.ـابر ليلا للنوم فيها فاتصل بعدد من شبـ.ـاب القرية والذين قامـ.ـوا بالتحفظ عليه والتوجه به لشـ.ـرطة مركز الزقازيق و ابـ.ـلاغ اسـ.ـرته التى أصيبت ذهـ.ـول من هول المفـ.ـاجأة ..

تولت التحـ.ـقيق باشراف المستت.ـشار احمد التهـ.ـامى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية .

وتلقى اللواء عاطف مهران مدير أمـ.ـن الشرقية، إخطارا، يفيد بتلقي مركز شرطة الزقازيق بلاغا بعـ.ـودة “محمد. ج” مدرس إلى أسرته بقرية كفر الحصر التابعة لمركز الزقـ.ـازيق، بعد تغيبه 7 أشهر، ودفـ.ـن عائلته لجثـ.ـمان شخص آخر بعد اعتـ.ـقادهم أن الجـ.ـثة لذويـ.ـهم.

وتبين أن المدرس يعاني من أمـ.ـراض نفـ.ـسية منذ سنوات عدة، وأنه قبل نحو 7 أشهر تغيب عن المنزل، حيث اعتاد الخروج والعودة بعد عدة أيام، إلا أنه خـ.ـرج في المرة الأخيرة ومرت فترة طويلة دون أن يعود، ما دفت.ـع أسرته للبحث عنه وإبـ.ـلاغ الشـ.ـرطة.

وأثناء عمـ.ـليات البحث تلقت الأسرة إشارة من مسـ.ـتشفى بالإسماعيلية، حيث تم إبلاغـ.ـهم بالعـ.ـثور على شخص متـ.ـوفـ.ـى تتـ.ـشابه مواصـ.ـفاته مع المدرس المتغيب، ونظرا لتحلل الجـ.ـثة وعدم وضت.ـوح معالم الوجـ.ـه، اعتقد أفراد الأسرة الذين عاينوا الجـ.ـثة بالمـ.ـشرحة أنها تعود للمدرس، وبالفعل اصطـ.ـحبوا الجثة إلى القرية وجرت مراسـ.ـم الدفـ.ـن فيما شاهد أحد شباب القرية المدرس يتجول في شوارع القرية مساء أمس، وتوجه ناحية المقـ.ـابر بالقرية فاصطحبه وأعاده إلى أسرته.
إلى أسرته.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الواقعة تحت عنوان “الأستاذ محمد جمال عايش”، وأكد عدد من الأهالي أن المدرس وعائلته معـ.ـرفون بأخـ.ـلاقهم الحسـ.ـنة، وأنه تعرض لمشـ.ـكلة أدت إلى إصـ.ـابته بأمـ.ـراض نفـ.ـسية.

يشار إلى أنه المقرر أن تفتح الأجهزة الأمنية تحقيقا لمعرفة ملابسات دفن الجثمان الذي استلـ.ـمته أسرة المدرس، وكيفية خـ.ـروجه من المسـ.ـتشفى دون إجراءات التحـ.ـليل اللازمـ.ـة، والتأكد من هـ.ـوية الجـ.ـثة.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد في البادية السورية

أعلنت عناصر ميليشيا أسد الطائفية عن قتلى وجرحى نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية تدمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *