الرئيسية / أخبار العالم / تسجيل لبرلماني ليبي يوضح مصـ.ـير “سهام سرقيوة” .. لقبوها بــ خاشقجي ليبيا

تسجيل لبرلماني ليبي يوضح مصـ.ـير “سهام سرقيوة” .. لقبوها بــ خاشقجي ليبيا

أختطـ.ـفت البرلمانية الليبية “سهام سرقيوة” من منزلها  في مدينة بنغازي بتاريخ 17 يوليو 2019، بعد مطالبتها بوقف عـ.ـدوان حفتر على طرابلس.

وكشف تسجيل صوتي مُسـ.ـرب لنائب ليبي، عن مقـ.ـتل البرلمانية “سهام سرقيوة”، المختـ.ـطفة على يد مليشـ.ـيات الجنرال  الليبي “خليفة حفتر“، منذ نحو عام.

وبثت فضائية “فبراير” الليبية الخاصة، تسجيلاً صوتياً (مدته دقيقتان)، منسوب للبرلماني الليبي “عيسى العريبي”، يؤكد خلالخ مقـ.ـتل سرقيوة، التي لقبها مغردون بـ”خاشقجي ليبيا”.

وتبلغ “سرقيوة” 57 عاماً من مواليد بنغازي، وهي طبيبة وسياسية وعضو في البرلمان الليبي، وتم اختـ.ـطافها من قبل ميليشـ.ـيات تابعة لـــ “خالد نجل خليفة حفتر”  17 يوليو/ تموز 2019، بعد مطالبتها بوقف عـ.ـدوان الأخير على العاصمة طرابلس.

وأفاد البرلماني الليبي في التسجيل الصوتي؛  “قتـ.ـلوا سرقيوة أزلام وصيـ.ـاع (مرتـ.ـزقة ومليـ.ـشـ.ـيات) عارفهم بالاسم”.

وأشار، أنه بعد التسخين (التحريض) عليها، بعد ما خروجها في قناة ليبيا الحدث الموالية لــ”خليفة حفتر” مع الإعلامي أحمد القماطي، بحسب التسجيل المسـ.ـرب، الذي لم يتضمن أي تفاصيل أخرى بشأن الجـ.ـريمة.

من جهتها، صرحت رئيسة المنظمة النرويجية للعدالة والتنمية “ليندا أولستين”، بأن “تسجيل العريبي” ليس مفاجأة، “فقد تم إبلاغنا بذلك مسبقا من خلال مكالمات هاتفية من داخل بنغازي (لم توضح  أولستين من من أو مع من جرت المكالمة؟)”.

وأشارت أولستين،  خلال تصريحات متلفزة أدلت بها على قناة “فبراير” الليبية الفضائية، بقولها؛ علمنا أن هناك أمرا بالقبـ.ـض على سرقيوة من أعوان حفتر”.

وأضافت، أن الذي قاموا بعملية اختـ.ـطافها هو حفتر وأعوانه، والكل يشهد أن “سهام سرقيوة” كانت ضـ.ـد حـ.ـرب الاعـ.ـتداء على طرابلس.

خاشقجي ليبيا

وفي ذات السياق، لقب مغردون على منصات التواصل الاجتماعي، سرقيوة بـ”خاشقجي ليبيا”، لتشابه مصيـ.ـرها مع الصحفي السعودي الشهير “جمال خاشقجي“، الذي قتـ.ـل في قنصليه بلاده بمدينة إسطنبول عام 2018.

وتضاف جريـ.ـمة اختطـ.ـاف ومقتـ.ـل “سرقيوة” إلى قائمة جـ.ـرائم “خليفة حفتر” في ليبيا، بجانب زرع المتفـ.ـجرات والألغـ.ـام، والمقابر الجماعية، وتعـ.ـذيب معارضين.

وبدعم من دول عربية وغربية، تنازع مليشـ.ـيا حفتر، منذ سنوات، الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط، ما أسقط قـ.ـتلى وجـ.ـرحى بين المدنيين، بجانب دمـ.ـار مادي واسع.
المصدر: أوطان بوست

شاهد أيضاً

هل يفعلها ترامب قبل رحيله … انفراجة كبرى ممكنة في الخليج العربي

أعلنت وكالة “رويترز” للأنباء أن جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض يتوجه على رأس وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *