الرئيسية / أخبار العالم / هل تذكرون أبو عـ.ـزرائيل.. هكذا أصبح بعد إصـ.ـابته بـ”كورونا”

هل تذكرون أبو عـ.ـزرائيل.. هكذا أصبح بعد إصـ.ـابته بـ”كورونا”

تركيا الحدث-وكالات: يبدو أن فيروس كورونا المستجد تمكّن فعلاً من المقـ.ـاتل الشيعي العراقي المدعو أبو عزرائيل أحد رموز قـ.ـادة الحشد الشعبي في العراق وتدهـ.ـورت صحته بشكلٍ كبير.وفق تقارير

ونُشرت على نطاقٍ واسع بمواقع التواصل الإجتماعيّ، صورة جديدة لـ”أبو عزرائيل”، ظهر فيها ممداً على الأرض وموصول بجهاز التنـ.ـفس الصناعيّ والى جانبه أدوية .

وتفيد الأنباء أن “أبو عـ.ـزرائيل” قد أصـ.ـيب بتلف كامل في الرئـ.ـة نتـ.ـيجة إصـ.ـابته بفيروس كورونا .

والأسم الحقيقي لـ”أبو عـ.ـزرائيل” هو أيوب فالح حسن الربيعي وهو مقرب من إيران .

واشتهر “ابو عـ.ـزرائيل”، الرجل الحـ.ـليق الرأس ذو اللحية الكـ.ـثة الذي اشتهر تـ.ـارة بحمل فـ.ـأس وطت.ـورا برفع سيف، خلال المعـ.ـارك ضـ.ـد تنظـ.ـيم داعـ.ـش في 2016.ـ

وفي 28 أغسطس/آب 2016 أظـ.ـهرت صور نشـ.ـرتها مواقع التواصل الاجتماعي قيام أبو عـ.ـزرائيل بحـ.ـرق جثـ.ـة قال إنها لمقـ.ـاتل سنـ.ـي في تنـ.ـظيم الدولـ.ـة بمدينة بيجي شمالي العراق إثر استـ.ـعادتها من سيـ.ـطرة التنظـ.ـيم، وتعلـ.ـيقها من قدميـ.ـها على نار مشت.ـتعلة، وتقـ.ـطيعه أوصـ.ـالها -التي تهـ.ـرأت بسبب الاحـ.ـتراق- بسـ.ـيف يحمله في يده.

وسجل العراق إصابة 75 ألفا و194 بكورونا، تـ.ـوفـ.ـي منهم 3 آلاف و55، بينما تمـ.ـاثل إلى الشـ.ـفاء 43 ألفا و79، حسب وزارة الصحة.

فيما يعتبر “أبو عـ.ـزرائيل” أحد القـ.ـادة البارزين في كتائب تعرف باسم “الإمـ.ـام عـ.ـلي” بسبب الصـ.ـلة القـ.ـوية التي كانت تربطه بقـ.ـائد فيـ.ـلق القـ.ـدس قاسـ.ـم سلـ.ـيماني الذي قتـ.ـل أوائل يناير/كانون الثاني الماضي بضـ.ـربة أميركية على مطار بغداد.

طُـ.ـرد من التـ.ـحرير
ولمع اسمه بعدما ظهر مرة خـ.ـلال الاحتـ.ـجاجات العراقية قبل أشهر، يحاول تقديم النصـ.ـح للمتـ.ـظاهرين ما دفعـ.ـهم للغـ.ـضب عليه وطـ.ـرده وتذكيره بأنه من ضمن دائرة الفسـ.ـاد التي ثاروا ضـ.ـدها، وأشـ.ـاروا حينها إلى عمله لصـ.ـالح طهران.

وتجمع المئات من المحـ.ـتجين حوله حتى فـ.ـر هـ.ـارباً من ساحة التـ.ـحرير وسط بغداد في ذلك الوقت.


اقرأ أيضا: بعد صمت لأيام.. أول تعليق من ’’أكرم إمام أوغلو’’ رئيس بلدية إسطنبول من الحزب المعارض على ’’آيا صوفيا’’

علق رئيس بلدية إسطنبول وعضو حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو على قرار تحويل “أيا صوفيا” إلى مسجد.

وقال أوغلو الذي تلقى انتقاداً بسبب صمته لعدة أيام بعد قرار الرئيس أردوغان تحويل أيا صوفيا إلى مسجد : ” آيا صوفيا في رأيي وفي ضميري مسجد منذ عام 1453، وفي كل خطاباتي كنت أدعوه بالمسجد”.

وأضاف ” إذا كان هذا التغيير في آيا صوفيا سيضيف الثروة المادية والمعنوية إلى بلدي، وسيخلق فرص عمل لملايين العاطلين عن العمل وخريجي الجامعات وملايين الشباب في العالم ، فأنا مع هذا القرار”.

وتابع ” وإذا كان ذلك سيجلب الاحترام لبلدي في العالم، فإنني أقف إلى جانب هذا القرار حتى النهاية”.

وكان مجلس الدولة التركي وهو أعلى محكمة في البلاد ألغى قرار مجلس الوزارء المؤرخ في 24 نوفمبر 1934 بتحويل “أيا صوفيا” من مسجد إلى متحف.

ووقع الرئيس رجب طيب أردوغان بعد نحو ساعة من قرار المجلس، مرسوماً رئاسياً بتحويل “أيا صوفيا” إلى مسجد ونقل إدارته إلى رئاسة الشؤون الدينية.

فبعد فتح القسطنطينية في عام 1453 حول السلطان محمد الفاتح “أيا صوفيا” إلى مسجد، لكنه تحول إلى متحف في عام 1935 بقرار من رئيس الجمهورية التركية أنذاك مصطفى كمال أتاتورك.

شاهد أيضاً

مسلح يحتجز 6 أطفال رهائن في مدينة سان بطرسبورغ

 أعلنت الوسائل الإعلامية الروسية إن مسلحاً يحتجز 6 أطفال رهائن في مدينة سان بطرسبورغ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *