الرئيسية / منوعات / بالصور.. لأول مرة عارضات ازياء في السعودية وغـ.ـضب واسع في وسائل التواصل الاجتماعي

بالصور.. لأول مرة عارضات ازياء في السعودية وغـ.ـضب واسع في وسائل التواصل الاجتماعي

تركيا الحدث-وكالات: أثارت جلسة تصويرية أقامتها مجلة “فوغ” الأميركية الشهيرة المتخصصة في الأزياء، في محافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة بالسعودية، جدلا واسعا في المملكة التي عرفت لسنوات بطبيعتها المحافظة.

ونشرت النسخة العربية من المجلة صورا لجلسة تصوير شاركت بها عارضات أزياء أجنبيات أقامها المصمم اللبناني إيلي مزراحي في محافظة “العلا” في منطقة المدينة المنورة.

 

View this post on Instagram

 

What happens when some of the industry’s biggest supermodels unite in Al Ula, Saudi Arabia for 24 hours? Lebanese designer Eli Mizrahi dared to find out in his label Mônot’s latest campaign featuring Kate Moss, Candice Swanepoel, Amber Valletta, Jourdan Dunn and many more. Head to Vogue.me to see more from the campaign and find out what went on behind the scenes. #BuyArabDesigners #VogueArabia تُرى، ماذا سيحدث إذا اجتمعت أشهر عارضات عالم الأزياء والموضة معاً في مدينة العلا بالسعودية لمدة 24 ساعة؟ هذا بالتحديد ما أقدم عليه المصمم اللبناني إيلي مزراحي في أحدث الحملات الدعائية لعلامته “مونو” التي ضمت كيت موس، وكانديس سوانبويل، وأمبر ڤاليتا، وجوردان دان، وغيرهن. تفضلي بزيارة موقعنا للاطلاع على تفاصيل هذه الحملة ومشاهدة ما حدث وراء كواليس تصويرها.

A post shared by Vogue Arabia (@voguearabia) on

وقالت المجلة إن جلسة التصوير، التي تضمنت مشاركة عارضات أزياء شهيرات من بينهن كيت موس، أقيمت بالقرب من مسرح مرايا الشهير في منطقة العلا.

وفور انتشار النبأ والصور ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بين من اعترض على هذه الخطوة باعتبار أنها تتعارض مع طبيعة المجتمع السعودية المحافظ، وبين من رأى أنها اعتيادية وتصب في صالح مساعي المملكة للانفتاح على العالم.

وشهدت السعودية جملة من الإصلاحات التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في 2016 ضمن أجندة رؤية 2030 وتضمنت الحد من نفوذ الشرطة الدينية التي كانت تجوب الأماكن العامة لفرض قواعد صارمة على زي النساء وتطبيق حظر المشروبات الكحولية والموسيقى وإغلاق المتاجر في أوقات الصلاة ومنع الاختلاط بين الجنسين.

وفي 2017 أنهت الحكومة حظرا دام 35 عاما على دور السينما، ورفعت الحظر الذي استمر عقودا على قيادة النساء للسيارات.

وتلقى ولي العهد، البالغ من العمر 35 عاما، والذي يحظى بشعبية عند الشباب السعودي، إشادة في الداخل بعدما خفف القيود الاجتماعية في المملكة المحافظة ومنح النساء مزيدا من الحقوق وتعهد بتنويع الاقتصاد السعودي الذي يعتمد على النفط.

لكنه مع ذلك يواجه انتقادات محلية وخارجية نتيجة سيطرة الدولة على وسائل الإعلام وقمع المعارضة واعتقال الناشطين في المملكة.


المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

الزئبق الأحمر.. يستعمل في الحـ.ـروب والسحر.. حقائق مخفية عن هذه المادة إليكم تفاصيلها

رصد-متابعة الزئبق الأحمر.. يستعمل في الحـ.ـروب والسحر.. حقائق مخفية عن هذه المادة إليكم تفاصيلها الزئبق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *