close
منوعات

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري

أكدت مصادر محلية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري ارتفع اليوم السبت.

وأوضحت المصادر أن الكوادر الطبية سجلت إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع عدد الغصابات إلى 4.

وأشارت المصادر أن الإصابة الجديدة التي تمتسجيلها هي لممرض في مستشفى باب الهوى يرجح أنه أخذ العدوى من الطبيب الأول الذي تم إعلان إصابته الخميس.

ولتت إلى أن 2226 شخصا في المنطقة خضعوا حتى الآن للفحوصات الطبية بغية التأكد من إمكانية إصابتهم بكورونا.

وأفادت تقارير إعلامية محلية بأن المصابين الأربعة هم من الكوادر الطبية.

وذكرت التقارير أن المصابين الجديدين  اللذين تم تسجلهما أمس من المخالطين للمريض الأول الذي تم تشخيص إصابته الخميس الماضي، مؤكدة أن المستشفى الذي يعمل فيه “المريض رقم صفر” علق أنشطته.

وأفاد مراسل أورينت في ريف إدلب الشمالي، أنه تم عزل مشفيين جديدين والحجر على كوادرهما بشكل كامل، مساء الجمعة، بعد تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لدى اثنين من الكوادر الطبية، وذلك بعد يوم من الحجر على مشفى باب الهوى.

وأوضح مراسلنا أن الحجر الصحي شمل كوادر مستشفى أطمة ومستشفى اعزاز الوطني، وعزلهما عن المحيط، إثر تسجيل إصـ.ـابتين لدى طبيبين يعملان في المستشفيين المذكورين، مشيراً إلى أنهما يعملان متنقلين بين تركيا والمشافي المذكورة.

وكانت وزارة الصحة التابعة للحكومة المؤقتة، أكدت مساء الخميس، تسجيل أول إصـ.ـابة بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرر لطبيب يعمل في مشفى باب الهوى شمالي إدلب.

وقال وزير الصحة، مرام الشيخ، عبر حسابه في تويتر: “يؤسفنا اليوم أن نعلن عن تسجيل أول حالة إيجابة لفيروس كورونا لأحد الكوادر الصحة العاملة في أحد مشافي إدلب” مشيراً إلى أنه “تم إغلاق المشفى وإغلاق السكن الخاص بالمشفى وتتبع المخالطين وأخذ مسحات منهم وحجرهم والدعوة لاجتماع طارئ لخلية الأزمة لتفعيل خطة الطـ.ـوارئ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى