الرئيسية / تركيا / تصريح عاجل لوزير الصحة التركي حول امكانية فرض حظر تجول في العيد

تصريح عاجل لوزير الصحة التركي حول امكانية فرض حظر تجول في العيد

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أنه قد يتم فرض حظر تجول جزئي في بعض الولايات في عيد الأضحى المبارك، وحظر التجول الكلي ليس على جدول أعمالنا.

وتابع الوزير قوجة في مؤتمر صحفي تابعته تركيا بالعربي أنه يمكن فتح المدارس في 31 أغسطس ، إذا لم يتغير مسار تفشي المرض كورونا.

وكشف الوزير التركي عن أهم الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع اصابات كورونا قائلاً أن لقد رأينا أن السبب في العديد من حالات الاصابات الجديدة جاءت من حفلات الزفاف.

وتابع الوزير أن اسطنبول أكملت الذروة، ولكن الموجة الأولى لا تزال مستمرة في الأناضول.

وتابع قوجة أن المحافظات التي لديها أكبر عدد من الحالات في الأيام الثلاثة الماضية هي اسطنبول ، أنقرة ، غازي عنتاب ، قونية ، ماردين ، ديار بكر و شانلي أورفا.”

وكشف وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة عن عدد الوفـ. ـيات والاصابات وحالات الشفاء بفيروس كورونا اليوم الاربعاء 08/07/2020.

وقال الوزير قوجة أن عدد الإصـ ـابات بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 1041 ليصبح العدد الكلية 208938 .

وعن عدد الوفيات فقد تم تسجيل 22 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات الكلي 5282 حالة.

وتابع الوزير أنه تم تسجيل 2219 حالة شفاء من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع عدد المتعافين من الوباء إلى 187511 شخص.

وأضاف قوجة أن وزارته أجريت 49302 اختباراً للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليصبح عدد الاختبارات 3782520 اختبار.

وختم قوجة أن عدد الأشخاص في غرف العناية المركزة 1172 شخصاً، بينما يوجد 406 شخصاً على أجهزة التنفس الصناعي.

اقرأ ايضا:  الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية لـ 200 ليرة تركية لكل شخص

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

وجاء هذا البيان في وقت قالت فيه صفحات ومجموعات معنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، إن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

 

شاهد أيضاً

خبير روسي يتحدث عن بوادر صفقة محتملة بين روسيا وتركيا تخص 3 مناطق في سوريا

تحدث خبير مجلس الشؤون الدولية الروسي، كيريل سيميونوف، عن مؤشرات وجود صفقة محتملة بين روسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *