الرئيسية / أخبار العالم / السيسي يبيع حفتر في سوق النخاسين.. انتهى شهر العسل

السيسي يبيع حفتر في سوق النخاسين.. انتهى شهر العسل

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة أن حكـ.ـومة الوفاق الليبية – المعترف بها دوليًا – أجرت محـ.ـادثات في القاهرة لبحث مصـ.ـير اللواء المتـ.ـقاعد خليفة حفتر.

وقالت المصادر إن وفدًا من حكـ.ـومة الوفاق ضـ.ـم قيـ.ـادات دبلومـ.ـاسية وعسـ.ـكرية، وصل إلى القاهرة قبل أيام وأجرى مباحثات مع مسـ.ـؤولين مصـ.ـريين بارزين تطـ.ـورات الساحة الليبية، وسبل تهـ.ـدئة التوتر هناك.

وأضافت المصادر لموقع “الخليج الجديد” أن مستقبل الجنرال “خليفة حفتر” كان حاضـ.ـرًا بقـ.ـوة على مائدة المفاوضـ.ـات، وسط إصـ.ـرار من حكومة “الوفاق” على محاكـ.ـمته بتهم “ارتكـ.ـاب جـ.ـرائم حـ.ـرب”.

وأبدت القاهرة انفـ.ـتاحًا على فكرة التخـ.ـلي عن “حفتر”، وسط مؤشرات نحو بروز رجلها الثاني، رئيس مجلس نواب طبرق “عقيلة صالح”.

وتوقعت المصادر أن يكون اللقاء تمهـ.ـيدًا لتقارب مصري مع طرابلس، بعد تغير موازين المعـ.ـارك لصـ.ـالح “الوفاق”، وفق تفاهـ.ـمات وترتيبات يجـ.ـري إعدادها خلال الفترة المقبلة.

وأكد محللون وسـ.ـياسيون في وقت أن مصر بدأت البحث عن خيارات أخرى بعد اقتـ.ـراب قـ.ـوات حكـ.ـومة الوفاق من سرت، قد تفـ.ـضي إلى استـ.ـبدال “حفتر” من أجل استمرار نفـ.ـوذها في ليبيا وخاصة في شرق البلاد، بعد هـ.ـزائم “حفتر” المتـ.ـتالية رغم الدعـ.ـم غير المحدود ماليًّا وعسـ.ـكريًّا وسياسـ.ـيًّا الذي يتلـ.ـقاه من حلفائه.

وقال الكاتب والمحلل السياسي عبد الله الكبير، لـ”الجزيرة نت” أن “حفـ.ـتر سيُستبـ.ـعد بهدوء من المشهد، وقد يجـ.ـدون بديلًا يحافظ على تماسك قـ.ـواته ومن أجل العودة إلى مسار التفـ.ـاوض السيـ.ـاسي”.

ويرى “الكبير” أن “حفتر” لن يكون له أي دور سيـ.ـاسي أو عسـ.ـكري، لأن القـ.ـوى السـ.ـياسية لن تتفاوض معه، فضلًا عن انزعـ.ـاج داعـ.ـميه من عـ.ـدم التـ.ـزامه بجميع المعاهدات التي سعـ.ـوا إليها في عدة مبادرات دولية.

ويذكر أن قـ.ـوات “حكـ.ـومة الوفاق”، تمكّنت في الأيام الأخيرة من استعادة السيـ.ـطرة على كامل منطقة طـ.ـرابلس الكبرى التي تضم العاصـ.ـمة وضـ.ـواحيها وانتـ.ـزاع مدينة ترهونة الإستراتيجية جنوبي العاصمة، فيما تتـ.ـراجع قـ.ـوات “حفتر” شرقًا.

ويحظى “حفتر” بدعـ.ـمٍ من الإمارات ومصر والسعودية ومرتـ.ـزقة من روسيا، بينما تدعـ.ـم تركيا قوات “حكومة الوفاق” الشـ.ـرعية.

اقرأ أيضا: شاهد بالفيديو.. شاب يركل امرأة مسـ.ـلمة محجـ.ـبة وسط الشارع أمام أطفالها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لرجل يركل امرأة مسـ.ـلمة محـ.ـجبة بقدمه وسط الشارع،”

وأظهر المقطع الذي ضـ.ـجت به مواقع التواصل الاجتماعي، قيـ.ـام شاب بركل امرأة مسـ.ـلمة ترتدي الحـ.ـجاب وسط الشارع وأمام أطـ.ـفالها قيل إنه في روسيا.

وبحسب التسجيل الذي تم تداوله والذي يظهر بأنه ملتقـ.ـط من أحد كاميرات المراقـ.ـبة فإن الشاب قام بالتـ.ـلفت حوله وثم ركل السيـ.ـدة التي تجر أمامـ.ـها عربة لطـ.ـفلها وبرفقـ.ـتها ثلاثة أطفال.

وظهرت ردة فعل الطفلة الكبيرة غاضبة على إهـ.ـانة والدتها وقامت بالبـ.ـصق على الشاب ولم يتثـ.ـنى لنا التأكد من مصدر الفيديو المتداول.

ولاقى المقطع ردود فعل غاضـ.ـبة جداً في أوساط وسائل التواصل الاجتماعي، حيث علق محمد الحسن غاضـ.ـباً “تف ع حكـ.ـومات لا تحمي اولادها… وبلاخـ.ـص الحـ.ـكومات العربيه”.

وعلق “كريم بسام الشغري” جراثيـ.ـم و قـ.ـاذورات الغرب العنـ.ـصريون، لا يعتدون على النـ.ـساء إلا الأنـ.ـذال و التافـ.ـهين اللقـ.ـطاء”.

 

شاهد أيضاً

مسلح يحتجز 6 أطفال رهائن في مدينة سان بطرسبورغ

 أعلنت الوسائل الإعلامية الروسية إن مسلحاً يحتجز 6 أطفال رهائن في مدينة سان بطرسبورغ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *