الرئيسية / تركيا / وزير الصحة التركي يطلق تحـ.ـذيرات عاجلة لسكان خمس ولايات

وزير الصحة التركي يطلق تحـ.ـذيرات عاجلة لسكان خمس ولايات

أعلن وزير الصحة التركي ’’فخر الدين قوجة ’’ عن أطـ ـلاق وسلسلة من التحذيراته العاجلة موجهاً إياها إلى 5 ولايات تركية من التي سجلت أعلى نسبة إصـ ـابات بفايروس كورونا في تركيا .

وقال قوجة بحسب ما نشرت صحيفة ’’ميليت’’ التركية إن معدل إشغال غرف العناية المركزة داخل المستشفيات وصل إلى نسبة تتراوح بين 59 _ 61 بالمئة خلال شهر واحد .

وأضاف الوزير هناك انخفاض في أعداد الإصـ ـابات بنسبة 7 بالمئة مقارنة مع الأيام الثلاثة الماضية .

ولفت أن هناك 5 ولايات مازالت مستمرة في تسجيل إصـ ـابات فايروس كورونا بمعدلٍ ثابت وهي “اسطنبول _ أنقرة _ غازي عنتاب _ قونية _ بورصة .

وفي السياق ذاته أعلن قوجة  عن إحصائية اليوم الثلاثاء بحسب منشور على صفحته في فيسبوك أكد فيها أن عدد الإصـ ـابات بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 1053 ليصبح العدد الكلية 207897.

وعن عدد الوفيات فقد تم تسجيل 19 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات الكلي 5260 حالة.

وتابع الوزير أنه تم تسجيل 2297 حالة شفاء من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع عدد المتعافين من الوباء إلى 185292 شخص.

وأضاف قوجة أن وزارته أجريت 50545 اختباراً للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليصبح عدد الاختبارات 3733218 اختبار.

وختم قوجة أن عدد الأشخاص في غرف العناية المركزة 1152 شخصاً، بينما يوجد 400 شخصاً على أجهزة التنفس الصناعي.

وبحسب  وسائل الإعلام التركية, اليوم الثلاثاء, أن ولاية ثالثة أعلنت عن حظـ.ـر لمدة شهر كامل, بسبب ارتفـ.ـاع حالات الاصابة بفيروس كورونا.

و أصدر مكتب والي شانلي أورفا جنوبي تركيا, بياناً أعلن فيه عن حـ.ـظر لمدة شهر في عموم الولاية.

الحـ.ـظر سيشمل “المؤتمرات والاجتماعات, والاحـ.ـتجاجات بأنواعها, ومشاريع التخيـ.ـيم, وتوزيع المنشورات, إضافة للمسـ.ـيرات بأنواعها, وجميع الفعاليات التي من شأنها التسبـ.ـب بالتجمعات.

القرار ووفقاً لبيان والي شانلي أورفا, سـ.ـيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 8 يوليو, على أن ينتـ.ـهي في الخامس من شهر أغسطس, الموافق ليوم الخميس.

ونوه بيان الوالي أن القرار جاء للحـ.ـفاظ سـ.ـلامة المواطـ.ـنين وحمايتهم من الاصـ.ـابة بفيروس كورونا الذي بات يشكل خـ.ـطر على المواطنين في الولاية بعد أن تم تسجيل ارتفاع في عدد الاصابات.

هذا وكانت ولايتي أنقرة ووان قد أصـ.ـدرتا قراراً مشابها قبل أيام, على أن يستمر الحظر مدة 15 يوماً حفاظاً على سـ.ـلامة المواطنين مع ارتفاع عدد الاصـ.ـابات بالفيروس.

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو الشـ.ـرطة التركية تداهـ.ـم قاعة زفاف للنيجيرين في أسنيورت فكانت المفاجئة

الامـ.ـن التركي يعتـ.ـقل عدد من الاشخاص خلال مداهـ.ـمة قاعة زفاف في ولاية اسطنبول. توجّهت شـ.ـرطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *