الرئيسية / أخبار سوريا / الوضع خرج عن السيـ.ـطرة.. تطورات غير مسبوقة في الاقتـ.ـتال الحاصل بجـ.يش الأسد

الوضع خرج عن السيـ.ـطرة.. تطورات غير مسبوقة في الاقتـ.ـتال الحاصل بجـ.يش الأسد

أكدت مصادر إعلامية أن الاشـ.ـتباكات داخل جيـ.ـش الأسد في منطقة دف الشوك بريف دمشق لا تزال متواصلة منذ عدة أيام، استخدم فيها الأسـ.ـلحة الرشـ.ـاشة والقـ.ـنابل، وسمعت أصـ.ـوات الانفـ.ـجارات من مسـ.ـافات بعيدة.

واتهمـ.ـت وسائل إعلام موالية للنـ.ـظام عنـ.ـاصر الميليـ.ـشيا بأنها “خـ.ـارجة عن القـ.ـانون، مشيـ.ـرة أن هذه “العصـ.ـابة مطلوبة بتـ.ـهم سلـ.ـب وسـ.ـرقة منذ ما يقارب 4 سنوات بعد أن كثرت البـ.ـلاغات بحقـ.ـهم.

وأوضحت أن المنطقة شهـ.ـدت 4 اشتـ.ـباكات خلال الأسبوع الأخير ما فـ.ـرض حالة من التـ.ـوتر وحظـ.ـر التجـ.ـوال بين المدنيين، خصـ.ـوصا في فتـ.ـرة المساء.

وشددت المصـ.ـادر على أن النظـ.ـام أمـ.ـر فـ.ـرع فلسطين بإنهـ.ـاء مـ.ـلف الميـ.ـليشـ.ـيات المسلـ.ـحة التي دعمـ.ـته في حـ.ـربه ضـ.ـد الشـ.ـعب السوري

خصوصا في مناطق “الزاهرة و الزهور والتضامن ودف الشوك”، بعد أن أصبحت أشبـ.ـه بالدويـ.ـلات. ويقع حي “دف الشوك” على الحدود الإدارية للعاصمة وريفها، كما يفـ.ـصل بين حيي “التضامن والزهور” بدمشق، يحـ.ـده من جـ.ـهة ريف دمشق مدينة “يلدا” جنوب دمشق.

واندلـ.ـعت مواجـ.ـهات واشتـ.ـباكات وُصـ.ـفت بـ”العـ.ـنيفة” الثلاثاء على أطراف العاصـ.ـمة السورية دمشق بين مخـ.ـابرات نظام الأسد والميليـ.ـشيات المحلية المـ.ـوالية للنظام، استخـ.ـدم الطرفان فيها الرشـ.ـاشات المتوسـ.ـطة والـقـ.ـنابل.

وأكدت مصادر محلية أن منطقة “دف الشوك” على أطراف دمشق الجنوبية تشـ.ـهد منذ ثلاثة أيام اشتـ.ـباكات متقـ.ـطعة، يسمع صـ.ـداها في معظم أحياء العاصمة، بين مجـ.ـموعات من المتعـ.ـاقدين مع الفـ.ـرقة الرابعـ.ـة والدفـ.ـاع الوطني من جـ.ـهةٍ، ووحدات من فـ.ـرع فلسطـ.ـين من جهـ.ـةٍ أخرى.

وأوضحت المصادر أن سبب الاشتـ.ـباكات يعود لرفـ.ـض عناصر الميليـ.ـشيات المحلية تسليم سـ.ـلاحهم وإنهاء المـ.ـهام العسـ.ـكرية الموكلة لهم، بعد ورود عـ.ـدة شـ.ـكاوى من الأهالي حول تجـ.ـاوزاتهم وحالات الخـ.ـطف والتشليـ.ـح والسلـ.ـب المتـ.ـورطين بها.

وذكرت شبكة “صوت العاصمة” أن عـ.ـناصر “الدفـ.ـاع الوطـ.ـني” رفضـ.ـوا الأوامـ.ـر وتحـ.ـصنوا في بعض منازل بساتين “دف الشوك” وأغلـ.ـقوا المنطقة بحـ.ـواجز وهـ.ـددوا بإطـ.ـلاق النـ.ـار على أي شخـ.ـص يقـ.ـترب من مكان تواجدهم.

ونقلت الشبكة عن “مصـ.ـدر أمنـ.ـي” قوله: “إن فـ.ـرع فلسطـ.ـين تعهد بإنهـ.ـاء ملـ.ـف الميليـ.ـشيات في مناطق التضامن ودف الشوك والزاهرة وحي الزهور، بعد تشكيلها دويـ.ـلات مستقـ.ـلة هناك، خاصةً مع انتهاء العمـ.ـليات العسـ.ـكرية في محيط دمشق، وعـ.ـدم وجود مبرر لانتـ.ـشارها”.

وأشارت إلى أن أحياء دمـ.ـشق شـ.ـهدت في أوقـ.ـات متـ.ـفاوتة اشتـ.ـباكات بين الميلـ.ـيشيات المحـ.ـلية والأفـ.ـرع الأمنـ.ـية بسبب رفـ.ـض الأولى الانسـ.ـحاب من المناطق المسيـ.ـطرة عليها وإز.الة الحـ.ـواجز وتسليم سـ.ـلاحها.

جدير بالذكر أن إحدى أعنـ.ـف تلك المواجـ.ـهات كانت في نيسان/ أبريل العام الماضي؛ حيث انـ.ـدلع اشتبـ.ـاك مسلـ.ـح في حي “عش الورور” شمال غربي دمشق بين ميـ.ـليشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني المسيطـ.ـرة على المنطقة وبين دوريـ.ـات تابعة لشعـ.ـبة المخـ.ـابرات الجـ.ـوية، حيث طـ.ـوقت دوريـ.ـات تتبـ.ـع للأخيرة الحي المذكور وبدأت في محاولة اقتحـ.ـامه وذلك بعد رفـ.ـض الميليـ.ـشيا حـ.ـل نفسها وتسـ.ـليم سـ.ـلاحها والشبان المطـ.ـلوبين للخـ.ـدمة العسـ.ـكرية.

اقرأ أيضا: المـ.ـوت يفجـ.ـع العائلة المالـ.ـكة في السعودية
أعلن الديوان الملكي السعودي، عن وفـ.ـاة أحد أمراء الأسرة المالكة في السعودية، وذلك في الوقت الذي ترددت فيه أنباء عن تفشـ.ـي فيروس كورونا داخل الأسرة.

وقال الديوان الملكي في بيان صحفي، مساء اليوم الثلاثاء: “انتقـ.ـل إلى رحمـ.ـة الله تعالى اليوم الثلاثاء 16 / 11 / 1441 هـ صاحب السمـ.ـو الملكي الأمير/ خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود”.

وأضاف البيان، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس): “أن الأمـ.ـير خالد بن سعود، توفـ.ـي خارج الممـ.ـلكة” ولم يكشف عن تفاصيل وأسبـ.ـاب تواجده خارج المـ.ـملكة حين وفـ.ـاته.

يأتي ذلك في الوقت الذي ترددت فيه أنباء قـ.ـوية عن تفشـ.ـي كورونا بين عدد من أمراء العائـ.ـلة المالكـ.ـة وعزلـ.ـهم في قصـ.ـور مغلقة بعيد عن أعين الإعـ.ـلام.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، ذكرت في تقرير لها، أن 150 أميرًا سعـ.ـوديًّا من الأسرة الحاكـ.ـمة أصيبـ.ـوا بفيـ.ـروس كورونا المستجد.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن مصادر وصـ.ـفتها بالمطلـ.ـعة، أنه تم تخصـ.ـيص مستشـ.ـفى الملك فيصل التخصـ.ـصي، لاستقبال أفراد العائلة الحـ.ـاكمة، وأنه تم تجهيز ما يصل إلى 500 سرير لتـ.ـدفق متوقع من العائلة المـ.ـالكة.

وتتصدر المملكة العربية السعودية دول المنطقة من حيث عدد الإصـ.ـابات بفيروس كورونا والتي تجاوزت 200 ألف إصابة، ووفـ.ـيات تقترب من ألفي حالة.
الدرر الشامية

شاهد أيضاً

سوري يقـ.ـتل حماته ليصالح زوجته !!! تفاصيل صـ.ـادمة

قام شاب من حي الصالحين بمدينة حلب بقـ .ـتل والدة زوجته “حماته ” بهدف دفـ.ـع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *