أخبار عاجلة
الرئيسية / تركيا / ولاية تركية تفرض حظراً لمدة 15 يوماً وإليكم ماسيشمله الحظر

ولاية تركية تفرض حظراً لمدة 15 يوماً وإليكم ماسيشمله الحظر

أكدت وسائل الإعلام التركية, اليوم الإثنين, أن ولاية تركية جديدة أصدرت قرارا بفرض حظر لمدة 15 يوماً على غرار القرار الذي اتخذته العاصمة أنقرة.

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فقد أصدر والي “وان” إلى الجنوب الشرقي من تركيا, قراراً بفرض حظر تجوال في عموم الولاية لمدة 15 يوماً.

الحظر سيشمل وبحسب بيان الوالي الاجتماع في الهواء الطلق، والاعتصامات وفتح الخيام، وتنظيم حملات التوقيع وتوزيع المنشورات والكتيبات والنشرات.

وعلل الوالي قراره بالحفاظ على صحة المواطنين وممتلكاتهم إضافة للحفاظ على الأمن القومي والعام.

وجاء قرار والي وان على أعقاب قرار مشابه أصدره والي أنقرة, ونص أيضاً على منع التجمعات والاعتصامات بهدف الحفاظ على الأمن العام.

اقرأ ايضا:صحيفة أمريكية تفـ.ـضح علاقات بشار الأسد الغرامية
نشرت صحيفة “Fox News” ،قبل أيام، تقريراً ناقش أسباب صـ.ـعود نجم، أسماء الأسد، مؤخراً على الساحة الدولية، ووضع إسمها للمرة الأولى على قائمة العقـ.ـوبات الأمريكية “قيـ.ـصر”.

– حاولت الهـ.ـرب بدايةً
وتحدثت الصحيفة وفق تقريرها عن أنّ أسماء الأسد لم تكن تنـ.ـوي لعب أي أدوار سـ.ـياسية، وكانت تكتفي بأدوارها الاقـ.ـتصادية، كونها خـ.ـريجة إدارة أعمال من جامعات بريطانيا، والتي تحمل جنسيـ.ـتها أيضاً.

وجاء في التقرير أنّ عام 2012 كان تحولاً كبيراً في حياة من كانت توصف حينها بـ”سيدة الياسمين”، حيث كانت غير راضية عن الجـ.ـرائم والفـ.ـظائع التي ارتكـ.ـبها زوجـ.ـها ونظـ.ـامه مع بداية الثورة السورية، وقررت الهـ.ـرب مع أولادها إلى بريطانيا، إلا أنّ قيـ.ـادات من النظـ.ـام السوري منعـ.ـتها.

– اكتـ.ـشفت خـ.ـيانة بشار الأسد

ولفت إلى أنّ العام نفسه شهد تسـ.ـريبات لرسائل بريدية بين بشار الأسد وعدد من النـ.ـساء، كانت تحوي عـ.ـلاقات غـ.ـرامية بينهم، وقد تسبـ.ـبت بتغير العلاقة جـ.ـذرياً داخل عائلة الأسد الصـ.ـغيرة.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن أيمن عبد النور، مسـ.ـتشار حكومة النظام السوري المـ.ـنشق منذ فترة طويلة ورئيس منظمة المـ.ـسيحيـ.ـين السوريين للـ.ـسلام، قوله أنّ “جاء والدها وأبرم صفـ,.ـقة تبدأ بلعب دور السيـ.ـدة الأولى النشطـ.ـة في الحكومة، في المقـ.ـابل دعمـ.ـها لزوجـ.ـها بحبها وابتـ.ـسامتها، أمام الناس”.

وأكد التقرير أنه حتى عام 2016 لم تكن لأسماء أي قدرة على لعب أدوار سـ.ـياسية، بسبب وجود والدة بـ.ـشار الأسد القـ.ـوية والمعـ.ـروفة “أنيسة مخلوف”، وبقـ.ـيت كذلك حتى وفـ.ـاتها، ليبدأ بعدها دور أسماء.

بدأت الظهور بقـ.ـوة أكبر
وأشار إلى أنّ أسماء الأسد بدأت بعدها تـ.ـدير العديد من المؤسسات تحت غطـ.ـاء إنـ.ـساني، تدعـ.ـم من خلالها عوائل ومقـ.ـاتلي قـ.ـوات النظام السوري، من جـ.ـهة وتدعـ.ـم النظام السوري مالياً من جهة ثانية.

وعادت في السنوات الأخيرة بعد عام 2018 حين قيـ.ـل إنها أصـ.ـيبت بسـ.ـرطان الثـ.ـدي وشفيت منه، لتظـ.ـهر بقـ.ـوة أكبر، حيث باتت تمـ.ـثل الوجه الأنثـ.ـوي لـ”الديكتاتور”، بحسب وصف الصحيفة.

يشار إلى أنّ العـ.ـقـ.ـوبات الأمريكية المعروفة باسم عقـ.ـوبات قيـ.ـصر، بدأ تـ.ـطبيقها في الـ17 من الشهر الفائت، ونشرت وزارة الخـ.ـزانة الأمريكية الدفـ.ـعة الأولى من القت.ـوائم المشمولة بالعقـ.ـوبات والتي ضـ.ـمّت للمرة الأولى أسماء الأسد.

شاهد أيضاً

سجل سعر صرف الليرة التركية  يوم السبت 28/11/2020  أمام الدولار واليورو والذهب

سجل سعر صرف الليرة التركية  يوم السبت 28/11/2020  أمام الدولار واليورو والذهب حيث بلغ  سعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *