أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / ’’انحصدوا حصد’’ ميليشـ.ـيا الأسد تقـ.ـتل بعضها والحـ.ـرب الباردة بدأت

’’انحصدوا حصد’’ ميليشـ.ـيا الأسد تقـ.ـتل بعضها والحـ.ـرب الباردة بدأت

تركيا الحدث-متابعات
دارت اشتبـ.ـاكات بين عناصر ميليشيـ.ـا تابعة للنظام وميليـ.ـشيا “لواء القدس” في بادية دير الزور شرق سوريا.

وقال موقع “دير الزور٢٤”، إن ميليـ.ـشا “أسود الشرقية” الرديفة لقـ.ـوات النـ.ـظام اشتـ.ـبكت مع ميليـ.ـشيا لواء “القدس” نتيجة خلاف بينهما على منزل اتخـ.ـذته ميليـ.ـشيا “أسود الشرقية” مقرا لها في حي الحميدية بدير الزور.

وأضاف الموقع، أن الاشتبـ.ـاكات وقعت بالقرب من فـ.ـرع أمـ.ـن الدولة وحي الحميدية وأطراف حي القـ.ـصور، واستمرت لعدة ساعات قبل تدخل قـ.ـوات النظام.

وفي السياق شهدت منطقة “دف الشوك” جنـ.ـوب العاصمة دمشق، اليوم الاثنين، اشـ.ـتباكات عنيـ.ـفة وتبـ.ـادل إطـ.ـلاق نار بين مـ.ـيليشيات الأسد.

وأفاد مصادر محلية لــ”شبكة الدرر الشامية” بأن اشتبـ.ـاكات عنـ.ـيفة دارت بين ميلـ.ـيشيا الدفـ.ـاع الوطني من جهة، وعنـ.ـاصر الأمـ.ـن الجـ.ـنائي ومجموعة من الدفـ.ـاع الوطني من جهة أخرى، في منطقـ.ـة “دف الشوك”.

وأوضحت المصادر أن الاشتـ.ـباكات استمرت لعدة ساعات متواصلة، تخللها انفجـ.ـارات متتالية ناجـ.ـمة عن قـ.ـنابل يدوية، وأسـ.ـفرت عن سـ.ـقوط قتـ.ـلى وجـ.ـرحى من الطرفين.

وأشارت المصادر أن المواجهات وقعت بسبب خـ.ـلافات مالية على تقاسـ.ـم السـ.ـرقات والرشـ.ـاوي والإتاوات التي يفرضـ.ـونها على المدنيين في المنطقة، حيث تقوم تلك الميلـ.ـيشيات بسـ.ـرقة المنازل والمحال التجارية وابتـ.ـزاز الأهـ.ـالي على حـ.ـواجز الطـ.ـرقات العامة اثناء خـ.ـروجهم باتجاه دمشق.

ولا زال التـ.ـوتر يسـ.ـود حي “دف الشوك” وسط استـ.ـنفار أمـ.ـني لكل الطرفين في مختلف المنطقة ومداخـ.ـلها.

هذا ويقع حي “دف الشوك” على الحدود الإدارية بين دمشق وريفها بالقرب من منطقة “يلدا” في محافظة ريف دمشق، ويربط بين حيي التضامن والزهور بدمشق ومناطق الريف الدمشقي، وتسـ.ـيطر عليه ميلـ.ـيشيات النظـ.ـام قبل نحو عام ونصف.

وكانت تطورت أحداث الصـ.ـراع المـسلـ.ـح بين فرع الأمـ.ـن العسـ.ـكري التابع للنـ.ـظام، وميلـ.ـيشيا “لواء القـ.ـدس” الفلسطيني التي نشـ.ـبت قبل عدة أيام في ريف دير الزور، حتى وصـ.ـلت إلى محاولة اغتيال محمد السعيد قائد ميليشـ.ـيا “لـ.ـواء القـ.ـدس” قرب بلدة كفرنبودة بريف حماة.

وتشهد مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام صـ.ـراعات بين الميليشيـ.ـات المحلية المدعومة من إيران من جانب والمدعـ.ـومة من روسيا من جانب آخر، حيث لوحظ مؤخرا قيام صفـ.ـحات ميليـ.ـشيا “الدفـ.ـاع الوطـ.ـني” التابعة لإيران باتهـ.ـام قادة في “الفرقة 25” بالنظـ.ـام التي يقودها سهـ.ـيل الحـسن بالنهـ.ـب والسـ.ـلب والتعـ.ـفيش، وردت صفـ.ـحات مقربة من “الفرقة 25” بالمثل، كما تشهد محافظة درعا بشكل يومي عمليات قـ.ـتل واعتقــ.ـالات متبادلة بين الفرقة الرابعة وميليشـ.ـيا اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس اقتحـ.ـام المدعـ.ـوم من روسيا.

ويزداد الصـ.ـراع حدة بين وكلاء روسيا وإيران على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وجهـ.ـت صفحات موالية على فيسبوك تتبع للأمـ.ـن العسكـ.ـري اتهـ.ـامات بالفسـ.ـاد وسلب المواطنيـ.ـن وفـ.ـرض الإتاوات إلى كل من اللواء غسان بلال قـ.ـائد مكتب أمن الفرقة الرابعة، ومدير شركة القلـ.ـعة الأمنية المدعو خضر طـ.ـاهر الخضر والملقب بـ(الجاجة)، ومساعده يوسف علي خانات الملقب بـ(الغـ.ـوار).

شاهد أيضاً

يالفيديو …..انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل تابعة لتركيا

انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل تابعة لتركيا حيث وقع انفجار  ضخم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *