الرئيسية / أخبار العالم / طبول الحرب تقرع..رسالة حاسـ.ـمة من وزير الدفاع التركي من ليبيا

طبول الحرب تقرع..رسالة حاسـ.ـمة من وزير الدفاع التركي من ليبيا

تركيا الحدث: وصل وزير وزير الدفـ.ـاع التركي خلوصي آكار إلى الأراضي الليبية لتفـ.ـقد أوضاع القـ.ـوات التركية هناك، ووجه رسالة حاسـ.ـمة للجميع بقـ.ـوله “لن نتـ.ـراجع عن هذا المـ.ـوقف”.

وتفقد وزير الدفـ.ـاع التركي خلوصي آكار، الذي يزور ليـ.ـبيا حاليا، سفينة “TCG Giresun” الحـ.ـربية وسط البحـ.ـر المتوسط، قبـ.ـالة السـ.ـواحل الليبية والتقـ.ـى جنود بلاده في ليبيا.

وقال “آكار” في تصـ.ـريحات على متن السفـ.ـينة: “نقـ.ـف مع إخـ.ـواننا الليبيين وفق ما ينص عليه القـ.ـانون الدولي والعـ.ـدل ولن نتـ.ـراجع عن هذا المـ.ـوقف”، وذلك حست.ـب وكـ.ـالة “الأناضول”.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان، أعلن أمس الجمعة، وصـ.ـول وزير الدفـ.ـاع التركي إلى ليبيا بهـ.ـدف مواصـ.ـلة التـ.ـعاون القت.ـائم والتنسيق الأوثق.ـ

وأقيم حفل استقبال عست.ـكري للوزير التركي في مطار معيت.ـتيقة الدولي، بحضور نائب وزير الدفـ.ـاع الليبـ.ـي صلاح الدين عبد الله النمرس، ورئيس هـ.ـيئة الأركان العامة الفـ.ـريق محمد شريف، وقـ.ـائد البحرية عبد الحكيم أبو حلي وسـ.ـفير تركـ.ـيا لدى طرابلس وغيرهم من المسؤولين الأتراك والليبيين.

وتوجـ.ـه الوزير التركي والوفد المرافق له بعد الاستـ.ـقبال إلى مقر القيادة الاسـ.ـتشارية للتعاون الأمني الدفـ.ـاعي والتـ.ـدريب، الذي أنشئ ضمن إطار الاتفاقية الموقـ.ـعـ.ـة بين الجانبين.
المصدر الدرر الشامية

اقرأ ايضا:  صحيفة تركية تكشـ.ـف موعد إزاحـ.ـة بشار الأسد عن السلـ.ـطة ومكان لجـ.ـوئه
كشفت صحيفة تركية، الجمعة، عن مفـ.ـاجأة سيعلن عنها الرئيس السوري بشار الأسد خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت صحيفة “الصباح” التركية نقلًا عن مصادرها، إن “هناك أنباء حول اسـ.ـتعداد بشار الأسد للإعـ.ـلان عن تنت.ـحيه خلال الأيام القادمة عبر كلمة متلفزة”.

وأشارت الصحيفة التركية في معـ.ـرض حديثها إلى أن الأسد سـ.ـيلجأ إلى إحدى دول الشرق الأوسط، دون تحديد هذه الدولة أو مصدر معلوماتها.

وأضافت الصحيفة أن التحـ.ـليلات المنشورة في مراكز الفكر المقربة من الكرملين تشير إلى أن روسيا غير مرتاحة تمامًا لسـ.ـياسات بشار الأسد.

ونقلت عن تحليل لمجلس الشؤون الخـ.ـارجية الروسي RIAC أن موسكو وأنقرة وطهران يمكن أن يوافـ.ـقوا على مغـ.ـادرة الأسد وتشكيل حكـ.ـومة انتقالية.

وفي ذات السياق، قال الكاتب التركي، “إسماعيل قبلان” في مقالة نشرتها صحيفة تركيا: إنه “ما من تصـ.ـريح رسمي يؤكد مصـ.ـير وعـ.ـاقـ.ـبة الأسد بعد، غير أنّه ومن خلال مراقـ.ـبة تحرّكات واجتماعات الدول المـ.ـعنية بسوريا”.

وأضاف “يمكن إدراك وسماع أصوات خُطـ.ـا الحـ.ـقبة الجديدة التي تُقبل عليها سوريا”، مستـ.ـشهدًا بمخرجات الاجتماع الثلاثي الأخير.

وكان الكاتب التركي كوران قشلاقجي نشر تغريدة قبل يومين قال فيها إن رأس النظـ.ـام بشار الأسد سيتـ.ـرك السلطة قريبًا جدًا، فيما تم تحديد بلد اللجوء التي سـ.ـيغادر إليها.

وتوقع “مجلس الشؤون الدولية الروسي (RIAC)”، في وقت سابق أن يتفق رؤساء روسيا فلاديمير بوتين، وتركيا رجب طيب أدروغان، وإيران حسن روحاني، على إزا.حة رئيس النظام السوري بشار الأسد من منصـ.ـبه.

وأكد مجلس الشؤون الدولية، أن “روسيا أصبحت أكثر جدية بشأن إجراء تغييرات في سوريا لأن حـ.ـماية (الأسد) أصبحت عبـ.ـئًا”، دون أن يوضح التقرير من هو البديل المقترح لرئيس النظام السوري.

وشهد شهر نيسان/ أبريل/ الماضي انتـ.ـقادات روسية غير مباشر، لنظـ.ـام الأسد والتلـ.ـويح بتنحيه، كحـ.ـل جـ.ـذري للقضـ.ـية السورية، سبقه 5 إشارات، كان أولها بدءاً من الخامس من شهر آذار/ مارس/ الماضي، تاريخ اتفـ.ـاق بوتين-أردوغان حول منطـ.ـقة إدلب.

شاهد أيضاً

هل يفعلها ترامب قبل رحيله … انفراجة كبرى ممكنة في الخليج العربي

أعلنت وكالة “رويترز” للأنباء أن جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض يتوجه على رأس وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *