الرئيسية / هجرة ولجوء / بشرى سارة للسوريين من الهلال الأحمر التركي عبر الانترنت

بشرى سارة للسوريين من الهلال الأحمر التركي عبر الانترنت

تركيا الحدث: أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركية عن مفاجأة سارة ينتظرها السوريين.

جاء ذلك في منشور لها على صفحتها الرسمية لـ (المركز الإجتماعي) التابع في فيسوك،.

وأوضح البيان أنه تم إتاحة رابط للحصول على الخدمات والإستشارات القانونية عبر الإنترنت (مجاناً).

وأضاف البيان الذي نشرته المنظمة : “هل تعلم أنه يمكنك الحصول على استشارة قانونية مجانا وعبر الإنترنت من مراكز المجتمع لدينا ؟…

وتابع، يمكنك طرح أسئلة على محامينا للتعرف على حقوقك القانونية والحصول على المشورة بشأن الأمور التي تتطلب الدعم

القانوني عبر الرابط التالي: https://ee.humanitarianresponse.info/x/XvSOBtyBQw

أو يمكنك الوصول إلى أقرب مركز إجتماعي تابع للهلال الأحمر التركي، من خلال معلومات الاتصال الموجودة على الرابط أدناه
http://kizilaytoplummerkezleri.org/tr/iletisim

اقرأ ايضا: من جبلة.. اغـ.ـتيال أخـ.ـطر ضابط في جيـ.ـش العـ.ـصابة الحـ.ـاكمة

اغـ.ـتيل مساء أمس السبت، علي جـ.ـمبلاط، مرافـ.ـق ماهر الأسد قنـ.ـصاً في منطقة يعفور، بريف دمشق.

وتناقل الخـ.ـبر عدد من الناشطين، إلى أن نشره موقع كلنا شركاء، لافتاً إلى أن العقـ.ـيد ينحـ.ـدر من مدينة جبلة.

وأصدر ما يسمى لواء المهام السـ.ـري، سرية حراس الوطـ.ـن، بياناً بعد انتشار الخبر، تبنى من خلاله العملية لافتاً إلى أن العـ.ـقيد يعرف عنه ضـ.ـلوعه في الإعـ.ـدامات الميـ.ـدانية، واقتـ.ـحام البيوت في الغوطة الشرقية وعموم ريف دمشق.

ووقع البيان باسم أبو زهير الشامي، وفي الوقـ.ـت ذاته لم يصدر أي بيان أو تعليق من قبل الناشطين الموالين للنظام.

وتبـ.ـنى اللواء ذاته أواخر الشهر الفائت عملية اغـ.ـتيال العقيد سومر علي ديب أمام مـ.ـنزله في حي التجارة بدمشق، في وقت لم ترد فيه أنباء عن مدى دقة تلك الاغتـ.ـيالات.


اقرأ أيضا: ترامب يعلن الحـ.ـرب.. ويقول حرفياً لن نركـ.ـع إلا لله

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مساء الجمعة، من أمام جبل راشمور في داكوتا الجنوبية إدانته الكاملة لـ”الفـ.ـاشية اليسارية المتـ.ـطرفة” والدفـ.ـاع عن “القـ.ـيم الأميركية”.

وأعلن تـ.ـرمب وسط هـ.ـتافات وتصـ.ـفيق المئات من الحضور وخلفه نصـ.ـب الآباء المؤسـ.ـسين أنه “لن يتم تدنيس هذا النصب أبداً، هؤلاء الأبطال لن يتم تشـ.ـويههم أبداً. ولن يُـ.ــ.دمَّر إرثهم أبداً. ولن ننسى إنجـ.ـازاتهم أبدا كما أن جـ.ـبل راشمور سوف يقف إلى الأبد كتحية أبدية لأجدادنا ولحريتنا”.

وأكد الرئيس أن الهجـ.ـمات الأخيرة على الآثـ.ـار في البلاد، إلى جـ.ـانب “إلغاء الثقافة” وصـ.ـعود الإيديولوجية الماركسية وحركة “حـ.ـياة السـ.ـود” (BLM)، كانت أعراض “ثورة ثقـ.ـافية يسارية” تهـ.ـدد “بالإطـ.ـاحة بالثـ.ـورة الأمـ.ـيركية”. وتدعو “حـ.ـركة السـ.ـود” صـ.ـراحة إلى تدمـ.ـير “بنية الأسرة الأميـ.ـركية”، التي قال ترمب إنها في الواقع “حـ.ـجر الأسـ.ـاس للحياة الأميركية”

وقال ترمب: نحن نركـ.ـع فقـ.ـط لـ.ـله”، في إشارة واضحة إلى الرياضيين الذين يركعـ.ـون احتـ.ـجاجا خلال النشـ.ـيد الوطني. وقال “لن يرهـ.ـبنا الناس السيـ.ـئون والأشـ.ـرار لن يحدث ذلك”.

ووصف ترمب الجهود المـ.ـعارضة والاحتجـ.ـاجات كشكل من أشكال “الشمت.ـولية” و”هجـ.ـوم على حريتـ.ـنا الرائعة”، ووعد بأنها “ستـ.ـتوقف بسرعة كبيرة”.

وقبل ساعات من حديثه، سخت.ـرت “سي إن إن” CNN، ورددت صـ.ـدى صحيفة “نيويورك تايمز” New York Times، التي وصفت جبل راشمور “كنـ.ـصب تذكاري لمالكي العبـ.ـيد في الأراضي الأصلية المسـ.ـروقة”.

وقال ترمب، في إشارة إلى جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وثيودور روزفلت وأبراهام لينكولن: “تهـ.ـاجم هذه الحـ.ـركة علانية إر.ث كل شخص على جبل رشمور”، معلنا عن خطط لإنشاء “نصب تذكاري جديد لعـ.ـمالقة ماضينا”.

وقال إنه سيوقع أمرا تنفيذيا لإنشاء حديقة وطنية للأبطال الأميركيين.. “حديقة خارجية واسعة” لعرض تماثيل “أعـ.ـظم أميركيين على الإطـ.ـلاق”.

وأضاف: “من هذه الليلة ومن هذا المكان الرائع ، دعونا نمـ.ـضي قدماً متحـ.ـدين في هدفنـ.ـا ونكـ.ـرس عزمـ.ـنا وسـ.ـنرفع الجيل الماضي من الوطنيـ.ـين الأميركيين”.

وجاءت تعليقات ترمب بعد سلسلة من الاحت.ـتجاجات وأعمال الشت.ـغب في جميع أنحاء البلاد التي أدت إلى تدمـ.ـير العديد من المـ.ـعالم الأثرية، فضلا عن إنـ.ـهاء عمل أكاديميين رفيعي المستوى وخبراء في السـ.ـياسات لمجرد تحـ.ـديهم حـ.ـياة السـ.ـود.

وقال ترمب، وسط هـ.ـتافات USA: “إنهم يريـ.ـدون إسكاتنا”، مضيفا: “لكننا لن نسكت.. نريد نـ.ـقاشاً حراً ومفتوحاً، وليس إلغاء الثقافة.. وهدفـ.ـهم ليس أميركا أفضل.. هدفهـ.ـم هو إنهاء أميركا.. ولكن مثلما كان الحال في القرون الماضية، فإن الشعب الأميركي سيقف في طـ.ـريقه”.

شاهد أيضاً

الفنانة التركية لميس تطالب بحياة كريمة للسوريين

قامت الفنانة التركية “توبا بويوكوستن” والمعرفة بالعالم العربي باسم “لميس” بتوجيه رسالة إلى الشعب التركي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *