أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / اقتـ.ـتال داخلي في جيـ.ـش العصـ.ـابة الحاكمة.. وتوترات بين فرقة ماهر وفرع بشار

اقتـ.ـتال داخلي في جيـ.ـش العصـ.ـابة الحاكمة.. وتوترات بين فرقة ماهر وفرع بشار

اندلـ.ـعـ.ـت اشتـ.ـباكات بالأسلـ.ـحة الخـ.ـفيفة، بين عناصـ.ـر تابعين لـ”الفـ.ـرقة الرابـ.ـعة” وآخـ.ـرين متمـ.ـركزين على حـ.ـاجز لـ”أمن الدولة” التابعـ.ـين لنـ.ـظام الأسد بالقـ.ـرب من مدينة الكسـ.ـوة غرب دمشق جنوبي سوريا.

وأفادت شبكة “صوت العاصمة” أمس الثلاثاء، بأن “الاشتبـ.ـاكات دارت الأحد 28 حزيران/يونيو، بين أربعـ.ـة من المتـ.ـطوعين في الفرقة الرابعة، وآخـ.ـرين من عناصـ.ـر أمـ.ـن الدولة المتـ.ـمركزين على حاجـ.ـز “الزيّات” على الطريق الواصل بين بلدة كناكر ومنطقة دنّون على أطراف الكسوة”.

وأوضحت أن “الاشتـ.ـباكات جاءت إثر مشـ.ـادة كـ.ـلامية دارت بين الطـ.ـرفين على خـ.ـلفية امتـ.ـناع المتطـ.ـوعين في الفرقة الرابعة من الوقـ.ـوف على الحـ.ـاجز المذكـ.ـور، ما دفـ.ـع عنـ.ـاصر أمـ.ـن الدولة لشتـ.ـمهم ومحاولة إيقافهم، ليطلق عناصر الرابعة الرصاص المباشر على الحـ.ـاجز”.

وأكَّدت الشبكة أن الاشـ.ـتباكات أسفرت عن إصابة المتـ.ـطوع في الفرقة الرابعة “فادي نور الدين”، وآخر من عنـ.ـاصر أمـ.ـن الدولة المتمـ.ـركزين على حاجـ.ـز الزيات، ونُقـ.ـلا إلى مشفى “الأماني” الخاص في مدينة الكسوة، قبل تحـ.ـويلهما إلى مشـ.ـفى الـ “601” العسكري بدمشق.

وأشارت إلى اعتقـ.ـال فرع “أمـ.ـن الدولة” العنـ.ـاصر المنـ.ـحدرين من بلدة كناكر “عاصم نور الدين، وشادي نور الدين، وعبده الحوري” المنفـ.ـذين للهجـ.ـوم إلى جانب المصـ.ـاب “فادي نور الدين” بعد مصادرة أسلـ.ـحـ.ـتهم.

ولفتت إلى تهـ.ـديد عائـ.ـلة الموقوفين من عناصـ.ـر الرابعة، باستهداف حـ.ـاجز “الزيّات” من جديد ما لم يُفرج عن أبنائها، محاولة التوصل لاتفاق يقضـ.ـي بإطـ.ـلاق سـ.ـراحهم، ما رفـ.ـضه الضـ.ـابط المسـ.ـؤول عن الحـ.ـاجز بشكل قطعي.

من جهته فرع أمـ.ـن الدولة أرسل عدداً من عناصـ.ـره إلى حـ.ـاجز الزيات، برفقة أربع سيارات مزودة برشـ.ـاشات “دوشكا” لتأمين محـ.ـيط الحـ.ـاجز من أي اسـ.ـتهداف.

في حين أطلق أحد أشقـ.ـاء الموقـ.ـوف “عاصـ.ـم نور الدين” الرصـ.ـاص على حـ.ـاجز “القـ.ـوس” على مدخل بلدة كناكر، بعد عودة عائلته وفشـ.ـلها بإطـ.ـلاق سـ.ـراح الموقـ.ـوفين، دون وقوع إصـ.ـابات بين عناصـ.ـر الحـ.ـاجز. وسبق أن اندلـ.ـعت اشتباكات يوم الجمعة الفائت، بين عناصر من ميليـ.ـشيا الفـ.ـرقة الرابعة وآخرين تابـ.ـعين لها من عنـ.ـاصر “التسـ.ـويات” في الغـ.ـوطة الشرقية بريف دمشق.
المصدر: أرام ميديا

شاهد أيضاً

يالفيديو …..انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل تابعة لتركيا

انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل تابعة لتركيا حيث وقع انفجار  ضخم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *