الرئيسية / أخبار سوريا / ضـ.ـربة موجـ.ـعة لمخابرات الأسد في دمشق

ضـ.ـربة موجـ.ـعة لمخابرات الأسد في دمشق

وجهت “سرايا قاسيون” ضـ.ـربات جديدة، لنظام الأسد، في العاصمة السورية دمشق ومحيطها.

وأكدت “السرايا” في بيان رسمي نشرته على معرفاتها الرسمية تصـ.ـفية الضابط في استخبارات الأسد الملازم بلال بدر رقماني الملقب (مقداد)  في منطقة الحرمون غرب دمشق.

وأشارت ” السرايا” أن “رقماني” مسؤول الدراسات في منطقة “جبل الشيخ” التابع لفرع الأمن السياسي في قوات النظام.

ونفذت “سرايا قاسيون”، منذ تأسيسها أكثر من 10 عمليات أمنية ضـ.ـد قـ.ـوات النظام، كان بعضها في العاصمة دمشق، أسفـ.ـرت عن مقـ.ـتل 18 عنصرا بينهم ضباط وجـ.ـرح 10 آخرين من قوات النظام وفقا لـ”عبد الرحمن غريواتي”، مسؤول العلاقات العامة في “السرايا”.

وكانت “السرايا” نوهت في بيانات سابقة، إلى أن استـ.ـهدافها لعناصر وحواجز ميليـ.ـشيات الأسد، يأتي ردًّا على الانـ.ـتهاكات التي يقوم بها شبيـ.ـحة نظام في ريف دمشق بحق الأهالي، وخصوصًا منطقة الغوطة الشرقية.

يشار إلى أن “سرايا قاسيون”، أحد التشـ.ـكيلات العسكرية المعارضة لنظام الأسد، وتنشط بشكل أساسي في مدينة دمشق وريفها، حيث تتميز عملياتها بالسرية والغموض، ما جعل نظام الأسد وروسيا عاجزين عن التوصل لأي معلومة حول نشاط أفرادها.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضا: مسؤول أمريكي: في هذه الحالة فقط يخرج بشار الأسد من مـ.ـأزقه
أكدت الولايات المتحدة الأمريكية تمسكها بتطـ.ـبيق رأس النظام السوري “بشار الأسد” للشـ.ـروط التي حددتها له سابقاً قبل أي تعليق لقـ.ـانون “قيـ.ـصر” أو رفع العقـ.ـوبات المفـ.ـروضة بموجـ.ـبه.

وأوضح المبعـ.ـوث الأمريكي إلى سوريا “جيمس جيفري” أن بلاده ملتـ.ـزمة بتقديم الدعـ.ـم السياسي والدبلوماسي والمالي لضـ.ـمان مساءلة النظـ.ـام على جـ.ـرائمه وتقديم الأدلة لمحاكـ.ـمته في المسـ.ـتقبل.

وأشار “جيفري” خلال مشاركته في مؤتمر “بروكسل” الرابع للمـ.ـانحين الدوليين إلى العـ.ـقوـبات التي فرضـ.ـتها بلاده مؤخراً ضـ.ـد النظام السوري بموجب قـ.ـانون حماية المدنيين في سوريا “قـ.ـيصر” والتي طالت 39 شخصية وكياناً.

وشدد المسؤول الأمريكي على أن تلك العـ.ـقوبات لا يمكن رفعها أو تعلـ.ـيق قانـ.ـون “قيصـ.ـر” قبـ.ـل تنفـ.ـيذ “الأسد” للشروط التي حددتها له واشنطن، داعياً المجتمع الدولي إلى الوقوف بحـ.ـزم ضـ.ـد التطـ.ـبيع الدبلوماسي أو الاقتصادي مع نظـ.ـام الأسد، قبل التوصل إلى حـ.ـل سيـ.ـاسي في سوريا.

والشروط بحسب ما ذكر “جيفري” هي: إطـ.ـلاق سـ.ـراح المعتـ.ـقلين السـ.ـياسيين، والسمـ.ـاح بوصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق دون عوائق، وضمان عودة النازحين بشكل آمـ.ـن وطـ.ـوعي، ومساءلة مرتكبـ.ـي جـ.ـرائم الحـ.ـرب، إضافةً إلى وقـ.ـف الغـ.ـارات الجـ.ـوية ضـ.ـد المدنيـ.ـين واستـ.ـهداف المشـ.ـافي والمنشـ.ـآت الحيوية.

يُذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية أعلـ.ـنت في السابع عشر من شهر حزيران/ يونيو الماضي فـ.ـرض الحـ.ـزمة الأولى من العقـ.ـوبات على النظام السوري بمـ.ـوجب قـ.ـانون “قيـ.ـصر”، وقد طـ.ـالت 39 شخـ.ـصية وكياناً من بينهم “بشار الأسد” وزوجته “أسماء” وشقيقته “بشرى” وشقيقه “ماهر” وزوجته “منال جدعان” وعدد من رجال الأعمال والضـ.ـباط التابعين له.
المصدر: نداء سوريا

اقرأ ايضا: صحفي تركي مقرب من الحكومة يكشف معلومات عن موعد نهاية الأسد

قال رئيس بيت الإعلاميين العرب في تركيا توران قشلاقجي، يوم الثلاثاء، إن رئيس النظام السوري بشار الأسد، سوف يتنـ.ـحى عن السلـ.ـطة قريبا.

وأضـ.ـاف قشلاقجي، وهو مقـ.ـرب من دوائر صناعة القـ.ـرار في تركيا، في تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر، “ورد أن بشار الأسد سيتـ.ـرك السـ.ـلطة قريبا جدا… قيل أن بلد اللجـ.ـوء تم تحديده أيضا… كما تم تحديد مدى المسـ.ـاعدة التي ستساعدها الدول في إعادة إعمار سوريا”.

وأنهى تغريدته، بالقول “سأشارك التفاصيل قريبا”.

وكانت وسائل إعلام تركية، قالت، إن العميد في قـ.ـوات النظام سليم حـ.ـربا، هو مرشـ.ـح روسيا ما بعد الأسد، مضـ.ـيفة أنه “تم تعيينه رئيسا لهيـ.ـئة الأركان العامة لنظام الأسد”.

اجتماع ثلاثي أستانا
وفي سياق متصل، أكد الكرملين، يوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، والإيراني حسن روحاني، سيجرون، اليوم الأربعاء، مفـ.ـاوضات بواسطة الفيديو من المتوقع أن تتركز على الملف السوري.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، ردا على سؤال من الصـ.ـحفيين عما إذا كانت هذه المحـ.ـادثات بين الزعماء الثلاثة ستجري غدا، قائلا: “بإمكان الكرمـ.ـلين تأكيد هذه المعلومات”.

من جانبه، لفت روحاني في كلمة ألقاها اليوم إلى أن الاجتماع كان من المقرر أن يعقد في إيران أصلا، لكنه سينظم بواسطة مؤتمر الفيديو على خلفية جائـ.ـحة فيروس كورونا المستجد، قائلا إن اللقاء بشأن الملف السوري يأتي “في إطار تعامل إيران البناء مع المـ.ـنطقة والعالم”.

وأشاد الرئيس الإيراني بالتعاون الوثيـ.ـق بين بلاده وروسيا وتركيا بشأن سوريا، مضيفا أن هذا التعـ.ـاون يأتي في إطار حـ.ـرص طهران على “إحلال الأمـ.ـن والـسـ.ـلام ومحـ.ـاربة الإرهـ.ـاب وتوفير المزيد من الحـ.ـرية للشعب السوري”.

وعـقـ.ـدت روسيا وإيران وتركيا، وهي الدول الضـ.ـامنة لعملية أستانا، عدة اجتماعات خلال السنوات الماضية، بخصوص الوضع في سوريا.

وسريت وسائل إعلام في الآونة الأخيرة، أن ثلاثي أستانة اتفقوا على تنحيـ.ـة بشار الأسد عن السلـ.ـطة.

ورغم خروج مسؤولين إيرانيين ونفيـ.ـهم لهذه التسـ.ـريبات، إلا أن روسيا لم تنـ.ـفها بشكل قطعي، وشنت عبر وسائل إعلامها غير الرسمية هجـ.ـوما على رأس النظام وعائـ.ـلته واتهمـ.ـتهم بالفسـ.ـاد.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد في البادية السورية

أعلنت عناصر ميليشيا أسد الطائفية عن قتلى وجرحى نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية تدمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *