أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / إدلب تلقن الأسد درساً قاسـ.ـياً

إدلب تلقن الأسد درساً قاسـ.ـياً

صـ.ـدت الجبهـ.ـة الوطنية للتحرير التابعة للجيت.ـش الوطني السوري هجـ.ـوماً لقـ.ـوات النظـ.ـام والملـ.ـيشيات المـ.ـوالية له في ريف إدلب الجنوبي، أمس الإثنين.

ونفـ.ـت الجبـ.ـهة الوطنية تحقـ.ـيق قـ.ـوات النظـ.ـام تـ.ـقدماً في محـ.ـاور “الرويحة” بريف إدلب الجنوبي، مشيرة إلى أنها صـ.ـدت محاولة التسـ.ـلل وقتـ.ـلـ.ـت عددا من قـ.ـوات النظام والمليشـ.ـيات التي حاولت التقـ.ـدم.

وشنـ.ـت قـ.ـوات النظـ.ـام محاولة التسـ.ـلل مدعـ.ـومة بقصـ.ـف مدفعـ.ـي وصـ.ـاروخي مكثـ.ـف على المناطق المحـ.ـررة في جبل الزاوية.

وتعد هذه محاولة التقـ.ـدم هذه السـ.ـادسة لقـ.ـوات النظام خلال أسبوع جنوب إدلب، وجـ.ـميعها باءت بالفشـ.ـل بعد صـ.ـدها من قبل الفصـ.ـائل الثـ.ـورية.

وشنت قـ.ـوات النظـ.ـام والاحتـ.ـلال الروسي عمليات متفرقة في المناطق المحررة بالأيام والأسابيع الماضية، شملت قصـ.ـفاً جوياً ومدفـ.ـعـ.ـياً فضلا عن عدد من محاولات التـ.ـقدم، وذلك في خـ.ـرق لاتفـ.ـاق موسكو الموقع بين تركيا وروسيا في 5 آذار الماضي، ما أسفر عن سقـ.ـوط ضحـ.ـايا مدنيـ.ـين ونـ.ـزوح الآلاف.

روسيا تختلق الحـ.ـجج لاجـ.ـتياح في إدلب
يواصل مايسمى “المركز الروسي للمصـ.ـالحة في سوريا”، اخـ.ـتلاق الحـ.ـجج للتصـ.ـعيد شمال غرب سوريا، من خلال اتهـ.ـام “هيئـ.ـة تحـ.ـرير الشـ.ـام”، لعدد من البلدات في محافظتي إدلب واللاذقية بسوريا خلال اليوم الأخير، وفق زعـ.ـمها.

وجاء في بيان لرئيس المركز الروسي اللواء البحري ألكسندر شيربيتسكي، اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل حالتي قـ.ـصف في محافظة إدلب و3 حالات قـ.ـصف في محافظة اللاذقية من قبل عنـ.ـاصر “جبهـ.ـة النصـ.ـرة”.

وتحدث شيربيتسكي عدم تسـ.ـجيل أي حالات قصـ.ـف من قبل التشكـ.ـيلات المسلـ.ـحة التابـ.ـعة لتركيا في منطقة خـ.ـفض التـ.ـصعيد بإدلب خـ.ـلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وفق تعبيرهم.

وسبق أن أعلن مايسمى المركز الروسي للمصـ.ـالحة في سوريا، عن إسقـ.ـاط طـ.ـائرتين مسـ.ـيرتين بالقـ.ـرب من قاعـ.ـدة حمـ.ـيميم الجوية الروسية في سوريا، متحـ.ـدثا عن عـ.ـدم وقـ.ـوع أي خسـ.ـائر أو أضـ.ـرار، مشيرا إلى أن القـ.ـاعدة الروسية تعمل بنظـ.ـامها الاعتيادي.

وكان كرر ما يسمى “المـ.ـركز الروسي للمـ.ـصالحة في سوريا”، ما أسماه تعرض عدد من البلدات والقـ.ـرى في محافظة إدلب شمال غربي البلاد لقصـ.ـف مسلـ.ـحي “تحـ.ـرير الشـ.ـام” تحديداً، سبق وأن أعلـ.ـن ذات الأمر في الأسابيع الماضية، في محاولة لاختـ.ـلاق الحجـ.ـج للتصـ.ـعيد.

شاهد أيضاً

محكمة لبنانية تصدر قراراً بحـ.ـق زوج نانسي عجرم في قضية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *