الرئيسية / منوعات / السويداء تجبر الأسد على الركوع

السويداء تجبر الأسد على الركوع

دارت اشتبـ.ـاكات عنـ.ـيفة، مساء يوم أمس الاثنين، على حـ.ـاجز للمـ.ـخابرات الجـ.ـوية التابعة للنظام السوري، والواقع على طريق دمشق – السويداء، إثر استهـ.ـدافه بهجـ.ـوم من قبل مجهـ.ـولين أدى لمـ.ـقتل عنصـ.ـر وإصـ.ـابة آخرين بين صـ.ـفوف قـ.ـوات النظام.

– استـ.ـهداف حـ.ـاجز للنظـ.ـام السوري
وبحسب ما أفادته بعض الشبـ.ـكات المحلية، فإن المـ.ـهاجمـ.ـين الذين استـ.ـهدفوا حـ.ـاجز “أم الزيتون” العسـ.ـكري التابع للمـ.ـخابرات الجـ.ـوية على طريق دمشق – السويداء، استـ.ـخدموا في هجـ.ـومهم أسلـ.ـحة رشـ.ـاشة (كلاشنــكوف).

وتمكن المهـ.ـاجمين من قـ.ـتل عنصر للمخابرات الجوية وإصابة اثنين آخرين، بعد مـ.ـعركة استمرت قرابة 20 دقيقة، استطـ.ـاعوا بعدها الفـ.ـرار من دون تسجـ.ـيل أي خـ.ـسائر تذكر.

– رجـ.ـال الكـ.ـرامة تجبر النظـ.ـام على تنفيذ مطـ.ـالبها
وفي سياق متصل، نقلت شبكة “السويداء 24″، بأنّ فصـ.ـيل “رجال الكـ.ـرامة” العامل في السويداء، أجـ.ـبر قـ.ـوات النظام السوري على تنفيذ أحد مطـ.ـالبهم، وذلك بعد توتـ.ـر بين الطرفين داخل بلدة عـ.ـريقة بريف السويداء الشمالي الغربي.

وبحسب الشبكة، فإن التوتـ.ـر نجـ.ـم عن قيام عناصـ.ـر أحد الحـ.ـواجز الجديدة التابعة لقـ.ـوات النظام السوري في محيط بلدة عريقة، باعـ.ـتقال المدعو، إياد محمد سعيد، وهو من أبناء البلدة المنتمـ.ـين لحـ.ـركة “رجال الكرامة”، وذلك أثناء ذهابه إلى مدينة السويداء.

ما دفع الحركة على الفور بقطع طريق “السويداء – عريقة”، واحتجاز ضابطًا من قوات النظام السوري، ومقايضته بمعتقلهم مباشرة.

وأعلن أحد مسؤولي الجـ..ـناح الإعلامي في الحـ.ـركة، قائلاً: “إن المواطن إياد سعيد، تم تداول اسمه على بعض المجمـ.ـوعات واتهـ.ـامه بأنه ينتمي لعـ.ـصابة عريقة، وأنه تم اعتقـ.ـاله بدون وجه حق، ولا علاقة له بالعـ.ـصابة المذكورة”.

وأكمل قوله: إنا “حـ.ـذَّرنا سابقًا من أي حالة اعتقـ.ـال تعسـ.ـفي، وأبلغـ.ـناها بتداول 3 أسماء يتـ.ـبعون للحـ.ـركة وتوجيه تهم عـ.ـارية عن الصحة لهم، من بينهم إياد، علمًا أن أفراد وزعمـ.ـاء العصـ.ـابات معروفين للقـ.ـاصي والداني”.

والجدير ذكره أنّ محافظة السويداء شهدت بالآونة الأخيرة، مظـ.ـاهرات مناهضـ.ـة للنظام السوري، احتجـ.ـاجاً على سوء الأوضـ.ـاع الاقتصادية والمـ.ـعيشية التي وصـ.ـلت حالهم لها حيث طالبت المظـ.ـاهرات برحـ.ـيل الأسد وإسقـ.ـاط النظام, ليقوم النـ.ـظام بعدها بتكثيف التواجد الأمـ.ـني في المحافظة, لمنع خروج أي مظـ.ـاهرة مناهـ.ـضة .

شاهد أيضاً

سامر المصري وأيمن رضا مجددًا في (أبو جانتي 3 ) والمفاجأة في بلد التصوير وهو ما لا تتصوره أبداً !!!!

سامر المصري وأيمن رضا مجددًا في (أبو جانتي 3 ) والمفاجأة في بلد التصوير وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *