أخبار عاجلة
الرئيسية / هجرة ولجوء / مساعدات مالية جديدة بمناسبة عيد الأضحى من الحكومة التركية

مساعدات مالية جديدة بمناسبة عيد الأضحى من الحكومة التركية

أعلنت وزارة الأسرة والعمل والخدمات الإجتماعية التركية تقديمها حصص مالية كبيرة إلى فئات متعددة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك في فترة 27 _30 يوليو / تموز .

وقالت صحيفة “يني شفق” التركية في بيانٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن ملايين المتقاعدين سيتلقون مبالغ مالية إضافية من مؤسسة الضمان الإجتماعي “SGK” بالإضافة إلى رواتبهم التقاعدية مابين فترة 31 يوليو/ تموز و 3 أغسطس / آب .

وكما أفادت بأن الدعم سيشمل النساء الأرامل واليتامى بما يتناسب مع حصصهم الشهرية ، بالإضافة إلى أولئك الذين يحصلون على راتب وفـ ـاة كل من الزوج أو الوالدين ، مشيرةً إلى أن الحصص المالية الإضافية ستضاف إلى رواتب ذوي الإحتياجات الخاصة .

لافتةً إلى أن الدعم المالي بمناسبة عيد الأضحى سيشمل الذين تعـ ـرضوا لحـ ـوادث عمل أو الذين لديهم تقارير بالعـ ـجز الدائم وسيتم حساب المدفوعات وفقاً لمعدل العـ ـجز والأمراض ، إذ قرر بأن الشخص العاطل عن العمل بنسبة 50 بالمئة سيحصل على مبلغ مالي قدره 500 ليرة .

مؤكدةً بأن رواتب المتقاعدين هذا الشهر سترتفع من 90 إلى 320 ليرة تركية .

اقرأ أيضا: عاجل: التصـ.ـفيات في جــ.ـيش الأسد تبدأ

 

أكدت وسائل إعلام محلية إنه تم اغتـ.ـيال أحد الضباط في نظام الأسد مساء اليوم الأحد في مدينة دمشق.

وذكرت الإعلامية “هبة معروف” على صفحتها في فيسبوك أنه تم اغـ.ـتيال العقـ.ـيد سومر ديب المحـ.ـقق في سجـ.ـن صيدنايا أمام منزله بحي التجارة في دمشق.

واعتبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن اغتـ.ـيال العـ.ـقيد هو بادئة لتصـ.ـفية بعض الضـ.ـباط من قبل نظـ.ـام الأسد.

وفي السياق تداولت صفحات إخبارية موالية خبراً مفاده أن رئيس الوزراء السابق التابع للنظام “عماد خميس” توفـ.ـي إثر أزمـ.ـة قلبية تعـ.ـرض لها داخل السـ.ـجن.

وبحسب ما رصدت “سوشال” فقد نشرت عدة صفحات إخبارية موالية خـ.ـبر وفـ.ـاة عماد خميس في سجن درعا إثر جلـ.ـطة قلبية.

ونشرت صفحة “شاشة طرطوس” المـ.ـوالية الخبر، لتتبـ.ـعها عشرات الصفـ.ـحات وتنشر الخبر، حيث أثار الخـ.ـبر شـ.ـكوك المـ.ـوالين قبل المعارضـ.ـين عن إمكانية تصـ.ـفيته من قبل نت.ـظام الأسد بعد أن قام بإقالته من منصب رئيس الوزراء.

من جانبه اعتبر ناشطون أن الصفحات التي نشرت الخبر ما هي إلا صـ.ـفحات تابعة للمـ.ـخابرات، ولها هـ.ـدف وغـ.ـاية من نشر الخـ.ـبر وثم تكـ.ـذيبه لاحقاً.

وعلق ناشطون بسـ.ـخرية على الخبر المتداول وقال “محمد أوغاريت” (أنتـ.ـحر بسبع رصاصات).

وتهـ.ـكم أبو محمود في تعليق له (خلصة صلاحيتوه وهوا يعرف الكثير عن الجـ.ـرائم والفساد)، فيما سخـ.ـر آخرون من الخبر مستـ.ـذكرين رواية انتحـ.ـار محمود الزعبي، وآصف شوكت، وخلية الأزمـ.ـة.

وأقال رئيس النظام السوري بشار الأسد الخميس، رئيس مجلس وزراءه، عماد خميس من منصـ.ـبه، وعين بدلا عنه وزير الموارد المائية حسـ.ـين عرنوس.

وبحسب وكالة سانا (رسمية) فإن الأسد أصدر مرسوما يوم 11 من الشهر الحالي يقـ.ـضي بـ”إعفـ.ـاء خميس و تكليف حسين عرنوس بمهام رئاسة الوزراء إضافة لمـ.ـهامه كوزير للموارد المائية”.

ويأتي قرار الإقـ.ـالة بعد تدهـ.ـور الوضـ.ـع الاقتصادي في سوريا، وانخـ.ـفاض قيمة الليرة السورية إلى مستـ.ـويات قياسية غير مسـ.ـبوقة.

وانخفضت الليرة السورية إلى مستويات قياسية مقابل الدولار، خلال الأسابيع القليلة الماضية، واستقر سعرها خلال اليومين الماضيين عند 2500 ليرة للدولار الواحد، مقارنة مع 990 – 1000 ليرة مقابل الدولار نهاية العام الماضي.

ودفع انهـ.ـيار الليرة، إلى إغلاق محلات تجارية أبوابها في مختلف المحـ.ـافظات السورية.

ويتزامن انهـ.ـيار الليرة، مع ترقب تطبـ.ـيق المرحلة الأولى من حـ.ـزمة عقـ.ـوبات أمريكية تنفيذا لما يعرف بـ “قانـ.ـون قيصر”.

وصـ.ـدّق الكونغرس بشقيه، النواب والشيوخ، على القـ.ـانون في 11 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد ثلاث سنوات من الشـ.ـد والجـ.ـذب بين الجمـ.ـهوريين والديمقراطيين.

شاهد أيضاً

الفنانة التركية لميس تطالب بحياة كريمة للسوريين

قامت الفنانة التركية “توبا بويوكوستن” والمعرفة بالعالم العربي باسم “لميس” بتوجيه رسالة إلى الشعب التركي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *