الرئيسية / عاجل / هام / بالصور.. بشار الأسد تحت الأقدام في درعا وتطورات تنـ.ـذر بمـ.ـعركة

بالصور.. بشار الأسد تحت الأقدام في درعا وتطورات تنـ.ـذر بمـ.ـعركة

تركيا الحدث-وكالات: قامت مجموعة من أبناء محافظة درعا جنوبي سوريا بإحـ.ـراق صـ.ـور لرأس النظام السوري “بشار الأسد” اليوم الاثنين، وذلك عقـ.ـب مقـ.ـتـ.ـل عنصر من “الفـ.ـيلق الخامس” على يد فـ.ـرع “أمـ.ـن الدولـ.ـة”.

وأكد مراسل “نداء سوريا” أن مجـ.ـهولين أحـ.ـرقوا صـ.ـور “الأسد” التي علـ.ـقتها الأفـ.ـرع الأمنية في وقت سـ.ـابق على الطـ.ـرقات والأماكن العامة في بلدة “صيدا” بريف درعا الشرقي، تزامُـ.ـناً مع إضـ.ـراب عامّ وإغـ.ـلاق للمـ.ـحال التجارية في المنطقة.

وأشار المراسل إلى أن هذه الاحتجـ.ـاجات جاءت عقـ.ـب مقـ.ــتل العنـ.ـصر السابق في الجيـ.ـش الحـ.ـر “أحمد سميح المحاميد” والمنتـ.ـسب لـ”اللت.ـواء الثامن” في “الفيـ.ـلق الخامـ.ـس” بموجب اتفـ.ـاق “المصـ.ـالحة”، على يد فـ.ـرع “أمـ.ـن الدولة” بعد إصـ.ـابته خلال الاشتـ.ـباكات التي شـ.ـهدتها بلدة “محـ.ـجة” يوم أمس الأول.

ومساء السبت اندلـ.ـعت مواجهـ.ـات بين مخـ.ـابرات النظـ.ـام وعناصر من “اللواء الثامن” التابع لـ “الفـ.ـيلق الخامس” المرتبط بروسيا، في بلدة “محـ.ـجة” بريف درعا، ما أدى لمقـ.ـتل كل من الرائد في نظـ.ـام الأسد “علي يوسف معلا”، وعنـ.ـصر آخر.

يُذكر أن المواجـ.ـهات حدثـ.ـت بعد مقـ.ـتل العنـ.ـصرين “حسن قداح” و”أبو جعفر محاميد”، التابعيْنِ لـ”اللواء الثامن”، على يد الأفـ.ـرع الأمـ.ـنية، ليرد مقـ.ـاتلو “الفيلـ.ـق الخامس” على ذلك بمـ.ـهاجمة حـ.ـواجز لنظـ.ـام الأسد في بـ.ـلدتَيْ “صيدا” و “كحيل” شرق درعا، وقد تمكنـ.ـوا من السيـ.ـطرة على عدد من الحـ.ـواجز والنـ.ـقاط.

الجدير بالذكر أنّ وتيرة الاحتجـ.ـاجات ضـ.ـد نظام الأسد في محافظة درعا ارتفـ.ـعت خلال الأيام القليلة الماضية، حيث خـ.ـرجتْ يوم أمس الأحد مظـ.ـاهرة طالبـ.ـت بإسـ.ـقاط نظـ.ـام الأسد ومحـ.ـاسبة رموزه في بلدة كحيل بريف درعا الشرقي خـ.ـلال تشييع عنصر من فصـ.ـائل “التسـ.ـويات” قتـ.ـل يوم السبت الفائـ.ـت برصـ.ـاص عنـ.ـاصر فرع “أمـ.ـن الدولة” في بلدة محجـ.ـة بالريف الشمالي.

ويوم الجمعة الفائتة خرجت مظـ.ـاهرة في بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي طـ.ـالبت بإسـ.ـقاط نظام الأسد وطـ.ـرد المليـ.ـشيات الإيرانية من سوريا، كما رفـ.ـع المتظـ.ـاهرون شـ.ـعارات الثـ.ـورة السورية.

وتشهد درعا بشكل متكرر مظـ.ـاهرات ضـ.ـد نظام الأسد رغم مرور عامين على اتفـ.ـاق التسوية الذي أبرم في تموز 2018، واندلعـ.ـت المظـ.ـاهرات بسبب انتـ.ـهاك قـ.ـوات النظام لاتفـ.ـاق التسوية وشت.ـنها عمـ.ـليات اعتـ.ـقال بشكل متـ.ـكرر ضـ.ـد المدنيـ.ـين والعناصر والقـ.ـادة السابقين في الجيـ.ـش السوري الحـ.ـر.ـ.

ـ

شاهد أيضاً

إيران تطـ.ـلب رأ.س ترامب والسبب!!

أصدرت إيران، الإثنين، مذكرة اعـ.ـتقال بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وطـ.ـالبت الشرطة الدولية “الإنتـ.ـربول” بالمساعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *