الرئيسية / عاجل / هام / إيران تطـ.ـلب رأ.س ترامب والسبب!!

إيران تطـ.ـلب رأ.س ترامب والسبب!!

أصدرت إيران، الإثنين، مذكرة اعـ.ـتقال بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وطـ.ـالبت الشرطة الدولية “الإنتـ.ـربول” بالمساعدة في تنفـ.ـيذ عملـ.ـية توقيـ.ـفه.

واتخذت النيابة العامة الإيرانية قرارها على خلفية اتهـ.ـامها ترامب وآخرين بالوقـ.ـوف وراء غـ.ـارة باستخـ.ـدام طـ.ـائرة مسـ.ـيرة (درون)، أودت بحياة جـ.ـنرال إيـ.ـراني رفيع المستوى في العاصمة العراقية بغداد، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

وقال المدعي العام في العاصمة طهران، علي القاسمهير، إن بلاده “تتـ.ـهم ترامب وأكثر من 30 آخرين بالتـ.ـورط في الغـ.ـارة الجـ.ـوية التي نفذت في 3 يناير (كانون الثاني) الماضي؛ وأسفرت عن مقـ.ـتل قـ.ـائد فيـ.ـلق القـ.ـدس، الجنـ.ـرال قاسـ.ـم سليمـ.ـاني، في بغداد”.

وأضاف أنّ النيابة الإيرانية توجـ.ـه للرئيس الأمريكي والمتـ.ـورطين معه تهـ.ـما مرتبطة “بالقـ.ـتل والإرهـ.ـاب”.

ولم يكشف مدعي طهران العام عن هـ.ـوية أي من المتورطين في مقـ.ـتل سليماني، باستثـ.ـناء ترامـ.ـب.

بدورها، لم تعـ.ـلق الإنـ.ـتربول (مقرها مدينة ليون الفرنسية) حتى الساعة (11:56 ت.غ) على الطـ.ـلب الإيراني، حسب المصدر ذاته.

اقرأ ايضا: الأسد ينقـ.ـلب على ضباطة.. اعتقـ.ـال لواء والحـ.ـجز على أمواله والتهـ.ـمة!!

أصدرت وزارة المالية بحكومة النظام، قرارا بالحـ.ـجز على الأموال المـ.ـنقولة وغير المنـ.ـقولة للواء “معن الحسين” وزوجته وأولاده بتاريخ 14 حزيران/ يونيو الجاري.

واعتـ.ـقل النظام مدير إدارة الاتصالات اللواء “معن حسين” بسبب تورطه بإدارة شبـ.ـكة تجسس كبيرة على اتصـ.ـالات “القيادة السورية العليا”، إضـ.ـافة لتوثيق وتسـ.ـريب كافة اتصـ.ـالات “القيـ،.ـادة العسـ.ـكرية والأمـ.ـنية”، حسب ما ذكرت وسائل إعلامية تابعة للنظام.

وقال مصدر مطلع، إن “شبكة التجـ.ـسس مرتبـ.ـطة بدولة أجنـ.ـبية ويعتقد أنها وكالة الاستـ.ـخبارات الأمريكية، وإن من قام بكـ.ـشف هذه الشبـ.ـكة هي إدارة أمن الدولة بالتـ.ـعاون مع المخـ.ـابرات الروسية”.

واللواء “معن حسين” هو ضـ.ـابط متقاعد منذ خمس سنوات من بلدة صافيتا، ولكن تم الاحتـ.ـفاظ به خلال السنوات الماضية بمراسيم صادرة عن بشار الأسد، وهو من أهم المعـ.ـتقلين بهذه القـ.ـضية، وفق ما ذكر موقع “زمان الوصل”.

بينما أكد مصدر لموقع “جسر”، أن النـ.ـظام أقدم على اعتـ.ـقال اللواء “معن الحسين”، وهو قـ.ـائد سـ.ـلاح الإشارة في وزارة الدفـ.ـاع التابعة للنظام، على خـ.ـلفية معـ.ـلومات مؤكدة بتعاون بتسـ.ـريب معلومات مهمـ.ـة لرامي مخـ.ـلوف خلال الشهرين الماضيين، في أوج صـ.ـراع الأخير مع نـ.ـظام الأسد حول مبـ.ـالغ مالية طـ.ـالب بها النظام.

وأكد المصدر، أنه “لا صـ.ـحة إطـ.ـلاقا لتعاون بين الحسيـ.ـن والاستـ.ـخبارات الأمريكية، لكن النظام سيلـ.ـصق هذه التهـ.ـمة الفضـ.ـفاضة به، كي لا يعترف بوجود صـ.ـراع داخلي في الطـ.ـائفة العلوية، خاصة أن الحـ.ـسين محـ.ـسوب على كتلة ضخـ.ـمة من الضـ.ـباط العـ.ـلويين من منطقة مصياف، كما يأتي اختيار هذه التهمـ.ـة دون تهـ.ـمة العـ.ـمالة لاسرائيل، الدارجة عادة لدى النـ.ـظام، لعدم إيصال إيحاء أيضا باخـ.ـتراق اسرائيل لقمة هرم النظـ.ـام عسـ.ـكريا واستخـ.ـباراتيا”، حسب قول المصدر.

وأضاف، أن تسـ.ـريب النظـ.ـام لمذكـ.ـرة الحـ.ـجز على أمـ.ـلاك اللواء الحسين وزوجته وأولاده، يأتي في سياق تحـ.ـذير آخرين في المؤسـ.ـسة العـ.ـسكرية من مجرد “التعـ.ـاطف” مع رامي مخلوف ومجموعته، داخل الطـ.ـائفة، مبينا أن الحسين لو كان فعلا متهما بالعـ.ـمالة للولايات المتحدة، لما أعلن شيئا من هذا على الاطـ.ـلاق، ولتمت تصفـ.ـيته أو سـ.ـجنه مدى الحياة.

شاهد أيضاً

كورونا يدخل مخـ.ـابرات الأسد

أصيب عشرات العناصر من استـ.ـخبارات نظـ.ـام الأسد والميليشـ.ـيات الإيرانية بفيـ.ـروس “كورونا”، خلال الأيام الماضية. وذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *