أخبار عاجلة
الرئيسية / هجرة ولجوء / وزارة الصحة التركية تفرض تدابير جديدة على أماكن العمل

وزارة الصحة التركية تفرض تدابير جديدة على أماكن العمل

قامت وزارة الصحة التركية بتحديث دليل إدارة تفشي فايروس كورونا بين الموظفين والمواطنين في أماكن العمل والدوائر والمؤسسات الحكومية ، حيث تضمن الدليل فرض تدابير جديدة على بعض الفئات المهنية .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في بيانٍ له نقلته عن الوزارة ، إن من أهم التدابير التي ذكرها البيان هي تخصيص مقاعد في جميع المركبات التي يستخدمها العمال الزراعيين الموسميين من أجل جلوس الأشخاص المشتبه بإصـ ـابتهم بفايروس كورونا .

وبحسب ما أفاد به البيان فإنه تم فرض التدابير الجديدة على “الزارعيين الموسميين _ الموظفين في أماكن النقل العام _ التدابير التي يجب تطبيقها من قبل المواطنين داخل أماكن العمل _ الإجراءات الأمنية داخل المطارات ” .

وبناءاً على ذلك سيتم حجز وتخصيص مقاعد داخل مركبات النقل العام المخصصة لنقل العمال الزراعيين للأشخاص المشتبه بإصـ ـابتهم ، بالإضافة إلى تخصيص الصف الخلفي من حافلات الركاب والطائرات لهذا الغرض .

بالإضافة إلى منع التواصل بين العمال الزراعيين و السكان ، وسيتم توفير احتياجاتهم اليومية داخل المنطقة التي يعيشون بها بشكلٍ جماعي يومياً .

وكما أفاد البيان بأنه حظر استقبال الضيوف داخل المؤسسات والمنظمات الحكومية وأي مكان مخصص للعمل ، وسيتم وضع منبهات على أبواب المداخل بهذا الخصوص .

مشيراً إلى أنه سيتم وضع حاجز شفاف بين الموظفين والعملاء ، بالإضافة إلى تعيين 10 موظفين مسؤولين عن اكتشاف مرضى كورونا .

سيحافظ الموظفين على مسافة متر واحد على الأقل في مناطق الراحة مع إلزامية ارتداء الأقنعة .

وأوضحت بأنه سيتم توفير عدة مسؤولين عن عمليات مراقبة الجوازات وتدقيقها بغرض السفر داخل المطارات .

مشيرةً إلى أنه سيتم العمل على إبقاء حراس الأمن داخل خزائن زجاجية أثناء عملهم قدر الإمكان ، وإجراء الترتيبات لترك مسافة 1 متر بين الموظفين والمواطنين .
المصدر: تركيا بالعربي

شاهد أيضاً

الفنانة التركية لميس تطالب بحياة كريمة للسوريين

قامت الفنانة التركية “توبا بويوكوستن” والمعرفة بالعالم العربي باسم “لميس” بتوجيه رسالة إلى الشعب التركي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *