الرئيسية / هجرة ولجوء / مساعدات جديدة للسوريين في تركيا مقدمة من الاتحاد الأوربي

مساعدات جديدة للسوريين في تركيا مقدمة من الاتحاد الأوربي

تركيا الحدث-متابعة فريق التحرير
أعلنت لجنة الموازنة بالبرلمان الأوروبي موافقتها على توفير مورد إضافي بقيمة 485 مليون يورو لبرنامج دعم اللاجئين في تركيا.

وأقرت اللجنة خلال اجتماعها في بروكسل الذي تم لبحث توفير دعم إضافي لتركيا والأردن ولبنان التي تستضيف لاجئين سوريين المقترح بتصويت 33 عضوا لصالح المقترح مقابل رفض 4، وامتناع 3 أعضاء عن التصويت.

ويهدف المقترح إلى توفير تمويل إضافي بقيمة 485 مليون يورو لصالح “بطاقات الهلال الأحمر” التي يتم توزيعها على طالبي اللجوء في تركيا ضمن إطار برنامج “المساعدة على الانسجام الاجتماعي” الذي تنفذه جمعية الهلال الأحمر التركية وبرنامج الغذاء الدولي لصالح طالبي اللجوء في تركيا.

ويتضمن التمويل الإضافي تقديم الدعم لبرنامج مساعدة التعليم المشروط الذي يشمل جميع طالبي اللجوء في تركيا من السوريين وغيرهم

وخصصت اللجنة توفير تمويل بقيمة 100 مليون يورو لصالح مشاريع الصحة والتعليم لطالبي اللجوء في الأردن ولبنان.

وحتى يدخل المقترح حيز التنفيذ ينتظر موافقة الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي أعلن تعهده بتوفير تمويل بقيمة 3 مليارات يورو من أجل السوريين في تركيا وذلك في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

كما تعهد خلال القمة الثانية 18 مارس/ آذار في 2016 بتوفير تمويل إضافي بقيمة 3 مليارات يورو أيضا.

ومن المرتقب أن يتم إنفاق الأموال على مشاريع تتعلق باحتياجات السوريين في تركيا من صحة وتعليم وغذاء واحتياجات أخرى.

اقرا ايضا: تعميم عاجل من وزارة الداخلية التركية إلى 81 ولاية

تركيتا الحدث-وكالات
أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميماً جديداً أرسلته إلى 81 ولاية تركية بخصوص المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً ، كان مفاده إتاحة المزيد من خطوات التطبيع إلى المسنين اعتباراً من اليوم .

وبحسب التعميم المرسل وفقاً لما نقله تلفزيون ميغا عنتاب ، فإنه أصبح بإمكان المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً الحصول على تصريحٍ للسفر من خلال تقديمهم على خط الدعم الإجتماعي vafa 199 أو عبر بوابة الحكومة الإلكترونية e devlet .

وكما أفاد بأن التعميم استثنى أصحاب مرض نقص المناعة أو غسيل الكلى أو الذين أجروا عمليات زرع النخاع العظمي من إذن الحصول على تصريحٍ للسفر .

مشيراً إلى أنه بإمكان الأشخاص التقدم بالحصول على أذن السفر لأغراض سياحية وترفيهية عبر وسائل النقل العامة “الحافلات والقطارات والمركبات الخاصة” ، بالإضافة إلى إتاحة التقدم بالحصول على تصريح السفر من قبل المسن إلى 6 اشخاص بما في ذلك أقاربهم من الدرجة الأولى في نفس الوضع .

شاهد أيضاً

الفنانة التركية لميس تطالب بحياة كريمة للسوريين

قامت الفنانة التركية “توبا بويوكوستن” والمعرفة بالعالم العربي باسم “لميس” بتوجيه رسالة إلى الشعب التركي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *