أخبار عاجلة
الرئيسية / هجرة ولجوء / عاجل: تصريحات مهمة من الرئيس أردوغان بمشاركة وزير الداخلية صويلو تخص الأخوة السوريين

عاجل: تصريحات مهمة من الرئيس أردوغان بمشاركة وزير الداخلية صويلو تخص الأخوة السوريين

تركيا الحدث
شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باجتماع تشاوري حول موضوع الشان السوري و إدلب ، والذي شارك فيه وزير الداخلية سليمان سويلو ، وأدلى فيه بـ.ـبيانات مهـ.ـمة تخـ.ـص الشـ.ـأن السوري.

وجائت كلمة وزير الداخلية سليمان سويلو والرئيس اردوغان في اجتماع إدلب التشاوري برئاسة منظـ.ـمة افـ.ـاد الخـ.ـيرية.

وبعد تعليقات صويلو، شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالإجتماع عبر الهاتف وأدلى بـ.ـبيانات مهت.ـمة.

وفيما يلي بيانات الرئيس رجب طيب أردوغان:

-أينما كان هناك مظـ.ـلوم ، فإن هـ.ـذه الأمة معـ.ـهم. نأمل أن تسـ.ـتمر بعد ذلك.

-إن نضـ.ـال جيراننا على الحـ.ـدود مـ.ـهم للغاية. نأمل أن نحـ.ـقق هـ.ـدفنا بسـ.ـرعة خلال موسم الصيف.

-مع الوقت إذا تمكنا من إدخال إخـ.ـواننا السوريين إلى هنا أو اذا لزم الامر ، فستـ.ـتاح لهم الفـ.ـرصة للدخول هنا في فصل الشتاء.

-نذهب الان إلى أكثر من 50 ألف هـ.ـدف سكني ثم سـ.ـنزيدها ب 20 الف حسب وعـ.ـود رئيس الداخلية سليمان صويلو ، ونأمل أن نسلم نسلم 50 الف مسكنًا كما وعدنا،

-نأمل من اللـ.ـه أن يساعدنا في إنقـ.ـاذ هؤلاء الإخـ.ـوة من المعـ.ـاناة التي عـ.ـانوا منها.
المصدر موقع HURRIYET التركي

اقرأ ايضا: تأثير قيصر يبدأ على الليرة السورية.. الليرة تعاود الانهيار

تركيا الحدث-متابعة فريق التحرير
بدأ تأثير قـ.ـانون قيصر في انهـ.ـيار الليرة السورية يبدأ حيث يشكل هذا الانهـ.ـيار الاقتصادي المـ.ـتجدد الذي يتفـ.ـاقم عـ.ـوائق جديدة تضـ.ـاف إلى مصـ.ـاعب الحياة اليومية والمعيشية للسكان في الشمال السوري لا سيّما النازحين مع انخـ.ـفاض قيـ.ـمة العملة المنـ.ـهارة وسط انعـ.ـدام لفـ.ـرص العـ.ـمل في ظلِّ ظروف معـ.ـيشية “مـ.ـزرية”.ـ

ونشرت وكالة أنبـ.ـاء الشـ.ـام التابعة لحـ.ـكومة الإنقـ.ـاذ إنفوغرافيك تضمن لوائح بأسعار تأشيـ.ـرية للسلع، منها الفـ.ـروج والبيض والألبان والأجبان إضافة للكثير من المواد الغذائية الأخرى، بالليرة التركية.

وأبقى المـ.ـصرف المركزي على ثبات نشراته بسعر صرف للدولار بلغ 1250 ليرة للحوالات، 1256 ليرة للتدخل والمصارف والمستوردات، فيما سُجل سعر صرف اليورو بـ 1421 ليرة سورية، حسب نشرة اليوم، الأربعاء 24 حزيران.

سجّل سعر الذهـ.ـب في السوق السورية اليوم، الأربعاء 24 حزيران، ارتفاعاً جديداً، في زيادة بلغـ.ـت 10 آلاف ليرة للغـ.ـرام الواحد، بعد أن كان قد سجل أمس 90 ألف ليرة للغرام من عيار 21 قيراط.

وبحسب نشرة “جمعية الصـ.ـاغة” فتستمر أسعار الذهب في الارتفاع لليوم الرابع على التوالي، حيث وصل سعر الذهب من عيار 21 قيراط إلى 100 ألف ليرة، وعيار 18 قيراط إلى 85700 ليرة.

كذلك سجّلت الأونصة الذهبية سعراً قدره 435000 ليرة، وفقاً لسعر دولار الذهب البالغ 2450 وسعر الأونصة العالمي البالغ 1775 دولاراً، الذي ارتفع بشكل ملـ.ـحوظ خلال ساعات فقط، ووصل إلى سعر لم يشـ.ـهده السوق العالمي منذ 7 سنوات.

أما في أسعار الليرات الذهبية فقد وصل سعر الليرة الذهبية السورية إلى 855000 ليرة، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيـ.ـراط فقد وصل سعرها إلى 890000 ليرة سورية، والرشادية 765000 ليرة سورية، كما ارتفع سعر الفضة الخام ليصل إلى 10 آلاف ليرة للغرام الواحد.

وقال رئيس جمعية الصاغة “غسان جزماتي” إن الجمعية تتعاون مع مديرية حمـ.ـاية المستهلك في دمشق، بتوجـ.ـيه إنـ.ـذار لكافة محلات الصـ.ـاغة التي تمـ.ـتنع عن البيع، وتوجه إنذارات بشكل يومي لمحلات الصاغة لعدم وضعهم البضـ.ـاعة على الواجـ.ـهات، مشيراً إلى أن حـ.ـركة بيع الذهب شبه معـ.ـدومة بأسواق دمشق بعد الارتفاع الاخير للذهب.

وقالت مواقع اقتصاديّة موالية إن أسعار السلع في تضـ.ـاعفت خلال 5 أشهر الأخيرة أكثر من ارتفاعها خلال 9 أعوام الماضية، وذلك بشكل متسارع حيث تتصـ.ـاعد وتيرة الغـ.ـلاء في الأسواق المحلية، فعلى مدار الأشهر الأولى من العام الحالي زادت أسعار السلع والمواد بمقدار يعادل الزيادة التي حصلت منذ بداية عام 2011 ولنهاية العام 2019.

وصرح مدير عام هيئة الضـ.ـرائب والرسوم، منذر ونوس، لصحيفة الوطن المـ.ـوالية بأن قـ.ـرار مجلس الوزراء بإنـ.ـهاء تمديد جميع المـ.ـهل القـ.ـانونية الواردة في تشريعات الضـ.ـرائب والرسوم النافذة، يأتي ضمن إجـ.ـراءات إعادة عمل الإدارات المالية إلى سياقه الطبيعي، حسب وصفه.

وقال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي خلال اجتماعه مع مجلس الشعب التابع للنظام إن خلال أسبوعيين ستـ.ـتوفر مادة زيت دوار الشمس على البطاقة الإلكترونية، حسب تعبيره.

هذا ويشهد القطاع الاقتصادي في مناطق سيطرة النظام حالة تدهـ.ـور متواصل تزامناً مع انعـ.ـدام الخـ.ـدمات العامة وسط تجـ.ـاهل نظام الأسد المنشغل في تمـ.ـويل العمـ.ـليات العسـ.ـكرية، واستغلال الحديث عن فايـ.ـروس “كورونا” بزعـ.ـمه أنّ الأزمـ.ـات الاقتـ.ـصادية الخانـ.ـقة ناتـ.ـجة عن العـ.ـقوبات الاقتصادية المفـ.ـروضة على نظـ.ـامه المجـ.ـرم. ـ

نشرة أسعار الصرف بحسب موقع أخبار الليرة
الخميس 25 حزيران

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في دمشق:
شراء 2,500 ل.س
مبيع 2,400 ل.س

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:
شراء 364 ل.س
مبيع 349 ل.س

سعر غرام الذهب عيار 21 مقابل الليرة السورية:
شراء 120,300 ل.س
مبيع 114,300 ل.س

وبالانتقال لمدينة إدلب:

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار:
شراء 2,530 ل.س
مبيع 2,480 ل.س

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:
شراء 369 ل.س
مبيع 361 ل.س

سعر غرام الذهب عيار 21 مقابل الليرة السورية:
شراء 122,800 ل.س
مبيع 119,100 ل.س
المصدر: شبكة شام+ فريق التحرير

شاهد أيضاً

الفنانة التركية لميس تطالب بحياة كريمة للسوريين

قامت الفنانة التركية “توبا بويوكوستن” والمعرفة بالعالم العربي باسم “لميس” بتوجيه رسالة إلى الشعب التركي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *