أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / نظام الأسد يكشف حصيلة خسـ.ـائره من الغـ.ـارات التي ضـ.ـربت مواقعه بالسويداء ودير الزور

نظام الأسد يكشف حصيلة خسـ.ـائره من الغـ.ـارات التي ضـ.ـربت مواقعه بالسويداء ودير الزور

كشفت وكالة أنباء النظام السوري عن الخسـ.ـائر التي لحقت بجيش الأسد إثر غـ.ـارات جوية تم تنفيذها في كباجب غرب دير الزور وأخرى قرب السويداء.

وكتبت وكالة سانا، مساء الثلاثاء 23 يونيو/ حزيران 2020 في تغريدة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نقلاً عن “مصدر عسكـ.ـري قوله  :”في تمام الساعة ٢١،١٧ من يوم٢٣/٦/٢٠٢٠ ظهرت أهدـاف جوية معـ.ـادية قادمة من شرق وشمال شرق تدمر وأطلـ.ـقت عدة صـ.ـوار يخ باتجاه بعض مواقعنا العسكـ.ـرية في كباجب غرب دير الزور وفي منطقة السخنة”.

وأضاف المصدر أنه “وبالتزامن مع ذلك تم استهـ.ـداف أحد مواقعنا العـسكـ.ـرية بالقرب من مدينة صلخد جنوب السويداء، مما أسفـ.ـر عن ارتقاء شهيدين وإصـ.ـابة اربعة جنود آخرين بجـ.ـراح، إضافة إلى الأضـ.ـرار المادية التي خلفها العـ.ـدوان”.

اقرأ أيضاً: بيان للخارجية الروسية يكشف عن لقاء معاذ الخطيب بنائب سيرغي لافروف – تفاصيل الاجتماع

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم الثلاثاء إن “ميخائيل بوغدانوف” نائب وزير الخارجية اجتمع مع رئيس الائتلاف الوطني السوري السابق “معاذ الخطيب” في العاصمة القطرية الدوحة.

وذكرت الوزارة في بيانها أن اللقاء تم خلال زيارة يجريها نائب وزير الخارجية الروسي إلى الدوحة.

واكتفت بالإشارة إلى أن الطرفين تبادلا خلال اللقاء وجهات النظر حول الوضع الحالي في سوريا، “مع التركيز على آفاق التسوية السياسية للأزمة في البلد وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254″، حسب قولها.

وشغل “الخطيب” منصب رئيس الائتلاف الوطني السوري في الحادي عشر من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2012، قبل أن يقدم استـ.ـقالته فيما بعد في الرابع عشر من شهر آذار/ مارس عام 2013.

ونشر “الخطيب” في شهر آذار/ مارس الماضي كلمة عنونها باسم “دعوة إلى لمّ الشمل في زمن الوباء”، أفاد فيها بأن نظام الأسد يهمه فقط أن يبقى في السلطة ويتجاهل بشكل كلي الأوبئة التي تنتشر بين السوريين.

وشدد على عدم وجود رؤية واضحة عند الدول في طريقة الخروج من الوضع في سوريا وهو ما لمسه خلال لقاءاته مؤخراً في الولايات المتحدة وروسيا، وفق قوله.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد في البادية السورية

أعلنت عناصر ميليشيا أسد الطائفية عن قتلى وجرحى نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية تدمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *