أخبار عاجلة
الرئيسية / تركيا / تصريح هام من وزير الصحة التركي : هل سيعود حظر التجول مرة أخرى؟

تصريح هام من وزير الصحة التركي : هل سيعود حظر التجول مرة أخرى؟

ناقش وزير الصحة التركي خلال الإجتماعات الماضية لللجنة العلمية التركية مسألة استخدام طرق جديدة لشرح أهمية الحماية من الفايروس وأساليب مبتكرة لجعل الناس تلتزم من تلقاء نفسها ، حيث سيعقد اليوم وزير الصحة التركي اجتماعاً جديداً اليوم مع أعضاء اللجنة العلمية ليتم وضع قواعد كفاحية ضد الفايروس ولكن في قياسات مختلفة .

وبحسب ما نقلت  صحيفة “ملييت” التركية فإن الوزير “قوجا” سيناقش موضوع إنشاء لجنة فرعية لتنفيذ الإتصالات والحملات ، سيكون عمل هذه اللجنة هو تصحيح المعلومات المغلوطة عن فايروس كورونا .

وأشار الوزير “قوجا” إلى موضوع فرض حظر تجول جديد مجيباً على هذا السؤال على النحو التالي : بدلاً من فرض حظر تجول ، من المخطط أن نستمر في حياتنا في الخارج من خلال الإمتثال لكامل قواعد الوقاية ،ولكن الجدول أمامنا الآن يظهر بأن المواطنين لا يفهمون أهمية القواعد بشكلٍ كاف! .

لافتاً إلى الطرق المختلفة التي سيتم التعامل بها في المرحلة القادمة مع كل فئة عمرية ، إذ سيتم التركيز على ماذا سيجب أن يكون وليس ماذا سيحدث إن لم يكن ، سيتم التركيز على فئة الشباب الذين ينتهكون القواعد باعتبارهم الفئة الأكبر بتجاهل سبل الوقاية ، بالإضافة إلى التعامل مع كل فئة عمرية بحجج مختلفة والاتجاه إلى أبواب علم النفس .

اقرأ ايضا: اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

شاهد أيضاً

يوزبير A.101 يعلن عن عروضه الأقـ.ـوى التي تبدأ في أول الشهر القادم

أصـ.ـدر ماركت يوزبـ.ـير A.101 النركي تخفـ.ـيضات وعـ.ـروض جديدة على منتجات مختـ.ـلفة تنتـ.ـشر بكـ.ـافة أفرع بالولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *