الرئيسية / أخبار سوريا / الأسد يدق ناقوس الخـ.ـطر.. وبـ.ـاء جديد يجـ.ـتاح مناطـ.ـقه وتطـ.ـورات تنذر بكـ.ـارثة

الأسد يدق ناقوس الخـ.ـطر.. وبـ.ـاء جديد يجـ.ـتاح مناطـ.ـقه وتطـ.ـورات تنذر بكـ.ـارثة

تركيا الحدث-وكالات
حـ.ـذرت “حكـ.ـومة الأسد”، اليوم الأربعاء، من انتشـ.ـار وبـ.ـاء جديد في مـ.ـناطق سيطـ.ـرتها، وذلك بعد جـ.ـائحة فـ.ـيروس كورونا.

وذكر المكتب الإعلامي في محـ.ـافظة طرطوس، أن مجـ.ـلس المحافظة عقد اجتماعًا طـ.ـارئًا لمناقشة انتشـ.ـار مرض التـ.ـهاب الجلـ.ـد العقـ.ـدي (جـ.ـدري الأبقار) بعد إصـ.ـابة عشرات الرؤوس ونفـ.ـوق عدد آخر.

وأضاف المكتب الإعلامي، أن هـ.ـدف الاجتماع كان وضـ.ـع “خطة تدخل نوعي وسريع لإنقاذ قطيـ.ـع الأبـ.ـقار في محافظة طرطوس، والبـ.ـدء بها بأسـ.ـرع وقت ممكن”.

وجاء ذلك بعد إصـ.ـابة 314 رأسًا نفـ.ـق منها 20 رأسًا من الأبـ.ـقار الهـ.ـزيلة التي لا تستـ.ـطيع مقاومـ.ـة المـ.ـرض.

وخصـ.ـصت محافظة المدينة 20 مليون ليرة لتغـ.ـطية النفـ.ـقات اللازمة “للحـ.ـد من انتـ.ـشار هذا المـ.ـرض والمسـ.ـاهمة بعـ.ـلاج الإصـ.ـابات”.

ومن جانبها، طلبت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في المحافظة من مربي الأبقار “حـ.ـجر الأبقار المـ.ـصابة و عـ.ـزلها”، كذلك نبهـ.ـت إلى ضرورة “عـ.ـدم الانقـ.ـياد وراء الشائـ.ـعات التي يروجها ضـ.ـعاف النفوس ليبيع المربـ.ـون أبقارهم بأسعار بخـ.ـسة بذريعـ.ـة أنها ستنـ.ـفق قريبًا”.

كما طالبت “بعدم التخلص من الأبقار النـ.ـافقة إلابعد التنـ.ـسيق معها من أجل التخلـ.ـص الآمن منـ.ـها والحـ.ـد من انتشار العـ.ـدوى والتلـ.ـوث”، وأكدت المديرية أن “فرصة الشفاء موجودة”.

يذكر أن عددًا من مربي الأبقار يشتكون منذ فترة من مـ.ـرض الجـ.ـدري الذي يهـ.ـدد الأبـ.ـقار وهي مـ.ـصدر أساسي لدخـ.ـلهم، كما أن أسعار الأبـ.ـقار ارتفعت ليبـ.ـلغ سعر الواحدة منها وسطـ.ـيا ما يعادل 4 مليـ.ـون ليـ.ـرة.

وكانت وزارة الصـ.ـحة التابعة للنظام، أعلنت أمس الثلاثاء، عن تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسـ.ـتجد، لطلبة سوريين قادمـ.ـين من لبنان لأجل تقـ.ـديم امتحاناتهم في سوريا، وبذلك يرتفع عدد الإصـ.ـابات بالفـ.ـيروس بحت.ـسب الإحصاءات الرسمية إلى 231 حالة، بينهم 3 من الكوادر الصحية.

وما تزال شفافيـ.ـة النظام بهذا الشأن موضع شـ.ـك رغم التحديث المستمر لأعداد الإصـ.ـابات بالفـ.ـيروس المسـ.ـتجد في مناطق سيطرته، كون اعترافه بوجود إصـ.ـابات جاء مـ.ـتأخرًا، كما لا يتـ.ـناسب وتلك المسجـ.ـلة في معظم البلدان الأخرى. إذ تتعامل دمشق مع الوبـ.ـاء “باعتباره أحد المـ.ـلفات الأمـ.ـنية”.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد في البادية السورية

أعلنت عناصر ميليشيا أسد الطائفية عن قتلى وجرحى نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية تدمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *