أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / إدلب تستـ.ـفيق على معـ.ـارك مشتعلة

إدلب تستـ.ـفيق على معـ.ـارك مشتعلة

شـ.ـهد صباح اليوم الأربعاء، مواجـ.ـهات عسكـ.ـرية، واشتـ.ـباكات وقصـ.ـف مدفـ.ـعي متبـ.ـادل بين قـ.ـوات النظام السوري والمليـ.ـشيات التابعة لها من جـ.ـهة وقـ.ـوات المعارضـ.ـة والقـ.ـوات الـ.ـتركية من جـ.ـهة ثانية.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخـ.ـبارية في إدلب، إنّ تمـ.ـهيداً مدـ.ـفعياً بدأته قـ.ـوات النظام السوري على منـ.ـاطق جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

حيث حاولت قـ.ـوات النظام السوري التسـ.ـلل إلى محـ.ـور قرية بينين بجبل الزاوية، تحت وطـ.ـأة القصـ.ـف المدفعـ.ـي، فيما تمكنت قـ.ـوات المـ.ـعارضة من التصـ.ـدي لها، بعد اشـ.ـتباكات عنيـ.ـفة دا.رت بين الطـ.ـرفين هناك.

وأكد مراسلنا أنّ الاشـ.ـتباكات أسفرت عن سـ.ـقوط ما لا يقل عن 12 قتـ.ـيل من قـ.ـوات النظـ.ـام السوري، مقابل سقـ.ـوط 4 قتـ.ـلى من فرقة “الحمـ.ـزة” التابعة لقـ.ـوات المعارضة، وعدد من الجـ.ـرحى بالطرفين.

وأشار إلى أنّ طـ.ـائرات مسـ.ـيرة يعتقد أنها روسية وإيرانية قامت بإلقـ.ـاء قنـ.ـابل عنقـ.ـودية على مناطق الاشتـ.ـباك، بالوقت الذي حلقـ.ـت طـ.ـائرات الاستـ.ـطلاع والطـ.ـائرات الحـ.ـربية الروسية في أجواء المنطقة.

وبدوره قامت القـ.ـواعد التركية المتـ.ـواجدة بالمـ.ـنطقة بقصـ.ـف نقاط تمـ.ـركز قـ.ـوات النظام السوري بمحيط منطقة جبل الزاوية بالمدفـ.ـعية الثقـ.ـيلة.

يشار إلى أنّ الجانبين الروسي والتركي يواصلان التأكيد على استمرار وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في إدلـ.ـب، رغم الخـ.ـروقات المستمرة من قـ.ـوات النظام السوري هناك، وزعـ.ـم روسيـ.ـا بأن “إرهـ.ـابييـ.ـن” يخـ.ـرقون الهـ.ـدنة، فيما تواصـ.ـل القـ.ـوات التركية إرسال تعـ.ـزيزات لها إلى المدينة، بالوقت الذي تحـ.ـشد قـ.ـوات النظام السوري والميليـ.ـشيات الإيرانية على أطراف الريف الجنوبي، في بوادر لمـ.ـعركة قادمة.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو صـ.ـرح الأسبوع الماضي أن بلاده تسعى لتحـ.ـويل إدلب إلى منطقة آمـ.ـنة، لافتاً إلى أن ذلك يستـ.ـدعي ترتيباً جديداً لتـ.ـوزع قـ.ـوات الجـ.ـيش ومهـ.ـامها في المنطقة.

وأضاف تشاووش أوغلو، أن نظـ.ـام الأسد يسعى في كل فرصـ.ـة تسـ.ـنح لخـ.ـرق اتفـ.ـاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في إدلب، مشيراً إلى وجـ.ـود محاولات من قبل جـ.ـهات لم يسـ.ـمها لاعـ.ـتراض الدوريات التـ.ـركية الروسية المشتركة.

شاهد أيضاً

محكمة لبنانية تصدر قراراً بحـ.ـق زوج نانسي عجرم في قضية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *